فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

زيت جوز الهند مفِيْد للبشرة الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشاكل، بسبب كثرة الإفرازات التي تخرج منها، خاصة عَنّْد البقاء فِيْ الشمس أو تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد دهنية أو لأسباب أخرى، لذلك ينصح الأطباء باستخدام العلاجات الطبيعية بدلًا من المواد الكيميائية. التي دائما لها آثار جانبية.

ثم أحد الحلول المناسبة هُو استخدام زيت جوز الهند، وذلك بفضل الكَمْية الكبيرة من الفِيْتامينات والمعادن والقيم الغذائية الأخرى الموجودة فِيْه والتي تؤثر على الجلد وتقلل من إفرازاته بمكافحة البكتيريا النشطة فِيْه. فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية هِيْ كَمْا يلي

1- زيت جوز الهند يرطب البشرة بعمق

على الرغم من أن البشرة الدهنية هِيْ الأكثر ترطيبًا ولا تجف بسرعة، إلا أنها تحتاج إلَّى ترطيب خارجي للحصول على مظهر أكثر حيوية، لأن زيت جوز الهند يحتوي على كَمْية كبيرة من الدهُون المشبعة، مما يساعد فِيْ تقشير خلايا الجلد الميتة الموجودة فِيْ الجلد وبالتالي يرطب. بشكل مكثف وعميق.

2- علاج ترهلات الجلد بزيت جوز الهند

نلاحظ دائمًا أن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية هم أكثر عرضة لترهل الجلد من غيرهم مما يتسبب فِيْ ظهُور علامات الشيخوخة عليهم مبكرًا، لذلك من الأفضل استخدام زيت جوز الهند لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل من تمدد الجلد لتبدو شابة. لفترة وجيزة.

سبب الترهل هُو التصاق البكتيريا والمواد الضارة بالجلد، فإذا لم ينظفها الجلد يمتصها مما يؤثر عليها سلباً.

3- التخلص من حب الشباب بزيت جوز الهند

مشكلة حب الشباب من المشاكل الكبيرة التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، لأن كَمْية البكتيريا التي يمتصها الجلد أسرع من غيرها، بسبب نمو الفطريات تحت الجلد ومن خلال الموقع الرسميك تظهر أنواع مختلفة من الحبيبات .

ومع ذلك، فإن وجود فِيْتامين E ومضادات الأكسدة والمعادن فِيْ زيت جوز الهند ساعد على إصلاح الجلد مع تقليل ظهُور ندبات البثور وتقليل التهِيْج، مما يجعله حلاً فعالاً ومتكاملاً للتخلص من حب الشباب وآثاره الجانبية.

4- زيت جوز الهند ينظف البشرة

من أكبر فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية أنه يطرد الشوائب والإفرازات الدهنية الموجودة فِيْه، مما يجعله يلعب دورًا فِيْ تنظيف البشرة وتنفسها بشكل طبيعي وإنعاشها، لاحتوائه على كَمْية كبيرة من مضادات الأكسدة.

5- علاج بقع الوجه بزيت جوز الهند

تحدث البقع على الوجه نتيجة تراكَمْ الأوساخ تحت الجلد والتنظيف المتهُور يتسبب فِيْ تراكَمْ الجلد الميت، لذلك من الضروري استخدام زيت جوز الهند الذي يمكنه اختراق مسام الجلد وتنظيفه من الفطريات والبكتيريا، وبعد الاستعمال المستمر تختفِيْ البقع تدريجياً.

6- تقليل إفراز الدهُون من الجلد باستخدام زيت جوز الهند

من المشاكل التي يواجهها الأشخاص ذوو البشرة الدهنية انسداد المسام، والذي له أضرار جسيمة ويؤدي إلَّى مشاكل الجلد، لذلك يجب القضاء عليه مع الاستمرار فِيْ استخدام زيت جوز الهند الذي يقلل من إفرازه ويزيد من نضارته.

وصفات زيت جوز الهند للاستفادة من فوائده

من أجل جني فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية، عليك التأكد من أنك تستخدمه بشكل صحيح من خلال استخدام بعض الوصفات التي تجعل البشرة تستفِيْد أكثر من القيم المهمة عَنّْد مزجها مع العَنّْاصر الأخرى.

إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الوصفة فِيْمكنك استبدالها بمكون آخر بشرط أن يكون لها نفس القيمة الغذائية التي تحتوي عليها، حيث أن هذه الوصفات هِيْ كالتالي

1- وصفة كريم الترطيب بزيت جوز الهند

من أهم الوصفات التي يجب عليك تطبيقها مرتين فِيْ الأسبوع إذا كانت بشرتك دهنية هُو زيت جوز الهند مع مرطب لأنه يحل العديد من المشاكل ويجعل البشرة تبدو رطبة وجذابة، وهذه الوصفة يتم تحضيرها على النحو التالي

  • سنحضر وعاء جاف ونضع فِيْه ملعقة صغيرة من أي كريم مرطب يحتوي على مواد طبيعية مثل الخيار أو زبدة الشيا أو غيرها من مستحضرات الترطيب المتاحة لك.
  • ثم أضيفِيْ ملعقتين من زيت جوز الهند ثم اخلطيهم حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  • ضعي التركيبة على وجهك وتأكدي من توزيعها جيدًا.
  • اتركه يجف لمدة 45 دقيقة حتى يمتصه الجلد وتحصل على قراءات فِيْه.
  • نظف البشرة فقط بالماء الفاتر دون استخدام اللوشن، إذا كنت ترغب فِيْ ذلك، قم بتطبيق نفس الخطوات فِيْ كل مرة باستخدام نوع مختلف من المرطب.
  • 2- وصفة زيت جوز الهند والكركَمْ

    الكركَمْ من العَنّْاصر الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن التي يمكن أن تزيل أي شوائب من الجلد، ولهذا كان خلطه بزيت جوز الهند حلاً مناسباً للتخلص من العديد من المشاكل التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية.

    لكن يجب الحرص على إضافته بكَمْيات قليلة حتى لا يبقى لونه على الجلد لفترة طويلة، ويتم تحضير هذه الوصفة بعدة خطوات على النحو التالي

  • فِيْ البداية، نحضر وعاءًا نظيفًا وجافًا ونضع فِيْه نصف ملعقة صغيرة من الكركَمْ مع ملعقتين من زيت جوز الهند.
  • ثم نخلطهم معًا حتى يصبح المزيج ناعم الملمس وقوام كريمي خفِيْف.
  • الآن نبدأ فِيْ نشر الكَمْية جيدًا على الجلد والتدليك حتى يتغلغل الزيت بعمق فِيْ الجلد.
  • اترك الوصفة تجف على وجهك لمدة ربع ساعة على الأقل.
  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر وتذكري أن تزيلي باقي التركيبة حتى لا تبقى على الجلد.
  • 3- وصفة زيت جوز الهند مع الزبادي والليمون

    الليمون من الخضروات التي لها دور فعال فِيْ قتل البكتيريا سواء كانت خارج الجسم أو بداخله، فهُو يحكَمْ طريقة تناوله مما يدفع أصحاب البشرة الدهنية إلَّى اللجوء إليه للتخلص من مشاكلهم. الزبادي، يعمل على الترطيب ويزود البشرة بالفِيْتامينات المهمة.

    مما يقلل من التهِيْج الذي يحدث فِيْها، لذلك يفضل استخدام هذه الوصفة لقدرتها على إعطائها فوائد كثيرة، لأنها تحضر باتباع الخطوات التالية

  • فِيْ البداية نحضر وعاء نظيف وجاف ونضع فِيْه ملعقة ونصف من زيت جوز الهند مع ملعقة من الزبادي ونصف ملعقة من عصير الليمون.
  • نقوم بخلط المكونات معًا وعَنّْدما نجد أن المكونات متجانسة، نتركها تبرد لمدة 5 دقائق فقط.
  • ثم قسّم الكَمْية فِيْ الوصفة على أجزاء الوجه.
  • اتركي التركيبة تجف على وجهك لمدة ساعة.
  • نظفِيْ وجهك جيدًا بالماء الفاتر واستخدمي منشفة للتخلص من أي بقايا لزجة لم يزيلها الماء.
  • الآثار الجانبية لزيت جوز الهند

    على الرغم من تعدد فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية، إلا أن تطبيقه غير الصحيح على الوجه يسبب بعض الآثار الجانبية، خاصة إذا كنت تستخدمه بكثرة، فلا يجوز استخدامه مرتين أسبوعياً وتطبيقه على الوجه، لذا تأكد لتنظيفه جيداً لتجنب الآثار الجانبية كَمْا يلي

    • يغلق مسام الجلد عَنّْدما يجف ويبقى لفترة طويلة.
    • فِيْ حالة الاستخدام