الفرق بين البيبي دول وقميص النوم

الفرق بين بيبي دول وثوب النوم

على الرغم من الاختلافات البسيطة بين ثوب النوم ودمية الطفل، إلا أنه من السهل استخدامهما للتمييز بين الاثنين، ويمكن ذكر ما يلي من بين هذه الاختلافات

1- ثوب نوم

يعتبر ثوب النوم أكثر شمولاً حيث يندرج تحت فئة قمصان النوم، أنواع مختلفة من الملابس الداخلية بجميع خاماتها المختلفة، سواء كانت من الدانتيل أو الساتان أو غيرها من الأقمشة القطنية أو المختلطة، ويمكن أن يكون ثوب النوم طويلاً أو قصيراً.

يتميز ثوب النوم بوجوده بمختلف الأشكال والألوان والأحجام المتوفرة فِيْ السوق اليوم وأشكاله قابلة للتجديد بشكل كبير، ويتكون ثوب النوم عادة من قطعة واحدة فقط ويمكن أيضًا أن يتكون من قطعتين، حيث يأتي ثوب النوم مع رداء. وتعتبر من أكثر الملابس تفصيلاً فِيْ الأشكال والمواد المريحة، ويرجع ذلك إلَّى حَقيْقَة أنها مصممة للنوم.

2- الدمية

Babydoll هُو نوع خاص من قمصان النوم القصيرة جدًا التي لا تتجاوز طول الظهر وهِيْ مصممة بفتحات كثيرة مقارنة بأثواب النوم. هناك العديد من المواد التي تصنع منها بيبي دول، لكنها فِيْ الغالب تقتصر على مجموعة من الأقمشة الخفِيْفة. معظمها مصنوع من أقمشة الدانتيل والحرير الفاتح باستثناء الشيفون.

يختلف عَنّْ ثوب النوم من حيث أنه لا يلتصق بقميص النوم وقد يتكون من قطعتين منفصلتين أو قد يتم تصميمه كقطعة واحدة فقط. تختلف أنواع الدمى المختلفة فِيْ العديد من التصميمات، بعضها بدون حمالات وبها ثقوب متعددة والبعض الآخر هِيْ حمالة مع سلسلة من الثقوب أقل وتصميمات أخرى.

كَيْفَِيْة اختيار القميص المناسب للنوم

عَنّْد الحديث عَنّْ الاختلاف بين دمية الأطفال وثوب النوم، من الضروري معالجة كَيْفَ يمكن لكل امرأة معرفة أنسب ثوب نوم مناسب لشخصيتها، لذلك كان هناك العديد من الجوانب التي يجب مراعاتها عَنّْد الاختيار، ومن بين هذه الاعتبارات يمكن اتباعها

  • من الضروري مراعاة شكل ووزن الشكل من أجل اختيار أنسب الأنواع المناسبة لطبيعة الشكل.
  • إذا كان جسم المرأة نحيفًا سواء كان متوسط ​​النحافة أو نحيفًا جدًا، فعليها أن تلتفت إلَّى قمصان النوم بتفاصيل جمالية كثيرة وألوان زاهِيْة، بالإضافة إلَّى التطريز الذي يضفِيْ بعض الصفات الجمالية على جسم المرأة النحيفة.
  • فِيْ حالة وجود جسم غير متناسب للمرأة، يجب أن تختار أنواع قمصان النوم الطويلة ذات الشقوق، خاصةً إذا كانت قصيرة.
  • وإذا كانت المرأة تعاني من زيادة الوزن ووزنها غير مثالي، فهِيْ مليئة بالعديد من الرخاوات التي تبرز فِيْ أجزاء مختلفة من الجسم، فعليها اختيار بعض أنواع قمصان النوم الفضفاضة التي تحتوي على ثقوب خاصة فِيْ منطقة الصدر.

نصائح لاختيار لون البشرة المناسب لقميصك

بعد أن عرفت كل امرأة الفرق بين الدمية وثوب النوم، كان من الضروري أيضًا أن تعرف الألوان الأكثر ملاءمة للون بشرتها قبل الشراء ومن النصائح التي يمكن اتباعها لتحقيق الاختيار الأنسب ما يلي

  • إذا سقطت بشرة المرأة تحت لون البشرة الأبيض، فإن اختيار اللون المناسب لبشرتها يكون فِيْ قائمة الألوان الفاتحة إلَّى حد ما، مثل اللون الوردي والألوان الناعمة الأخرى.
  • وبالحديث عَنّْ النساء ذوات البشرة الفاتحة، يجب الحرص على اختيار النوع المناسب