تزيين دفاتر البنات سهلة وبسيطة

تزيين دفاتر البنات سهل وبسيط

هناك العديد من الطرق التي يمكن للفتاة أن تزين بها دفتر ملاحظاتها، ويختلف الأسلوب الذي تختاره الفتاة لتزيينه وفقًا لسنها.

لا يفضل البعض الآخر هذه الطريقة ويفضلون وضع صورة صغيرة أو (ملصق) على جانب واحد من دفتر الملاحظات بدلاً من الطرق الأخرى لتزيين الجزء الخارجي من دفتر الملاحظات.

سنعرض لك أدناه بعض أنواع الزخارف التي يمكن للفتيل من خلالها تزيين الجزء الداخلي من الكَمْبيوتر المحمول بسهُولة

يمكن عمل طريقة التزيين هذه بسهُولة شديدة مع بعض الألوان وطريقة الزخرفة هذه بسيطة الشكل وتترك مساحة كبيرة من الصفحة لإمكانية الكتابة.

غالبًا ما تفضل الفتيات التزيين بالزهُور لأنها أقرب أشكال الزخرفة إلَّى قلبها، ووضع جزء من المظهر بهذا الشكل الموضح فِيْ الصورة أعلاه يعطي مظهرًا جماليًا للصفحة، ويمكن تغيير ألوان المظهر فِيْ كل صفحة.

وستعطي فكرة تغيير الألوان هذه للكَمْبيوتر الدفتري شكلاً جميلاً ومميزاً. يمكن استخدام ألوان الخشب فِيْ التلوين لأنها تعطي مظهرًا رقيقًا للرسم.

الألوان الجريئة مثل الأحمر والأرجواني هِيْ ألوان جذابة يمكن أن تترك انطباعًا مختلفًا لمن يرون هذه الزخرفة لأنها زاهِيْة وتعكس شخصية الفتاة التي تمتلك الكَمْبيوتر المحمول.

وتعكس طريقة التزيين هذه شخصية مختلفة وغير نمطية، حيث تميل معظم الفتيات إلَّى التزيين بالتصاميم الأنثوية مثل القلوب والورود، لكن طريقة التزيين هذه تعكس أن صاحب دفتر الملاحظات شخصية عملية وغير نمطية.

تفضل بعض الفتيات أن تكون الزخرفة المنظمة بخطوط مستقيمة، ويعتبر هذا الرسم من أفضل الرسومات لهذا النوع من الزخرفة، حيث يسهل رسمه خلف الخيط ويحافظ على الشكل الأنيق والمنظم الذي تفضله الفتاة.

هذا النوع من الزخرفة لا يتطلب الكثير من الوقت، لأنه إطار عادي بأي لون مع رسم بسيط على حافة الصفحة.

يمكنك تغيير موضع الرسم ليكون على يمين أو أعلى الصفحة، ويتميز هذا الرسم ببساطته وورقه، ويمكنك تغيير الرسم والألوان فِيْ كل صفحة لجعل المظهر أكثر إمتاعًا.

يمكن عمل هذا النوع من الزخرفة على صفحة وصفحة كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة لإعطاء مساحات أكبر للكتابة وعدم المبالغة فِيْ الزخارف.

طرق تزيين دفاتر الملاحظات للفتيات الصغيرات

تسعى كل أم دائمًا إلَّى إبراز ابنتها فِيْ الفصل، لذلك فهِيْ حريصة جدًا على معظم تفاصيل النظافة الشخصية ونظافة الأدوات والكتب وما إلَّى ذلك.

من جهة، حتى يعتاد الطفل على الاهتمام بهذا الأمر منذ صغره، كَمْا أنه يلفت انتباه المعلم إليه، وكذلك لتشجيع الفتاة على الدراسة والكتابة.

وبما أن الأطفال فِيْ هذه السن المبكرة لا يكتبون كثيرًا فِيْ دفاترهم، يمكننا تزيين دفاترهم بأحد الأشكال التالية

يفضل الأطفال رسومات الكارتون اللذيذة التي تعجبهم وما يجعل هذا الرسم مختلفًا أنه يمكن صنعه لصبي أو بنت، وهذا النوع سهل على الطفل وسيحب الكثير من مشاركتك فِيْ تزيين دفتر ملاحظاته. .

من بين الأشياء المفضلة لدى الفتيات الصغيرات القط (كيتي)، لذا يمكنك العثور عليه فِيْ الحقائب والمستلزمات المدرسية للفتيات، لذلك سيكون من الرائع أن تزين دفتر ملاحظاتك بهذا الرسم. يتميز هذا الرسم بالبساطة ولا يستغرق الكثير من الوقت، كَمْا يوفر مساحة كافِيْة للكتابة، لذا فهُو مناسب للأطفال الذين يكتبون كثيرًا فِيْ دفتر الملاحظات.

تشعر العديد من الأمهات هذه الأيام بالقلق بشأن ذهاب أطفالهن إلَّى المدرسة، وتود أن تكون قادرة على إخبار طفلها كل ثانية بمدى أهمية اتباع تدابير السلامة والوقائية.

باستخدام هذا الرسم، إلَّى جانب تزيين دفتر الملاحظات، من الممكن تذكير الطفل بأهمية مراعاة التدابير الوقائية بطريقة غير مزعجة.

نستخدم الزخرفة دائمًا لتشجيع الطفل على الدراسة والحفاظ على أسلوب كتابي منظم. عَنّْدما تجد الفتاة أن دفتر ملاحظاتها مزخرف بشكل جميل، فإنها تشعر أيضًا بالرغبة فِيْ الكتابة بدقة.

تتميز طريقة التزيين هذه بألوان جريئة ومبهجة، حيث يميل الأطفال فِيْ سن مبكرة إلَّى الألوان التي تجذب عيونهم أكثر من الألوان الهادئة.

الرسم من أجمل الرسومات التي يمكن استخدامها فِيْ تزيين دفتر ملاحظات للفتيات، قد تحتاجين إلَّى القليل من الوقت للرسم، لكنه سيكون ممتعًا للغاية بالنسبة لها.

يمكنك القيام بذلك فِيْ بعض الصفحات، كل عشر صفحات من دفتر الملاحظات الذي ترسمه، وبين تلك الصفحات يمكنك فقط رسم أحرف أو أرقام فِيْ شكل رسوم متحركة.

رسومات لتزيين دفاتر الملاحظات من الخارج

عَنّْد إظهار طرق لتزيين دفاتر الفتيات بسهُولة وبساطة، يجب أن نوضح أن العديد من الفتيات يفضلن تزيين دفتر الملاحظات بصورة من الخارج ووضعه تحت الغطاء الشفاف للدفتر.

أو تزيين الصفحة الأولى من دفتر ملاحظاته بطريقة فريدة وسنوضح لك بعض طرق التزيين التي يمكن إجراؤها على الجزء الخارجي من دفتر الملاحظات، ومنها

باستخدام بعض أوراق العمل ذاتية اللصق، يمكنك عمل بعض الأشكال وقصها ولصقها على الجزء الخارجي من دفتر الملاحظات، هذه الزخرفة مناسبة للسيدات الصغيرات.

تستخدم الرغوة ذاتية اللصق فِيْ هذه الزخرفة، وتختلف هذه الطريقة فِيْ أن الرغوة لها سماكة تضفِيْ على اللاب توب مظهرًا رائعًا.