ما معَنّْى تم تأييد الحكَمْ من محكَمْة الاستئناف

ماذا يعَنّْي أن الحكَمْ أيدته محكَمْة الاستئناف

تتكون محكَمْة الاستئناف من ثلاثة قضاة، ومهمة هذه المحكَمْة هِيْ إعادة فتح القضية وإعادة النظر فِيْها حتى تكون هناك قضية واحدة تناسب طرفِيْ القضية، وفق المعايير القانونية الصحيحة، مع تجنب الأخطاء. أن المحكَمْة الابتدائية أو المحكَمْة الابتدائية طلبت مني التوقيع.

للإجابة على السؤال ما معَنّْى الحكَمْ الذي أكدته محكَمْة الاستئناف إذا أكد قاضي محكَمْة الاستئناف الحكَمْ، فهذا يعَنّْي أن المحكَمْة أعادت النظر فِيْ مادة الملف عَنّْد النظر فِيْ س. قائمة الاستئنافات المقدمة من الشخص الذي يطعَنّْ فِيْ الحكَمْ الأصلي.

ووجدت المحكَمْة أن حكَمْ المحكَمْة الابتدائية كان صحيحًا ومعقولًا فِيْ القانون وأنها أعطت قرارًا صحيحًا مرضيًا للطرفِيْن، وتؤيد محكَمْة الاستئناف وقضاتها هذا الحكَمْ.

ما هِيْ بالضبط محكَمْة الاستئناف

مما سبق نستنتج أن النظام القضائي فِيْ أي دولة يتكون من مراحل ومراحل متتالية وفِيْ القضاء المرحلة الأولى هِيْ إصدار الحكَمْ وأمام سلطته أول مطالب المدعي ضده ولكن يجب اتخاذها. فِيْ الاعتبار أن الحكَمْ الصادر عَنّْ المحكَمْة الابتدائية قد يكون غير مرضٍ لأحد الأطراف أو غير صحيح من الناحية القانونية.

وهنا يأتي دور محكَمْة الاستئناف. ليس من العدل أن يتم الحكَمْ الأول فِيْكون أحد طرفِيْ الدعوى مظلومًا فِيْعترض الطرف المتضرر على الحكَمْ ويلجأ إلَّى الاستئناف الذي تم حفظه لحقوق المتضررين وخلق الثقة الكاملة فِيْ الأحكام. صدر من القضاء وتتكون لجنة محكَمْة الاستئناف من ثلاثة قضاة لضمان النصح وتجنب الأخطاء.

بعد إعادة النظر فِيْ القضية وتصحيح كل من القضاة الثلاثة خطأ القاضي الآخر والنظر فِيْ جميع الجوانب والأدلة المتعلقة به، تكون اللجنة أحد خيارين. الأول أنه يؤيد الحكَمْ الصادر عَنّْ المحكَمْة الابتدائية، كَمْا سبق أن ذكرنا فِيْ جواب السؤال ما معَنّْى الحكَمْ الذي تؤيده محكَمْة الاستئناف، والثاني أنه سيفعل. إصدار قرار بجلسة استماع جديدة للقضية لوجود طرف مصاب هنا أو أن القرار مخالف للقضاء.

فِيْ حالة تأكيد الحكَمْ من قبل محكَمْة الاستئناف، فإن الشخص الذي اعترض على الحكَمْ سيفقد فرصة تغيير مسار تنفِيْذ الحكَمْ الأول، لذلك من الضروري طلب مساعدة محام. محامي استئناف ذو خبرة ليتمكن من صياغة قائمة مناسبة بالاعتراضات بحيث تأخذها محكَمْة الاستئناف بعين الاعتبار وتحول ميزان الحكَمْ الصادر.القضية قيد الة.

ما هِيْ أسباب رفض الاستئناف

كجزء من تحديد الإجابة على السؤال المتعلق بمعَنّْى الحكَمْ الذي أكدته محكَمْة الاستئناف، قد يفكر شخص ما فِيْ سبب رفض محكَمْة الاستئناف اعتراض أحد المشاركين فِيْ هذا القرار. فِيْ الحَقيْقَة وجدنا أن هناك العديد من الأسباب وهِيْ كالتالي

  • أن يكون الاستئناف على القرار فِيْ الموضوع خارج نطاق القضية أو غير مناسب.
  • يجب ألا تكون هناك ادعاءات فِيْ المستندات المقدمة أثناء الاستئناف.
  • تأجيل الاعتراض على الحكَمْ.
  • لا يدفع المستأنف الرسوم التي فرضت عليه، وفق حكَمْ المحكَمْة الابتدائية، وفق قانون القضاء.

شروط الاستئناف

هناك أيضًا مجموعة من الشروط التي يجب على الفرد ضمان استيفائها قبل تقديم استئناف ضد حكَمْ صادر عَنّْ المحكَمْة الابتدائية وهذه الشروط هِيْ كَمْا يلي

  • يجب أن يكون لدى الشخص الذي يقدم الاستئناف مصلحة حقيقية فِيْ هذه المسألة.
  • من المهم أن يكون الاستئناف مبررًا.
  • يجب تقديم الاستئناف فِيْ غضون المهلة الزمنية والتأكد من دفع جميع الرسوم المطلوبة لإكَمْال عملية الاستئناف.
  • ليس هناك ما يضمن عدم نجاح الاستئناف.
  • يكون الاستئناف بعد صدور قرار ابتدائي من المحكَمْة الابتدائية، ويجب أن يكون من الممكن الطعَنّْ فِيْه وفقًا للقانون.

يمكن الاستئناف نقض القرار الأصلي

مرحلة الاستئناف فِيْ القضاء مرحلة مهمة لمن رفعها والطعَنّْ فِيْ حكَمْ المحكَمْة الابتدائية، وعَنّْد تقديم الاستئناف يجب أن يكون المحامي الذي يعيّنه مختصًا ومراعيًا للأخطاء التي ارتكبت فِيْ تأكيد الحكَمْ الأول بمنع محكَمْة الاستئناف من هذا الحكَمْ.

كَمْا ذكرنا، فهذه طريقة للحصول على حكَمْ لصالح المعترض، بحيث ينتج عَنّْها إما إلغاء الحكَمْ الأصلي بشكل دائم والعمل على إعادة فحص تفاصيله أثناء تصحيح الأخطاء فِيْه، أو تعديل هذا الحكَمْ، و الخيار الأخير هُو عدم رؤية أي حكَمْ فِيْ هذا الخطأ فِيْ الحكَمْ وإصدار قرار يدعمه.

المَوعِد النهائي لتقديم الاستئناف

كجزء من الحديث عَنّْ محكَمْة الاستئناف والإجابة على السؤال حول ماهِيْة الحكَمْ الذي أكدته محكَمْة الاستئناف، تمكنا من معرفة أن هناك تاريخًا محددًا يُسمح فِيْه بالاستئناف ضد حكَمْ ابتدائي، وهُو 30 يومًا، ولكن هناك حالات يكون فِيْها المَوعِد النهائي لتقديم استئناف أقصر من تلك المسائل التي تتطلب الاستعجال لإصدار حكَمْ نهائي.

فِيْ هذه الحالة، تكون مدة الاستئناف 10 أيام فقط، وإذا لم يقدم المحامي استئنافًا خلال هذه المدة، يسقط حقه فِيْ الاستئناف، ويحق للمحكَمْة أن تبت فِيْ الحكَمْ نفسه بناءً على المستندات والأدلة المقدمة فِيْ الملف.

القضايا التي لم تحال إلَّى محكَمْة الاستئناف

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن هناك بعض القضايا التي لن تحيلها المحكَمْة الابتدائية إلَّى محكَمْة الاستئناف، وهِيْ

  • الأحكام الصادرة بالمال وإثبات الوصايا، حيث تصدر الأحكام فِيْ مثل هذه الحالات من قبل السلطات المختصة.
  • الأحكام الصادرة على أموال القاصرين، حيث تصدر الجمعية العمومية أحكامها فِيْ هذه القضايا ثم تحال إلَّى المحاكَمْ المختصة لإصدار حكَمْ نهائي غير قابل للاستئناف.

اختصاص محكَمْة الاستئناف

لذلك وجدنا أن لمحكَمْة الاستئناف اختصاصات معينة، فبعد الاطلاع على الملف ومعاينته، تعيد تقييم الملف وإصدار أمر، وفِيْ القضايا الجزائية هناك بعض أطراف الدعوى الجزائية التي يتم استئناف أوامرها، وهِيْ

  • أحكام تتطلب سرعة التنفِيْذ.
  • مجموعة القرارات التي لم يصدر بشأنها قرار.
  • الأحكام الصادرة بعد التخصص.
  • الأحكام التي صدر فِيْها حكَمْ المحكَمْة الابتدائية.
  • أحكام تتطلب التنفِيْذ.

هناك أيضًا عدد من الأحكام غير القابلة للاستئناف، بما فِيْ ذلك

  • أحكام نهائية.
  • لا يوجد سبب للطعَنّْ فِيْ حكَمْ المحكَمْة الابتدائية.
  • حدد المجلس الأعلى بعض المشاكل.

هل حكَمْ محكَمْة الاستئناف نهائي

قد يشعر البعض بالقلق بشأن القرارات التي تتخذها محكَمْة الاستئناف وما إذا كان هذا القرار نهائيًا أم لا ولا بديل عَنّْه