ألعاب الطفل فِيْ الشهر الثامن

ألعاب للطفل الرضيع فِيْ الشهر الثامن

يمر الآباء وأطفالهم بالعديد من المراحل الممتعة والمزعجة فِيْ بعض الأحيان، وهُو أمر طبيعي فِيْ طريق نمو الطفل والتعرف على العالم المحيط.

بحلول الوقت الذي يبلغ فِيْه الطفل الشهر الثامن، يكون قد خضع للعديد من التطورات العقلية والحركية التي يحتاج إلَّى استخدامها لصالحه، والألعاب، على الرغم من أنها من أجل المتعة، لها دور كبير فِيْ تطوير هذه التطورات الحركية والعقلية. الطفل. صغير.

وهذا يعَنّْي أنه يمكن للوالدين المساهمة فِيْ زيادة نموه باختيار الألعاب التي تنمي ذكاءه، وكذلك تقوي قدرته على التعبير عَنّْ نفسه وفهم رغباته، بينما فِيْ حالة الإهمال يكون الطفل فِيْ حالة توقف نموه العقلي فقط. ينمو جسديا

1- الكرات الملونة

أفضل لعبة لطفل يبلغ من العمر ثمانية أشهر هِيْ الكرات الملونة التي يمكن أن تتدحرج على الأرض من العبوة، لأنها تساعد الطفل على التحرك فِيْ المنزل من بعدهم، وتقوي أيضًا عضلات يده وأصابعه، مما يساعده على الإمساك هم.

بالإضافة إلَّى أن هذه الألعاب تساهم فِيْ زيادة اهتمام الطفل بالألوان ويمكن تعليمه بعض أسمائها بقول لونها أثناء حمله، حيث يتمتع بسمع جيد فِيْ تلك السن.

2- لعبة النرد

من بين الألعاب المناسبة لطفل فِيْ هذا العمر المكعبات، لأنها تساعد فِيْ تطوير قدرته على ترتيب الأشياء والذكاء فِيْ وضع الأحجام بالتساوي بجانب بعضها البعض.

كَمْا أنه يساعد فِيْ تقوية عضلاته وقدرته على اللعب والإمساك بالأشياء، لذا دعه يركب ويجمعها فِيْ وعاء خاص به، ولكن من المهم التأكد من أنها مصنوعة بحجم كبير لتجنب إيذاء الطفل أو ابتلاعه.

3- الدمى

ومن ألعاب الطفل فِيْ الشهر الثامن دمى أو دمى يمكن تحريكها باليد، لأنها تساعد على زيادة انتباهه عَنّْد التحدث وسماع كلمات مختلفة، ثم يخزنها العقل لاستخدامها كَمْخزون لغوي. مع القدرة على الكلام.

لوحة ألعاب 4

من أفضل الألعاب لطفل يبلغ من العمر ثمانية أشهر سجادة اللعب لأنها تمنح الطفل القدرة على الاستمتاع بنفسه أثناء الاستلقاء وتساعده على زيادة قدرته على التركيز والاهتمام بأشياء مختلفة.

5- دمى على شكل حيوانات

أجمل الألعاب للطفل فِيْ الشهر الثامن هِيْ دمى على شكل حيوانات، تساعده فِيْ التعرف عليها وهِيْ ممتعة للغاية، يمكنك ملء وعاء بالماء وجعل الطفل يسبح فِيْه، أو إذا أمكن يمكنك وضعها فِيْ حمامه.

6- حشرجة الموت

تساعد الخشخشة على تشتيت انتباه الطفل أثناء قيام الأم بأي مهمة أخرى فِيْ المنزل، كَمْا أن لها أشكالًا مختلفة وتصدر أصواتًا تجعل الطفل ينتبه إليه ويسليه، مما يزيد من قدرته على سماع الأصوات وتمييزها.

7- برج الخواتم

من الألعاب الخاصة بالطفل البالغ من العمر ثمانية أشهر، والتي تحظى بإعجاب الكثير من الأطفال، لما تتميز به من ألوان تجذب الانتباه وتزيد من رغبة الطفل فِيْ اللعب بها، مما يساعده على تحسين ترتيبه وتقويته قدرته بشكل جيد. عضلات اليد.

عَنّْد شراء هذه اللعبة تأكد من أنها مصنوعة من السيليكون ولها حجم كبير حتى لا يبتلعها الطفل أو يخدشها فِيْ حالة حدوث تصادم.

8- كتب صوتية

من أفضل الألعاب لطفل يبلغ من العمر ثمانية أشهر الكتب الصوتية أو تلك التي تحتوي على صور لأشكال مختلفة من الحيوانات أو الفواكه أو الأشياء حول الطفل، لأنها تساعد على تحسين قدرته على السمع وجعله يتعلم كلمات جديدة من خلال الفهم. سمعهم قوي فِيْ هذا العصر.

9- العاب متحركة

اختيار الألعاب للطفل فِيْ الشهر الثامن من ألعاب الحركة يحسن من قدرته على الحركة ويساعده فِيْ الزحف والمشي، لأنها تتحرك ويزيد انتباهه لمتابعتها، كَمْا أنها ممتعة للغاية.

10- عربة الدفع للأمام

من أفضل الألعاب للأطفال بعمر ثمانية أشهر هِيْ لعبة الدفع للأمام لأنها تحسن من قدرته على الزحف والحركة وهِيْ ممتعة ومن الممكن الحصول على واحدة تتضمن كرسي دفع لأنها ممتعة للغاية.

11- الكرة المرنة

من الألعاب الخاصة بالطفل فِيْ الشهر الثامن، حيث تساعد على زيادة الترَابِطْ بينه وبين والديه، حيث يجب أن يلعبوا معه ويزيدوا من قدرته على الحركة وقوة عضلات يديه وأصابعه. ، مناسب تمامًا للشراء فِيْ هذا العصر.

مع ضرورة الحرص على الابتعاد عَنّْ الكرات الصغيرة أو الصلبة، لأن الطفل فِيْ تلك السن يحب أن يضع الأشياء فِيْ فمه حسب طريقته الوحيدة فِيْ التعرف عليها.

12- تشجيع الزحف

الزحف من الألعاب الممتعة لطفل يبلغ من العمر ثمانية أشهر لا يضطر لدفع المال، مما يساعد على زيادة الرَابِطْة بين الطفل والوالدين، ويزداد ضحك الطفل إذا لعب بها.

تتكون هذه اللعبة من الوقوف على مسافة قصيرة من الطفل ثم تشجيعه على الاقتراب منك وعَنّْدما يعانقه أو يلتقطه بابتسامة وكثير من التشجيع، تقطع هذه اللعبة شوطًا طويلاً فِيْ تحسين قدرته على الزحف. هذا العصر.

نمو طفل عمره ثمانية أشهر

هناك اتجاهات معينة فِيْ التطور الحركي لطفل يبلغ من العمر ثمانية أشهر ستساعدك على اختيار اللعبة المناسبة له لتجنب الضغط على الطفل باستخدام لعبة غير مناسبة أو إيذائه

  • الطفل فِيْ هذا العمر فضولي للغاية، فكل ما أمامه يريد أن يتذوقه ويضعه فِيْ فمه، لذا اختر ألعابًا بدون أجزاء بارزة أو حادة حتى لا يخدشها.
  • يحاول أن يمسك ويلمس أي شيء من حوله، لذا فإن اختيار الكتب التي تحتوي على بعض أشكال الحيوانات والأشياء من حوله سيساعده فِيْ التعرف عليها.
  • يمكنه الزحف والحركة، لذا تناسبه ألعاب الحركة.
  • يحتاج الطفل فِيْ هذا العمر إلَّى الشعور بالتشجيع والحب من والديه، لذا تأكد من مشاركته معهم أثناء اللعب وأن الألعاب تهدف إلَّى تقوية قدراتهم.
  • ألعاب تواصل تنتج أصواتًا موسيقية تزيد من قدرته على التواصل والتعبير عَنّْ نفسه