كَيْفَ اعرف اذا جوالي مراقب ومخترق وكَيْفَ الغي المراقبة

كَيْفَ يمكنني معرفة ما إذا كان هاتفِيْ الخلوي يتم تعقبه واختراقه لأن الهاتف يعتبر مركز حياة الناس ويحاول الكثير من الأشخاص مراقبته، خاصة إذا كان الشخص هُو محور اهتمام الناس ويتساءل الكثير من مستخدمي الهاتف كَيْفَ يفعل ذلك أعلم أنه يتم تعقب هاتفِيْ الخلوي من جهاز آخر وأن عبارة البحث تتكرر كَيْفَ أعرف أن هاتفِيْ المحمول قد تم اختراقه مؤخرًا، ويرجع ذلك إلَّى حد كبير إلَّى تطوير تقنيات وتقنيات القرصنة والمراقبة، وقد تكون هناك أسباب مختلفة للتجسس والمراقبة قد يحتوي هاتفك المحمول على بيانات مهمة متعلقة بالعمل أو حسابات منزلية أو تجارية ويريد الشخص الآخر الحصول عليها من خلال مراقبة الهاتف المحمول لمعرفة ما إذا كان هاتفِيْ المحمول يخضع للمراقبة، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك اتباعها ولاحظ بعض العلامات التي تشير إلَّى أن هاتفك المحمول تم اختراقه ولا داعي للخوف منه لأن مشكلة معرفة ما إذا كان الهاتف المحمول قد تم اختراقه أم لا أصبح من أسهل الأشياء الممكنة بسبب التطور الكبير لهذه التقنية. بالإضافة إلَّى انتشاره بين العديد من الأشخاص، فإليك طرق لمعرفة ما إذا كان الهاتف الخليوي يخضع للمراقبة.

كَيْفَ أعرف أن هاتفِيْ يخضع للمراقبة

إذا كنت تطرح هذا السؤال كَيْفَ أعرف أن هاتفِيْ المحمول يخضع للمراقبة، فلا تقلق، فأنت لست الوحيد. عبر ملايين الأشخاص عَنّْ مخاوفهم المتعلقة بالخصوصية خلال السنوات القليلة الماضية، وسننضم إليكَمْ مع أبرز العلامات. كَيْفَ تعرف أنه يتم تعقب هاتفك وأنك قيد التتبع هناك العديد من العلامات والأعراض التي ستساعدك على معرفة ما إذا كان هاتفك يخضع للمراقبة أو الاختراق، وفِيْما يلي أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كان هاتفك يتعرض للاختراق والمراقبة

البطارية تستنزف بسرعة

أوضح علامة على أن هاتفك قيد المراقبة هُو أن البطارية تستنزف بسرعة كبيرة لأن برامج التجسس تعمل باستمرار فِيْ الخلفِيْة، مما يعَنّْي أنها تستهلك الطاقة وتستنزف البطارية. وإذا كان هاتفك يفقد طاقته باستمرار، فربما يكون قد تعرض للاختراق، وفِيْ معظم الأحيان يكون برنامج مراقبة الهاتف ذا جودة رديئة، لذلك فهُو يستهلك الكثير من الطاقة، مما يؤدي إلَّى استنزاف سريع للبطارية، مما يجعل المرء يتساءل عَنّْ سبب حدوث ذلك . ، لذا كن على علم بأن هذه العلامة يمكن أن تكون دليلًا واضحًا لمعرفة ما إذا كان هاتفِيْ المحمول يخضع للمراقبة أم لا.

الاستخدام المفرط لبيانات الإنترنت

يجب أن تدرك دائمًا أنه إذا كان استخدامك الشهري لبيانات الجوال عبر الإنترنت مرتفعًا بشكل غير طبيعي، فهناك احتمال أن يتم مراقبة هاتفك المحمول أو اختراقه بسبب وجود تطبيقات منخفضة الجودة تستهلك الكثير من البيانات أثناء التشغيل. من ناحية أخرى، إذا كان برنامج المراقبة المستخدم فِيْ هاتفك المحمول من الأنواع المتقدمة فِيْ السوق، فإنه يحتاج إلَّى بيانات أقل بكثير عَنّْد إرسال المعلومات التي تم جمعها من الهاتف المحمول، ويكاد يكون من المستحيل معرفة ما إذا كان قد تم تثبيت تطبيق مراقبة متطور أو ليس.

راجع أيضًا كَيْفَِيْة توصيل هاتف محمول بجهاز تلفزيون

لاحظ نشاط المحمول المشبوه

إذا تم اختراق هاتفك، فقد تواجه نشاطًا غير عادي، مثل تلقي رسائل متعلقة بأمن المعلومات تخبرك أنه تم فتح بريدك الإلكتروني أو حساب الوسائط الاجتماعية بجهاز جديد، أو روابط لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، أو رسائل التحقق التي لديك مسجل لحسابات مختلفة. انتبه جيدًا لهذه العلامة لأنها قد تشير إلَّى أنه يتم تتبع هاتفك المحمول.

أعد تشغيل هاتفك فجأة

واحدة من أهم الطرق لمعرفة ما إذا كان هاتفِيْ يخضع للمراقبة هِيْ عَنّْدما يتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل غير متوقع دون سبب واضح، وفِيْ هذه الحالة قد يتم اختراق الهاتف من خلال شخص آخر يتحكَمْ عَنّْ بعد فِيْ هاتفك.

تعذر إيقاف تشغيل الهاتف

إحدى العلامات الأكثر وضوحًا التي أعلم أن هاتفِيْ الخلوي يخضع للمراقبة هِيْ أن وجود مشكلة فِيْ محاولة إيقاف تشغيل الهاتف الخلوي يمكن أن يكون علامة على اختراق الهاتف وتعقبه، وعادة ما يستمر تطبيق التجسس فِيْ العمل. فِيْ الخلفِيْة ومنع الأشخاص من إيقاف تشغيل هُواتفهم المحمولة. إذا بدا لك أن الإضاءة الخلفِيْة للهاتف لا تتحول إلَّى اللون الأسود تمامًا، فمن المحتمل أن يكون أحد تطبيقات المراقبة هُو السبب فِيْ ذلك، فقد لا يتم قفل الهُواتف التي تم اختراقها بشكل صحيح على الإطلاق حتى عَنّْد المحاولة.

قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي كَيْفَِيْة الحصول على سناب شات أسود لأجهزة iPhone و Android

تلقي رسائل نصية غير متوقعة

هل تلقيت أي رسائل نصية غريبة المظهر عادةً ما تشير الرسالة التي تحتوي على رموز غريبة متنوعة أو تسلسل رقمي عشوائي أو أحرف أخرى إلَّى إمكانية وجود أداة تجسس محتملة فِيْ هاتفك الخلوي.

أصوات غريبة أثناء المكالمات

إذا كانت مكالماتك الهاتفِيْة مليئة بالأصوات الغربية أو سمعت أصواتًا مترددة أثناء المكالمة، فقد تكون المكالمة تنصت. إذا لم تكن لديك مشكلات مع الهاتف أثناء المكالمات السابقة، ولكنك الآن تواجه هذه المشكلات، كونك دخيلًا يستمع إلَّى المكالمات الهاتفِيْة.

كَيْفَ أعرف من يتتبع هاتفِيْ المحمول

إذا لم يستهدفك الهجوم على وجه التحديد، فقد يكون من الصعب جدًا العثور على الجاني. حاول التحقق من أي تطبيقات لا تعرفها وأي أرقام هُواتف مشبوهة أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تفاعلت معك. قد يؤدي البحث السريع إلَّى ظهُور بعض الروابط، ولكن عادةً ما يطلب المتسللون خبيرًا فِيْ الأمن السيبراني للمتابعة. وعادة ما يكون من المفِيْد الإبلاغ عَنّْ مثل هذه الحالات لإجبار جهات إنفاذ القانون المحلية أو الوطنية على إجراء مزيد من التحقيق.

كَيْفَ تعرف أن هاتفك يتم تعقبه واختراقه هناك العديد من تطبيقات التجسس فِيْ السوق التي يمكنها مراقبة جميع أنشطة الهاتف المحمول دون معرفة المالك ومعرفة ما إذا كان هناك شخص ما يشاهد الهاتف المحمول، لذا فقد قاموا الآن بالإجابة على سؤالك حول الهاتف المتحرك الخاضع للمراقبة، كَيْفَ يمكنني إلغاء التتبع، كَيْفَ أعرف أن هاتفِيْ المحمول يخضع للمراقبة بالإضافة إلَّى العلامات التي تؤكد أن هاتفك قيد التتبع، قمنا بإدراج مجموعة من الطرق لتأمين هاتفك.