رقم شركة ولاء للتأمين التعاوني

شركة ولاء للتأمين التعاوني

شركة ولاء للتأمين هِيْ إحدى شركات التأمين وإعادة التأمين فِيْ المملكة العربية السعودية، وتتمثل رؤيتها فِيْ “أن تصبح أفضل شركة تأمين فِيْ سوق المملكة العربية السعودية، تقدم جميع منتجات التأمين وفقًا للرقابة التنظيمية وبما يتوافق مع الشريعة الإسلامية. ” فِيْ جميع القطاعات وعلى جميع مستويات المجتمع “.

تأسست ولاء كشركة مساهمة سعودية فِيْ عام 2007 برأس مال مدفوع 200 مليون ريال وحصلت على ترخيص التأمين وإعادة التأمين من البنك المركزي السعودي فِيْ يوليو 2008.

كَمْا قامت الشركة بتوفِيْر رقم واحد للتواصل من خلاله للاستفسار والحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بالتأمين على أحد المنتجات فِيْ السوق وتلبية معايير الجودة، أما رقم شركة ولاء للتأمين التعاوني فهُو 920001742. 8001199222 خاضع لـ الإشراف والرقابة على البنوك المركزية فِيْ المملكة العربية السعودية.

يمكن التواصل معها على رقم خدمة عملاء Walaa pojišťovna 0138652405 أو بإرسال رسالة إلَّى فاكس الدعم الفني 0138652255

كَمْا وفرت الشركة خيار التواصل معها عبر البريد الإلكتروني للشكاوى والاقتراحات بنقرة واحدة.

تطوير شركة ولاء للتأمين التعاوني

كجزء من الاستعلام على رقم شركة ولاء للتأمين التعاوني، يمكننا أن نخبرك قِصَّة تطور هذه الشركة حتى اليوم.فِيْ عام 2015، زادت الشركة رأس مالها إلَّى 400 مليون ريال من خلال إصدار الأسْهُمْ ذات الأولوية ثم مرة أخرى من خلال إصدار أسهم منحة.

حيث بلغت 440 مليون ريال فِيْ مايو 2022، أصدرت ولاء أسهم منحة إضافِيْة فِيْ مايو 2022، حيث زادت رأسمالها بمقدار 528 مليون ريال. فِيْ وقت لاحق، دفعت الشركة أرباحًا نقدية قدرها 44 مليون ريال (1 ريال لكل سهم) فِيْ نفس العام.

أنهى ولاء تحركاته الناجحة بإغلاق أول اندماج فِيْ سوق التأمين السعودي مع شركة متلايف وشركة إيه آي جي بالإضافة إلَّى البنك العربي للتأمين.

حيث تم الانتهاء من الاندماج فِيْ أواخر فبراير 2022 من خلال الدمج، تم تحويل صافِيْ أصول وأنشطة شركة MetLife إلَّى شركة الائتمان مقابل إصدار 11،839،706 “أسهم جديدة فِيْ MetLife بسعر 0.65 لكل سهم”، وبالتالي زيادة رأس المال .

لم تنته رؤية ولاء التوسعية عَنّْد هذا الحد، بل أعلنت فِيْ يناير 2022 أن مجلس الإدارة أوصى بزيادة رأس المال بمقدار 775 مليون ريال من خلال إصدار حقوق أولوية.

الجدير بالذكر أن الوصول إلَّى رقم شركة ولاء للتأمين التعاوني يفتح لك الباب للتعرف على اهتماماتها، حيث أن تركيز ولاء على زيادة رأس المال يتماشى مع خطط تحسين الاحتفاظ بالمخاطر، وزيادة القيمة لعملائها وتحقيق المدى الطويل. عوائد لمساهميها والحفاظ على هامش مالي.

تركز ولاء التعاونية على الاستقرار المالي لعملياتها، والذي ينعكس أيضًا فِيْ التصنيف المالي لستاندرد آند بورز وموديز. ولاء هِيْ شركة التأمين الوحيدة فِيْ المملكة العربية السعودية الحاصلة على تصنيف A- من S&P Global وقد حافظنا على تصنيف A3 من Moody’s خلال العامين الماضيين.

الفئة التي حصلت عليها الشركة فِيْ التصنيف بين شركات التأمين

تتشرف شركة ولاء اليوم بالحصول على تصنيف القوة المالية من الفئة A3 مما يزيد من ثقة الهِيْئة التشريعية لـ “ولاء” والمساهمين والشركاء والعملاء، وهذا التصنيف سيدعم القوة التنافسية للشركة ويدعم الأعمال. استراتيجية النمو، حيث يمكن اعتبار التصنيف A أهم مؤشر يعكس قدرة التقييم المالي لشركات التأمين والتأثير على قرارات العملاء، فهُو تقييم فني احترافِيْ ومستقل.

وفقًا لتقرير صادر عَنّْ وكالة التصنيف الدولية Moody’s فِيْ 29 أبريل 2022، يعكس تصنيف القوة المالية لشركة ولاء بوضوح مكانتها فِيْ السوق وعلامتها التجارية القوية باعتبارها خامس أكبر شركة تأمين فِيْ العالم.

حقق سوق التأمين السعودي حصة سوقية بلغت 3.9٪ من إجمالي أقساط التأمين المكتوبة فِيْ عام 2022، وكانت كثافة جودة الأصول مدفوعة باستراتيجية استثمار متحفظة بلغت 31.5٪ من حقوق المساهمين وحملة الوثائق. بنهاية 2022، بمعدل كفاية رأس المال 10٪ من إجمالي الأصول 32.2٪، والعائد على رأس المال 6.7٪ فِيْ 2022.

بدء عمليات شركة ولاء للتأمين التعاوني

بدأت ولاء عملياتها فِيْ عام 2009 وانتهت السنة المالية بعلاوة اجمالية قدرها 142 مليون ريال. منذ هذا العام، سعت ولاء باستمرار لتوسيع دفاترها التجارية وتجاوزت فئة “مليار ريال تأميني” فِيْ سوق التأمين السعودي فِيْ عام 2016. ومنذ ذلك الحين، حققت ولاء أقساط تأمين تتجاوز المليار ريال سنويًا مع هُوامش ربح عالية.

ولاء هِيْ حاليًا إحدى شركات التأمين المعتمدة فِيْ المملكة العربية السعودية لبيع منتجات الحماية والادخار، والتأمين على السيارات، والتأمين الصحي، والتأمين على الممتلكات، والتأمين ضد الحوادث، والتأمين البحري وغيرها، بالإضافة إلَّى تقديم الاكتتاب المحلي الاختياري لمنتجات التأمين العام والتأمين على الحياة.

عملت ولاء أيضًا على مدار الساعة لدعم تحقيق رؤية البنك المركزي السعودي للاحتفاظ بمزيد من المخاطر داخل المملكة.

يتكون فريق مؤسسة ولاء حاليًا من أكثر من 475 موظفًا (80.60٪ من المملكة العربية السعودية) يعملون من خلال القنوات الرقمية وفِيْ أكثر من 65 مكتبًا فِيْ جميع أنحاء المملكة وفِيْ الرياض والخبر وجدة.

أما عقد أرمكو فهُو يتجاوز 20٪ من القسط المكتوب فِيْ 2022، بإجمالي قسط 1.47 مليار ريال سعودي فِيْ 2022.

ما هِيْ البرامج التي تقدمها الشركة

كانت صناعة التأمين من أهم الأجزاء التي ركزت عليها رؤية السعودية للتنمية بعد بلوغ عام 2030، لذلك سلطت الضوء على مجموعة من البرامج وفق خطتها وعرضتها الشركة، وهِيْ

1- برنامج جودة الحياة

الهدف من هذا البرنامج هُو العمل على زيادة المشاركة العامة فِيْ الأنشطة الرياضية مع التركيز فِيْ صناعة التأمين على نشر الوعي الفردي والأسري بما يتعلق بالصحة وتعزيز الحفاظ على نمط الحياة.

2- برنامج تطوير القطاع المالي

فِيْ هذا البرنامج، فتحت الشركة باب التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية للعمل على تحسين خدمة العملاء والابتكار من خلال توفِيْر منتجات الحماية والادخار التي تساعد على تحسين فهم وسلوك المدخرات.

3- برنامج الإسكان

وذلك من خلال توفِيْر التأمين للقطاع المصرفِيْ لتأمين منتجات الرهن العقاري مما يقلل من مخاطر البنوك، كَمْا يوفر التأمين ضد العيوب الخفِيْة لأصحاب المباني ضمانًا طويل الأجل ضد التعرض للعيوب الهِيْكلية.

4- برنامج التوازن المالي

خلال هذا البرنامج، دفعت الشركة رسومًا للهِيْئات الحكومية والهِيْئات التنظيمية لزيادة الإيرادات الحكومية.

5- برنامج التحول الوطني

الغرض من هذا البرنامج هُو تسهِيْل الوصول إلَّى الخدمات الصحية وكذلك تحسين الرعاية الطبية بعد الوصول إلَّى عام 2030.

6- برنامج الحج والعمرة

يساعد هذا البرنامج على تحسين تجربة الزائرين الذين يزورون بيت الله الحرام، بما فِيْ ذلك تأمينهم الصحي أثناء الرحلة وأداء مناسك الحج والعمرة.

7- برنامج تنمية رأس المال البشري

خلال هذا البرنامج، دخلت الشركة فِيْ شراكة مع المعاهد والجامعات المحلية للعمل على توفِيْر برامج تأمين متعددة، وتطوير المواهب السعودية والوصول إلَّى المتخصصين ذوي الخبرة الذين يقودون مستقبل الصناعة.

شركة ولاء للتأمين التعاوني هِيْ إحدى شركات التأمين التي تعمل باستمرار على تطويرها لتظل فِيْ صدارة التصنيف بين شركات التأمين الرائدة.