ظهُور خط خفِيْف فِيْ اختبار الحمل بعد 5 دقائق

بعد 5 دقائق، يظهر خط باهت فِيْ اختبار الحمل

تلجأ الكثير من النساء إلَّى اختبار الحمل المنزلي لأنه بسيط، وإذا ظهرت إحداهن فقط أقوى، فهذا يعَنّْي أنه لا يوجد حمل، أما إذا ظهر خطان فهذا يعَنّْي وجود حمل، من حيث ظهُور خط خفِيْف فِيْ اختبار الحمل بعد 5 دقائق، وهذا يعَنّْي أنه يمكن أن يعَنّْي ما يلي

  • الانتهاء بنجاح من زرع البويضة الملقحة والحمل فِيْ مراحله المبكرة.
  • أن مستوى هرمون الحمل فِيْ البول منخفض وأن الاختبار لا يستطيع قراءة أو تحديد الهرمون بدقة، لذلك ينتج خطًا خفِيْفًا أو خافتًا.

عَنّْد حدوث هذه الظاهرة، من المهم أن يتم فحصه مرة أخرى، ولكن بعد أسبوعين على الأقل من الاختبار الأول ؛ لمعرفة ما إذا كان خط الضوء يتحول إلَّى خط نظيف أم لا.

العوامل المؤثرة على مستويات هرمون الحمل

من المهم معرفة أن الاختلاف فِيْ تركيز هرمون الحمل فِيْ البول يعتمد على بعض العوامل التي يمكن أن تتسبب فِيْ ظهُور خط خفِيْف بعد خمس دقائق، مثل كَمْية السوائل التي تشربها المرأة وعدد مرات التبول، لذلك يوصى بتجنب شرب الكثير من الماء والمشروبات قبل العملية.

الحالات التي تظهر خطاً لامعاً فِيْ اختبار الحمل

بعد أن نعرف ما يظهره ظهُور خط خفِيْف فِيْ اختبار الحمل بعد 5 دقائق، لا بد من ذكر الحالات الأكثر عرضة لذلك، وهِيْ كالتالي

1 – عَنّْد إجراء الاختبار أثناء انقطاع الطمث

فِيْ فترة ما قبل انقطاع الطمث عَنّْد إجراء اختبار الحمل، يمكن أن تظهر النتائج الإيجابية أحيانًا بسبب المستويات المرتفعة من الهرمون اللوتيني عَنّْ المعدل الطبيعي.

2- فقدان الحمل المبكر

يمكن أن يحدث خط ضوئي يشير إلَّى الحمل المبكر عَنّْدما تعاني المرأة من إجهاض مبكر أو حمل خارج الرحم أو حمل كيميائي.

3- تناول أدوية الخصوبة

عَنّْد تناول الأدوية التي تحتوي على الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية وغيرها، يمكن أن يتسبب ذلك فِيْ ظهُور خط باهت أثناء الاختبار.

4 – عدم اتباع تعليمات الاستخدام

من بين أسباب ظهُور خط لامع فِيْ اختبار الحمل بعد 5 دقائق عدم اتباع التعليمات المرفقة مع جهاز اختبار الحمل الذي تحدده الشركة لتحقيق نتيجة دقيقة. إذا لم يتم اتباع التعليمات، فقد تظهر نتيجة خاطئة، وهُو خط ضعيف.

5- انتهت صلاحية الجهاز

لجهاز اختبار الحمل تاريخ انتهاء صلاحية محدد عَنّْدما تنتهِيْ صلاحيته