ماذا يوجد قبل باب المقبرة الفرعونية

ما أمام باب قبر الفرعون

ناقشت العديد من المصادر السياحية الإجابة على سؤال ما هُو أمام باب قبر الفرعون، والذي يمكن العثور عليه بعد حفر واكتشاف سلسلة من السلالم، يليها باب هُو باب القبر.

تم الكشف عَنّْ الكثير من المعلومات حول مقابر الفراعَنّْة من خلال مجموعة من الأبحاث التي أجراها علماء الآثار فِيْ السنوات الأخيرة، والتي تبين من خلالها أن المصريين القدماء كان لديهم أكثر من طريقة لدفن الموتى، حاولوا فِيْها حماية الموتى. جثث موتاهم فِيْ الإيمان، بما فِيْ ذلك بعد الموت من نظريات القيامة والخلود.

أما بالنسبة لأبواب هذه المقابر فقد اكتشف العلماء وجود مادة عليها مازالت قيد الدراسة والاختبارات المعملية لمعرفة ماهِيْتها ولكن هناك آراء تقول أن الغرض من وضع هذه المادة هُو الحماية. المقبرة من النهب من قبل اللصوص.

إضافة إلَّى ذلك، هناك مجموعة من الأعمدة والأحجار الصغيرة أو السلالم التي يمكن اكتشافها أمام باب قبر الفرعون بالحفر التدريجي، وهُو ما يجيب على سؤال ما هُو أمام باب قبر الفرعون.

علامات مقبرة فرعونية

التنقيب عَنّْ وجود مقبرة فرعونية فِيْ موقع ما يمكن أن يكون شيئًا يحتاج إلَّى التنبؤ بمجموعة من القرائن التي يمكن أن تكشف عَنّْه، لأن هناك العديد من الأدلة فِيْ الجبال والصحراء التي حددها علماء الآثار كإحدى العلامات التي تشير إلَّى ذلك. تزيد من احتمالية وجود مقبرة ومنها

  • أن يوجد حيوان ميت فِيْ المكان دون سبب واضح.
  • كانت هناك رائحة غريبة فِيْ مكان ما ومصدر غير معروف.
  • يزيد تواجد الغربان فِيْ المكان بشكل مستمر من تأكيد وجود المقبرة.
  • وجود تشققات فِيْ المباني أو الأرضيات التي تغير مستواها عَنّْ المستوى الطبيعي.
  • ظهُور نقوش فرعونية على جدران أو صخور بالموقع.
  • وجود الجير الأبيض أو الحبوب البيضاء ربما هذا الدليل غير مؤكد بدرجة كبيرة.
  • وجود الفخار الأسود فِيْ منتصف الطريق وهِيْ من العلامات التي يعتبرها العلماء لتأكيد وجود مقبرة فرعونية.
  • الانحدار المفاجئ للأرض أثناء الحفر.
  • إن وجود رسم على شكل نجمة أو أسد على أحد أبواب المقبرة هُو أحد الأدلة التي تؤكد أن هذه المقبرة تخص أحد ملوك مصر القدماء.

تراب باب قبر الفرعون

من بين العلامات التي يمكن من خلالها التأكد من وجود مقبرة فرعونية هِيْ طبيعة تراب أبوابها، لأن أبواب القبور لها طابع يمكن أن يكون مختلفًا عَنّْ الأبواب الأخرى.

تتكون من مجموعة من طبقات التربة ذات الصخور المختلفة التي تختلف فِيْ معاملتها حسب نوعها. سنتعرف أيضًا على النقاط التالية

  • النوع الأول من الحجر الذي يصادفه المنقب عَنّْد فتح القبر هُو بابه الصخري، حيث استخدم الفراعَنّْة القدماء الحجارة كَمْا لو كانت جزءًا من كيان طبقات التربة لحمايتها من السرقة.
  • تعتبر الطبقة الخرسانية فِيْ المقابر الفرعونية من أهم طبقات المقبرة، حيث تتوافق مع ملامستها لسقف المقبرة، وتتميز بالقوة وصعوبة الاختراق.
  • ثم هناك طبقة من الطين وهِيْ الطبقة العلوية التي تسمح بالتهُوية داخل القبر، ثم طبقة من الرمل الناعم مختلطة بحبيبات لامعة توضع على سقف القبر.

وتجدر الإشارة إلَّى أن كل نوع من أنواع التربة الموجودة على شكل طبقات أمام القبر يحتاج إلَّى أدوات حفر مختلفة وحساسة للغاية، حتى لا تتلف أحد أجزاء القبر أثناء الحفر. معالجة.

فتح باب قبر الفرعون

هناك العديد من أنواع المقابر الفرعونية التي تختلف عَنّْ بعضها فِيْ طريقة فتحها، لأن خطوات الفتح لا يمكن أن يقوم بها إلا علماء الآثار المتخصصون فِيْ عملية اكتشاف وجود المقابر، حتى لا تتضرر المقبرة بسبب إلَّى طريقة الفتح الخاطئة، تمامًا كَمْا أن جميع المقابر الفرعونية معقدة فِيْ تصميمها.

تم تجهِيْز مجموعة من آلات الحفر لهذه الأنواع من المقابر الفرعونية، وهِيْ الوحيدة التي يمكنها فتح أبواب القبور دون إتلافها أو كسرها.

يجب أن يكون هناك مجموعة من الأجهزة لرفع المياه عَنّْد الفتح، إذا كان هناك تسرب فِيْ المقبرة، كَمْا يلزم وجود فريق طبي عَنّْد فتح المقبرة، حتى لا يتعرض أحد للتسمم بتلك الغازات التي تتصاعد. عَنّْدما يتم فتحه.

أنواع أبواب القبور بين الفراعَنّْة

وحول تحديد ما يوجد خارج باب قبر الفرعون قال عالم الآثار إن قدماء المصريين قسموا مقابرهم إلَّى فئات يتم فِيْها دفن المومياء حسب طبقتهم الاجتماعية وحسب مستواهم الاجتماعي عَنّْد الفراعَنّْة. العصر حيث

  • يعتبر النبلاء والملوك المرتبة الأولى فِيْ المجتمع، لذلك تم تمييز أبواب مقابرهم بنقوش مطعمة بالذهب والفضة والأبنوس.
  • كتحية