ما الفرق بين حمل التوأم والحمل العادي

عَنّْدما يخبرها الطبيب أنها حامل بتوأم، تشعر الأم بقلق شديد لأنها تجربة مختلفة ومختلفة. يمكن أن يكون الحمل بأكثر من جنين مرهقًا، وتعتقد بعض النساء أن أعراض الحمل يمكن أن تتضاعف فِيْ هذه الحالة، بشكل عام، يكون التوائم أكثر إرهاقًا مقارنة بالحمل الطبيعي، ولكنه لا يصاحب بالضرورة أي مشاكل صحية، فهُو يمكن أن يحدث بشكل طبيعي تمامًا كَمْا هُو متوقع، اكتشفِيْ فِيْ المقالة التالية الفرق بين الحمل بتوأم والحمل الطبيعي والأعراض الأكثر شيوعًا.

الفرق بين الحمل بتوأم والحمل الطبيعي

أحد الاختلافات الأكثر شيوعًا بين الحمل بتوأم والحمل الطبيعي هُو أن وزن الأم يزداد بشكل كبير وأن البطن كبير بما يكفِيْ لاستيعاب جنينين. ارتفاع ضغط الدم وسكري الحمل، لذلك يجب استشارة الطبيب بانتظام عَنّْد ملاحظته. أي أعراض غير عادية.

فِيْما يلي الاختلافات الأكثر شيوعًا بين الحمل بتوأم والحمل الطبيعي

  • الفروق الجسدية بين الحمل المفرد والتوأم أول فرق ملحوظ هُو حجم البطن.
  • الفروق الداخلية فِيْ الحمل بتوأم المظهر الخارجي ليس هُو الاختلاف الوحيد بين الحمل بتوأم والحمل الطبيعي، ولكن الاختلاف الأكثر شيوعًا هُو أنه فِيْ حالة الحمل بتوأم، فإنها تشعر بالتعب والتوتر، ولن تتمكن الأم من القيام بالشكل المعتاد. تتزايد الأنشطة البدنية والتغيرات الهرمونية فِيْ الجسم. ما يجعلها تأكل المزيد من الطعام. قد تلاحظ المرأة الحامل ذات التوائم تغيرًا فِيْ بعض عاداتها الغذائية وقد تميل إلَّى تناول أنواع معينة من الطعام وأيضًا زيادة حاجتها إلَّى شرب الماء والسوائل قدر الإمكان، احرصي على اتباع نظام غذائي صحي ومفِيْد ومناسب للأكل. الحمل الذي يغذي جنينك بالعَنّْاصر الغذائية الضرورية لنموه.

  • تقلبات مزاجية أثناء الحمل بتوأم يعاني الكثير منهن من اضطرابات المزاج أثناء الحمل وخاصة الحمل بتوأم، لأن التغيرات الهرمونية وزيادة هرمونات الحمل تؤثر على الحالة المزاجية للمرأة الحامل ويزداد الشعور بالقلق، وقد تعتقد بعض النساء ذلك. يعتبر الحمل بتوأم أكثر خطورة، ومع ذلك، يقول الأطباء إن الحمل بتوأم له نفس مخاطر الحمل الطبيعي، ولكنه يصبح أكثر صعوبة أثناء المخاض فقط.
  • تغيرات فِيْ النوم أثناء الحمل بتوأم قد تواجه المرأة الحامل صعوبة فِيْ النوم بسبب الحجم الكبير للبطن واضطرابات المعدة والشعور بالغثيان، ومع ذلك، هناك عدة طرق لمساعدتك على النوم بشكل جيد بمساعدة الوسادة.
  • غثيان الصباح الغثيان والرغبة فِيْ التقيؤ من أعراض الحمل الشائعة للكثيرين أثناء الحمل. قد تواجه الأم التي لديها توأم ذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمون الحمل، مما يؤدي إلَّى العديد من المشاكل الصحية، خاصة الغثيان والصداع وآلام المفاصل وغيرها.
  • كَيْفَ اعرف نوع التوأم

    يحتاج الطبيب دائمًا إلَّى مراقبة حالة الأم الحامل بتوأم، باستخدام الموجات فوق الصوتية، والتي ستخبرك بنوع التوائم فِيْ الوقت المناسب، من الأسبوع الثاني عشر إلَّى الأسبوع الثالث عشر من الحمل، أي قبل تحديد الجنس. الجنين فِيْ حالة الحمل الطبيعي.

    قد يكون تحديد جنس التوأم أمرًا صعبًا بعض الشيء لأن لديك جنين نشيطين للغاية فِيْ الرحم مع الكثير من الحركة، أحدهما يمكن أن يحجب رؤية الآخر أو يمكن أن يكون أحدهما خجولًا ولا ترغب فِيْ ذلك. تظهر أنك ستكتشف جنسه بالموجات فوق الصوتية أو الموجات فوق الصوتية.

    متى يبدأ التوائم فِيْ تحمل الوزن

    يبدأ البطن بالظهُور عَنّْدما يكون التوأم حاملاً ما بين 8 و 12 أسبوعًا، بدءًا من الشهر الرابع، وتصبح الحركة البسيطة مثل الانحناء أو النهُوض من الأريكة أيضًا صعبة، كَمْا أن الوزن الزائد الناتج عَنّْ حمل التوائم غالبًا ما يؤدي إلَّى خطورة شديدة. آلام الظهر سواء الوقوف أو الاستلقاء. يوصي الخبراء باستخدام الوسائد لدعم جانبك الأيسر من معدتك أثناء النوم لإيجاد وضع مريح. يمكنك أيضًا الاستيقاظ عدة مرات كل ليلة لإعادة ترتيب وساداتك أو التبول.

    يمكن أن يؤدي الحفاظ على النشاط اليومي أو ممارسة التمارين الرياضية البسيطة إلَّى تحسين جودة النوم وتخفِيْف آلام الظهر، ولكن الشعور بالتعب والثقل أمر متوقع.

    يهتم الكثير من الناس دائمًا بالفرق بين الحمل بتوأم والحمل الطبيعي ويشعرون بالقلق الشديد عَنّْدما يكتشفون الحمل بتوأم، وقد ترغب فِيْ الحصول على المزيد من الرعاية الصحية لتجنب المخاطر المحتملة، قد لا تكون الاختلافات كبيرة، ولكن ليس هناك شك فِيْ أنه يجب أن يتم مراقبتك بانتظام من قبل الطبيب لمراقبة أي أعراض غير عادية.