كَيْفَ انام وانا مافِيْني نوم

كَيْفَ يفترض بي أن أنام إذا لم أستطع النوم من بين الأسئلة التي قد تثير التساؤلات، يواجه الكثير من الأشخاص عدم قدرة كبيرة على النوم السريع ليلاً، مما يؤدي إلَّى مشاكل فِيْ أسلوب حياتهم ويحد من قدرتهم على أداء الأنشطة المختلفة بشكل جيد. يحتاج الإنسان إلَّى النوم يوميًا من أجل الراحة، تمامًا كَمْا لا يستطيع أي إنسان أن يعيش بلا نوم، ولكن حدثت طفرات لدى بعض الأشخاص الذين لا ينامون إطلاقاً بأمر الله، وهناك أيضًا أشخاص يحتاجون إلَّى النوم. ساعات عَنّْدما لا يشعرون. نعسان، وهذه الحاجة ناتجة عَنّْ العمل الطارئ أو إعادة تنظيم الوقت من اليوم بين الاستيقاظ والنوم، وهذه المقالة سوف تجيب على سؤال كَيْفَ أنام عَنّْدما لا أنام ، وأيضاً عَنّْ كَيْفَِيْة النوم بسرعة و انت لا تنام

كَيْفَ يفترض بي أن أنام إذا لم أستطع النوم

عزيزي القارئ، نضع بين يديك مجموعة من التعليمات التي، إذا كان بإمكانك توفِيْرها، نعدك بأنك ستدخل على الفور حالة من الاسترخاء والنوم العميق اللاحق.

تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية

يميل جسم الإنسان بيولوجيًا إلَّى النوم والراحة بمجرد أن يبدأ ضوء النهار فِيْ التلاشي ويحل محله ظلام الليل لأن الجسم يفرز الهرمونات التي تجعله يشعر بالنعاس، لكن غالبًا ما يقاوم الناس رغبة أجسامهم الطبيعية فِيْ النوم من خلال الجلوس فِيْ أمام التلفزيون أو انظر إلَّى الأجهزة اللوحية وانتقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وألعاب الفِيْديو وما إلَّى ذلك لإبقائه مستيقظًا طوال الليل.

لتتمكن من النوم بسلام، يجب عليك الامتناع عَنّْ تناول الأقراص لمدة ساعة على الأقل حتى يتخلص جسمك من تأثيرها عليها ويبدأ فِيْ الوقوع فِيْ حالة من النعاس.

تدفئة غرفة النوم

قبل أن تخلدي للنوم تذكري تشغيل التكييف الكهربائي لمدة عشر دقائق قبل الخلود إلَّى النوم، لأنه سيمنح جسمك إحساس بالدفء والراحة، مما يجعلك تنامين ويمنعك من التعرق. أثناء ذلك وهذه الطريقة تساعدك كثيرًا فِيْ التخلص من الإجهاد الجسدي والأرق.

اخفض درجة الحرارة فِيْ غرفة النوم

تتغير درجة حرارة الجسم أثناء النوم مع انخفاض درجة الحرارة الأساسية، بينما تزداد درجة حرارة اليدين والقدمين، ويعتبر الاستحمام الدافئ من الطرق المؤكدة للنوم بسرعة حيث يساعد على تسريع التغيرات فِيْ درجة حرارة الجسم.

تجنب النظر إلَّى الساعة

من الطبيعي أن يستيقظ الشخص ليلاً، ولكن عدم القدرة على النوم مرة أخرى هُو سبب لاضطراب النوم، والأشخاص الذين يستيقظون فِيْ منتصف الليل غالبًا ما يميلون إلَّى مشاهدة الساعة ولديهم فكرة أنهم لا يستطيع النوم مرة أخرى، لذا فإن مشاهدة الساعة أمر شائع بين الناس. الأشخاص المصابون بالأرق، يمكن أن يتسبب هذا السلوك فِيْ قلق الأرق، لذلك من الأفضل إزالة الساعة من الغرفة حتى لا تنظر إليها.

جرب ضوء النهار والظلام

يمكن أن يؤثر الضوء على ساعة الجسم الداخلية، والتي تنظم النوم واليقظة. يمكن أن يؤدي التعرض غير المنتظم للضوء إلَّى تعطيل إيقاعات الساعة البيولوجية، مما يجعل من الصعب النوم والاستيقاظ. إذا أمكن، استخدم ستائر معتمة لتعتيم الغرفة ليلاً.

اضبط جدول المتجر الصغير

إنها من أسهل الطرق لتعلم النوم فِيْ دقيقة واحدة لأن تحديد جدول للنوم يساعد الكثير من الناس على النوم بسهُولة تبعًا لساعة الجسم البيولوجية، لذا فإن النوم فِيْ وقت معين والاستيقاظ فِيْ نفس الوقت كل يوم يساعد . انتظام الساعات البيولوجية، وبالتالي ؛ يتكَيْفَ الجسم مع هذا النمط وتصبح القدرة على النوم والاسترخاء أسهل.

خذ حمامًا دافئًا

ستزيد زيادة درجة حرارة الجسم من رغبة جسدك فِيْ الشعور بالنعاس وتبدأ رحلتك إلَّى النوم المريح والعميق، لذا خذ حمامًا بالماء الدافئ لمدة ثلاثين دقيقة فِيْ حوض الاستحمام قبل النوم.

اشرب كوبًا من الحليب الدافئ

سيساعدك شرب المشروبات الدافئة على الدخول فِيْ حالة جسدية من الاسترخاء والراحة، مما يجعلك أكثر ميلاً للنوم ويخفف عَنّْك الأرق والتوتر ليلاً، لذا يمكنك تناول كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض للمساعدة. يريح الجهاز العصبي ويزود الجسم بالكالسيوم والفِيْتامينات أو كوب دافئ من النعَنّْاع أو اليانسون أو الكاكاو أو البابونج.

ومع ذلك، يجب تجنب شرب المشروبات الساخنة التي تحتوي على مادة الكافِيْين، مثل الشاي والقهُوة والنسكافِيْه، والتي ستجعلك تشعر بالنعاس أكثر وتمنعك من النوم طوال الليل.

ارتدِ ملابس خفِيْفة للنوم بسرعة

تعتبر الملابس التي يرتديها الفرد قبل النوم من أهم العوامل التي تساعد على تهِيْئة الجسم للنوم، وبالتالي يصعب عليه بطبيعة الحال الدخول فِيْ حالة من النوم العميق.

تدليك القدم

لقد سمعَنّْا جميعًا أن القدمين تحتويان على العديد من المراكز المتصلة بالدماغ، لذلك إذا أردت الدخول فِيْ حالة نوم سريع، فعليك الضغط على قدميك لمدة 30 ثانية، فستجد نفسك تنام بسرعة كبيرة، والسبب هُو أن باطن القدمين متصلان مباشرة بالدماغ، وعَنّْدما تحفز هذه النقاط، ستجد أنك دخلت فِيْ حالة من الهدوء الشديد والاسترخاء.

كَيْفَ أنام بسرعة أثناء النهار

بعد التعرق بطرق بسيطة لتعلم النوم فِيْ دقيقة وبدون عوائق، لا بد من الرجوع إلَّى الطرق التي تساعد على تسريع نوم الأطفال وتحسين نوعية النوم وزيادة طوله، لأن الأطفال يمكنهم الاستفادة من طرق عديدة، من أجل مثال الكبار ومن أهم هذه الطرق ما يلي

  • كافئ نفسك بالنشاط البدني والطاقة الكافِيْة خلال اليوم.
  • خذ وقتًا للراحة قبل النوم لأنه من المهم تجنب تحفِيْز الأنشطة والطعام والشراب.
  • احتفظ بالشاشات والهُواتف وما إلَّى ذلك بعيدًا عَنّْ أعين الأطفال.
  • تمارين التأمل وتمارين التنفس المناسبة للأمراض.
  • خذ حمامًا بالماء الدافئ قبل النوم.
  • اقرأ كتبًا وقصصًا مضحكة للأطفال.
  • استمع إلَّى موسيقى هادئة.
  • اخلق بيئة نوم مناسبة مع مرتبة مريحة ودرجة حرارة مناسبة.
  • خافت الإضاءة الزائدة.

انظر أيضًا كَيْفَ يمكنني إرضاء شخص غاضب مني

كَيْفَِيْة علاج الأرق وقلة النوم

يمكن أن يساعدك تغيير عادات نومك وعلاج أي مشكلة قد تكون مرتبطة بقلة النوم، مثل الإجهاد أو المشكلات الصحية أو الأدوية، فِيْ الحصول على نوم مريح، لكن هذه الإجراءات قد لا تعمل مع الجميع. لذلك، ينبغي النظر فِيْ العلاج السلوكي أو الأدوية أو كليهما.

  • العلاج السلوكي المعرفِيْ يساعد هذا العلاج فِيْ التحكَمْ أو التخلص من الأفكار السلبية التي تبقي العقل فِيْ حالة تأهب.
  • الأدوية قد تعمل الحبوب المنومة الموصوفة طبيًا للنوم أو النوم بدوام كامل، لكن لا ينصح بالاعتماد عليها لأكثر من بضعة أسابيع إذا وصفها الطبيب.
  • الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية الأدوية التي تحتوي على مضادات الهِيْستامين يمكن أن تسبب النعاس، ولكن لا ينبغي تناولها بانتظام. لأنه يسبب آثارًا جانبية مثل النعاس أثناء النهار، والدوخة، والتدهُور المعرفِيْ، وصعوبة التبول.

العلاج البديل للأرق وقلة النوم

غالبًا ما يبدأ النوم الجيد بعادات نوم جيدة، ولكنها غالبًا لا تكون كافِيْة ؛ لذلك، قد ترغب فِيْ تجربة المكَمْلات الغذائية التي تعزز النوم الطبيعي، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • الميلاتونين ينتج الجسم هرمون الميلاتونين بشكل طبيعي لتنبيه العقل إلَّى النوم، لكن مستوياته تتأثر بشكل كبير بالعادات اليومية ؛ وهكذا أصبحت مكَمْلات الميلاتونين وسيلة شائعة للمساعدة على النوم.
  • المغنيسيوم هُو معدن يشارك فِيْ مئات العمليات فِيْ جسم الإنسان، وهُو مهم لنشاط الدماغ وصحة القلب، فهُو يهدئ العقل والجسم. يجعل النوم أسهل لأنه يعطل تنظيم إنتاج الميلاتونين.
  • اللافندر بالإضافة إلَّى ذلك، يُعتقد أن رائحة اللافندر مهدئة وتعزز النوم ويمكن استنشاقها قبل النوم للحصول على نتائج سريعة.
  • الجلايسين وهُو حمض أميني مهم للجهاز العصبي وتظهر الدراسات أنه يحسن النوم. لأنه يخفض درجة حرارة الجسم قبل النوم ويتوافر بكثرة فِيْ الفول والسبانخ والموز والكيوي.
  • التربتوفان الجرعات المنخفضة من هذا الأحماض الأمينية (جرامات فِيْ اليوم) تحسن نوعية النوم ويمكن أن تسرعه.

انظر أيضًا كَيْفَِيْة إضافة متابع إلَّى حساب مواطن، وكَيْفَِيْة إضافة متابع مولود إلَّى حساب مواطن

نصائح للنوم بسرعة عَنّْدما لا تستطيع النوم

إذا كنت تعاني من الأرق وتبحث عَنّْ حل فعال لعلاج مشاكل نومك، فإليك بعض النصائح للتخلص من عدم قدرتك على النوم.

  • أغلق الشاشات قبل النوم
  • استحم قبل النوم
  • تخلص من التفكير
  • اطفئ الأنوار
  • تناول مشروبًا دافئًا
  • تجنب الكافِيْين
  • جهز غرفتك
  • توقف عَنّْ النظر إلَّى الساعة

وإذا كان لديك أي أسئلة، فِيْمكنك تركها أدناه وسنجيب عليها. قسم التعليقات فِيْ الصفحة ويكية مخصص لك والوصول إلَّى استفساراتك المختلفة. أجبنا كَيْفَ أنام بسرعة ولا أستطيع النوم.