تمارين المقاومة للنحافة لزيادة الوزن بالصور

تمارين مقاومة فقدان الوزن لاكتساب الوزن بالصور

تمارين مقاومة فقدان الوزن لاكتساب الوزن بالصور

النحافة من الأمراض الأكثر شيوعاً فِيْ هذا الوقت، لكن هل النحافة مرض خطير هل تحتاج الى علاج نعم النحافة احياناً مرض خطير يهاجم الجسم ولكن قلما يهتم بعلاجه وتختلف اسبابه من شخص الى آخر وسنتعرف على تمارين مقاومة النحافة لاكتساب الوزن من خلال الفقرات التالية

1- تمارين الأيروبيك

يعتبر هذا التمرين من التمارين المهمة التي يجب على كل شخص القيام بها ويتم ذلك بالتنفس السريع والمنتظم لأنه يؤدي إلَّى استنشاق الكثير من الأكسجين وإفراز المزيد من ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي تحسين المعدة وتنشيط عملية التمثيل الغذائي. نظام يزيد الشهِيْة.

2- الجري لمسافات طويلة

عَنّْدما نتحدث عَنّْ تمارين المقاومة لفقدان الوزن بالصور، يجب أن نذكر أن الجري من التمارين التي تزيد بشكل كبير من وزن الجسم، لأنها تزيد من امتصاص الطعام عَنّْ طريق تحفِيْز نشاط عملية التمثيل الغذائي.

كَمْا أنه يزيد الوزن بشكل صحي وصحي حيث يساعد على زيادة الكتلة العضلية فِيْه وله فوائد أخرى فِيْ تقوية عضلة القلب والدورة الدموية مما يحمي الجسم من العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب القلب.

3- مطبعة بنش

فِيْما يتعلق بمعرفة تمارين المقاومة لفقدان الوزن بالصور، نذكر أن تمرين Bench Press الذي يعد من التمارين المهمة التي يقوم بها جميع لاعبي كَمْال الأجسام أو الأشخاص الذين يرغبون فِيْ زيادة وزنهم بشكل عضلي وصحي، وهُو من التمارين التي تركز على الجزء العلوي من الجسم وخاصة الصدر.

من المهم معرفة الطريقة الصحيحة للتمرين لتجنب الأخطاء أو المخاطر التي يمكن أن تصيب الجسم على الفور إذا لعبت بشكل غير صحيح، باتباع الخطوات التالية

  • استلق على المقعد المخصص للتمرين، ثم ارفع صدرك إلَّى مستوى أعلى، وانتبه إلَّى مؤخرة كتفِيْك وحافظ على ثبات قدميك على الأرض. من الجدير بالذكر أن مستوى العيون يجب أن يكون أقل من مستوى العارضة.
  • يجب أن يكون لليد التي تمسك الشريط معصم مستقيم وقبضة محكَمْة، ويفضل أن تمسك الشريط من الأماكن المخصصة له، لأن هذه الأماكن تساعد على أداء التمرين بشكل أفضل.
  • من المهم أن يكون الشريط، إذا كان مرفوعًا على مستوى الكتفِيْن، ومن الضروري أن يأخذ الشخص نفسًا عميقًا ويمد ذراعيه تمامًا.
  • يتم إنزال القضيب بحيث يكون عَنّْد مستوى الصدر وبالقرب منه، بالإضافة إلَّى حبس النفس فِيْ هذه الحالة، ويجب أن يكون الساعد عموديًا على الشريط.
  • من الضروري التأكد من أن الجزء الخلفِيْ متصل بشكل آمن بالقضيب ثم رفع الشريط مرة أخرى وإخراج النفس المحبوس إذا تم خفض الشريط.
  • يرتكب المتدربون أخطاء مقاعد البدلاء

    فِيْ سياق التعرف على تمارين المقاومة لفقدان الوزن لاكتساب الوزن بالصور، يعتبر هذا التمرين من التمارين الخطيرة على الجسم. لذلك من المهم الانتباه إلَّى معرفة جميع الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها المرء والطريقة الصحيحة لتلافِيْها وسنتعرف على ذلك من خلال ما يلي

    أولاً تمديد الكوع المفاجئ

    يجب توخي الحذر لتقويم الكوع عَنّْد الرفع، لأن الرفع المفاجئ يمكن أن يؤدي إلَّى إصابة خطيرة فِيْ الكوع.

    ثانياً عدم استقامة الأرداف على المنضدة

    من الضروري أن تكون الأرداف على مستوى المقعد، لأن رفعها لأعلى يسبب الكثير من الضرر للظهر.

    ثالثاً شريط مستوى فوق العَنّْق أو الفك

    من المهم أن يكون مستوى البار فوق الصدر وليس فوق العَنّْق أو الفك، فهذا يساعد على التنفس السليم أثناء التمرين ولا يضر عضلات الفك أو الرقبة.

    رابعاً رفع الرأس أثناء التمرين

    يعد هذا من أخطر الأشياء التي يجب على المتمرن القيام بها لأنه يخلق جسمًا كبيرًا على الرأس، لذلك من الضروري أن يستقر الرأس على المقعد ولا يتم رفعه مطلقًا أثناء التمرين.

    وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا ينبغي أداء جهاز Bench Press إذا كان الشخص مصابًا أو كان مصابًا بأي إصابات فِيْ الكتف.

    نصائح لتمارين الصدر الصحيحة

    هناك بعض النصائح التي يُنصح بها من خلال تمرينات الضغط على مقاعد البدلاء لتجنب الأخطاء الأكثر شيوعًا فِيْ تمرين الضغط على مقاعد البدلاء. من المهم ملاحظة أن هذا التمرين يستهدف أيضًا الأفخاخ والكتفِيْن، وليس الصدر فقط. اشرح هذه النصائح من خلال الفقرات التالية

    اولا رفع العارضة برف

    يجب استخدام الرف لرفع القضيب، والأفضل أن يكون هناك شخص يساعد فِيْ رفعه، ولكن إذا لم يكن هناك شيء، فِيْجب رفعه عَنّْ طريق دفع المؤخرة لأعلى أثناء الدفع، خاصة إذا كان الوزن المرفوع ثقيلًا.

    الثاني المسافة بين اليدين

    هذا يعتمد على طول الذراع. إذا كانت الذراعين قصيرين، يجب أن تكون المسافة بين اليدين قصيرة، ولكن إذا كانت الذراعين طويلتين، يجب أن تكون هذه المسافة طويلة قليلاً.

    ثالثًا الضغط على الساق عَنّْد الرفع

    من المهم أن تكون القدمان على الأرض، ولكن عَنّْد الرفع يجب دفعهما ويجب ملاحظة أن القدمين يجب أن تتجهان للخلف.

    الرابع شكل الظهر المقوس

    يقتصر تقوس الظهر أثناء التمرين على رافعي الأثقال فقط، ولكن يجب على لاعبي كَمْال الأجسام فعل الشيء نفسه لأنه يساعد فِيْ حماية الظهر من الإصابات المختلفة، مثل الانزلاق الغضروفِيْ.

    خامساً بملامسة العارضة على الصدر

    يجب وضع الذراعين بزاوية 90 درجة فِيْ نهاية المصعد ويجب توخي الحذر للتأكد من أن هذا هُو الحال فِيْ كل مرة يقوم فِيْها المتمرن بالحركة.

    سادساً الطريقة الصحيحة لخفض الشريط

    خذ نفسًا عميقًا ثم تخيل أن المتمرن يحني القضيب من المركز لأنه يحمي الكتفِيْن من الضغط عليهما ويريحهما.

    4- التنزيل

    لا يعتمد هذا التمرين على رفع الأثقال، بل على رفع وزن الجسم نفسه، لذلك فهُو يعتبر من أصعب التمارين، ولكنه يعتبر الأكثر فائدة فِيْ مرونة الجسم وله فوائد أخرى عديدة. الجسم، والتي يتم سردها فِيْ الفقرات التالية

    أولاً تقوية عضلات الذراعين

    فِيْ سياق الحديث عَنّْ تمارين المقاومة لفقدان الوزن بالصور، تجدر الإشارة إلَّى أن هذا التمرين من التمارين التي لا تعتمد على عضلة واحدة فقط فِيْ الجسم، بل تقوي العديد من العضلات الأخرى، وهِيْ عضلات الذراع، عضلات الساعد وعضلات الترايسبس، حيث تستخدم كل هذه العضلات لثني الذراعين ورفع الجسم.

    ثانياً تقوية قوة العضلة الظهرية العريضة

    تستفِيْد هذه العضلات أكثر من هذا التمرين وتتمثل فِيْ العضلات الواقعة من أسفل الظهر إلَّى الكتفِيْن، فهِيْ العامل الأول والأهم فِيْ أداء هذا التمرين والأكثر عرضة للإصابة إذا تم تنفِيْذ التمرين بشكل غير صحيح.

    ثالثاً شد وتقوية العضلات المعينية

    فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ تمارين المقاومة لفقدان الوزن من أجل زيادة الوزن بالصور، تجدر الإشارة إلَّى أن هذه العضلات تساعد على موازنة قوة الجسم أثناء عمليات السحب وتتمثل فِيْ عضلات الجزء الخلفِيْ من الجسم. عضلات ظهر عريضة.

    خامساً الطعَنّْات والقرفصاء

    لاستكَمْال تمارين مقاومة فقدان الوزن لصور زيادة الوزن، من المهم الإشارة إلَّى أن هذا التمرين من التمارين المفضلة لدى كثير من النساء لأنه يزيد من كتلة العضلات فِيْ الوركين والساقين والأرداف عَنّْ طريق زيادة الوزن فِيْ هذه الأماكن.

    وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا التمرين لا يوفر الفعالية المرجوة إذا لم تتناول أطعمة صحية ومفِيْدة خلال الفترة التي يمارس فِيْها المتمرن الرياضة. سنتعلم كَيْفَِيْة القيام بذلك من خلال الخطوات التالية

  • يجب أن تكون المسافة بين الركبتين هِيْ نفس المسافة بين الكتفِيْن، ويجب إيلاء المزيد من الاهتمام لمد الذراعين إلَّى الأمام.
  • يجب ثني الركبتين للخلف 90 درجة أثناء الجلوس قبل الوقوف مرة أخرى. من المهم أن يتركز وزن الجسم على القدمين وليس على أطراف أصابع القدم، لأن ذلك يحمي أصابع القدم من خطر التعرض للكسر.
  • هذا الموقف من أهم المواقف التي يجب على المتمرن المحافظة عليها أثناء التمرين. يحمي العمود الفقري من إجهاد العضلات أو فتق القرص. من المهم أيضًا أن تتطلع إلَّى الأمام لأنها تحافظ على مستوى رأسك بشكل أفضل.
  • عَنّْد العودة إلَّى وضع الوقوف، يجب أن يتم ذلك ببطء مع الضغط على عضلات الأرداف.
  • 6- تمرين الرفعة المميتة

    يستهدف هذا التمرين عضلات أسفل الظهر والألوية والحوض بالإضافة إلَّى عضلات الأرجل الأمامية والخلفِيْة.

  • يتم استخدام الوزن المناسب فِيْ حارة اللعب.
  • اجبر ظهرك على أن يكون مستقيمًا تمامًا وثني ركبتك ببطء أثناء لمس نقطة الرفع فِيْ الشريط.
  • امسك البار وتسلق حتى تصل إلَّى شكل مسطح.
  • يتم الهبوط مع ملامسة الشريط للساق والظهر، ولكن ببطء.
  • إذا لامس العمود الأرض، فسيصعد مرة أخرى.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه من المهم ثني الركبتين وقت النزول وتقويمهما وقت الصعود.
  • 7- ممارسة السباحة

    فِيْما يتعلق بعرضنا لتمارين المقاومة لفقدان الوزن لاكتساب الوزن بالصور، فإن هذا التمرين يسمى أيضًا الكارديو وهُو من التمارين التي تزيد بشكل كبير من الشعور بالجوع وتنشط حركة الدم وتساعد عضلة القلب على ضخ الدم بشكل أفضل. ويساعد الرئتين على مقاومة ضغط الهُواء بشكل أفضل.

    8- شيبي

    فِيْما يتعلق بمعرفة تمارين المقاومة لفقدان الوزن لاكتساب الوزن بالصور، يعتبر هذا التمرين من التمارين المهمة لتقوية عضلات القدم والصدر لأنه مفِيْد جدًا فِيْ زيادة الوزن. الخطوات التالية

  • يتم تقويم الجسم على الأرض بالنوم على البطن.
  • يتم استخدام الذراعين لرفع الجسم عَنّْ الأرض.
  • يجب أن يركز وزن الجسم على الذراعين والساقين، بينما يجب أن يكون شكل الجسم مستقيمًا.
  • اخفض مستوى جسمك وتأكد من أنك مستقيمة.
  • كرر الحركة أكثر من مرة فِيْ اليوم.
  • 9- ممارسة اليوجا

    يعتبر هذا التمرين من التمارين التي لها أكثر من فائدة للجسم، لأنه لا يقتصر على زيادة الوزن، بل يعمل أيضًا على تنقية العقل وتقويم شكل الظهر المقوس، كَمْا أنه يساعد على التنفس بشكل أفضل و لديه أكثر من نوع. يؤدي الممارس هذا التمرين عَنّْ طريق اختيار أحد المواقف التالية

    أولًا كوبرا يوغا

    يعتبر هذا النوع من اليوجا أبسط أنواعه ويعمل على تقوية عضلات الجسم بشكل كبير وخاصة عضلات البطن والكتفِيْن والصدر، بالإضافة إلَّى التخلص من التوتر والضغط الذهني، وتتمثل خطواته فِيْ الآتي

  • يتم النوم على المعدة، لكن يجب أن تكون الأرجل متباعدة قليلاً.
  • ارفع جسمك ولكن تأكد من أن قدمك ورجلك على الأرض.
  • يجب أن يكون البطن والصدر مسطحين من الخلف.
  • تنفس ببطء لمدة 5 دقائق على الأقل ثم استرخ فِيْ وضع الرقبة والكتفِيْن.
  • ثانياً اليوجا الجبلية

    يسمى هذا النوع بهذا النوع لأنه يجب على المتمرن أن يحافظ فِيْه على وضع ثابت للجسم مثل الجبل، ومن خلال عرضنا لتمارين المقاومة لفقدان الوزن بالصور، نشرح كَيْفَِيْة القيام بذلك بالخطوات التالية

  • يقف الممارس بثبات على الأرض ويمد الذراعين والساقين.
  • خذ نفسًا عميقًا ثم حرك ذراعيك للأمام بشكل مستقيم.
  • فِيْ هذا الوضع، يجب ثني الكتفِيْن، ويجب أن تتحرك الأصابع.
  • خذ نفسًا إلَّى ثلاثة أنفاس، ثم أعد ذراعيك إلَّى الوضع السابق وكرر هذا التمرين أكثر من مرة.
  • ثالثًا موضع الشجرة

    تعمل التمرينات على تنشيط الجسم، بالإضافة إلَّى عضلات العمود الفقري، فهِيْ تقوي أيضًا عضلات المفاصل والصدر والساقين والحوض، وخطواتها على النحو التالي

  • يقف الممارس مستقيماً ثم يقف على ساق واحدة، ويفضل أن تكون على اليمين.
  • عَنّْ طريق ثني الساق اليسرى