افضل سيارة ديزل فِيْ السعودية

أفضل سيارة ديزل فِيْ السعودية

يشهد سوق السيارات فِيْ المملكة العربية السعودية اليوم طرازًا مختلفًا عَنّْ سيارات الديزل السابقة، وهُو أكثر انسجامًا مع طبيعة الأجواء فِيْ مدنها، حيث أنها من أكثر أنواع السيارات التي تقدم الكثير ميزات مختلفة لعل أهمها توفِيْر استهلاك الوقود مقارنة بأنواع السيارات الأخرى.

بالإضافة إلَّى عدد من المزايا الأخرى التي تختلف حسب ما تحتاجه من نسخة الديزل، وبالتالي هذه الخصائص يمكن أن يحددها كل فرد ليختار أفضل سيارة ديزل فِيْ السعودية تناسب حياته الخاصة، سواء كان يسافر كثيرًا أو يحتاج إلَّى مساحة كبيرة داخل السيارة لما يمتلكه العديد من أفراد الأسرة.

يوجد ضمن نظام تشغيل أنواع سيارات الديزل العديد من الميزات الأخرى التي توفر المزيد من الراحة والأمان ولكن أيضًا قدرة المحرك والتحكَمْ فِيْ كَمْية الوقود المستهلكة، لذلك سنعرض لك أدناه باقة من أفضل وأشهر أنواع السيارات المتداولة والأكثر تداولاً. السيارات الأكثر استخداما فِيْ المملكة وتنتمي لسبول .. سيارات الديزل.

1- سيارة تويوتا هِيْلوكس ديزل

إذا كنت ترغب فِيْ التعرف على أفضل سيارة ديزل فِيْ المملكة العربية السعودية، فإن تويوتا هِيْلوكس ديزل هِيْ الخيار الأفضل لك فِيْ حال كنت تبحث عَنّْ سيارة بسعر مناسب مقابل امتلاك مجموعة من الميزات، ربما أشهرها منها النقاط التالية

فِيْ إصداراته الحديثة، تم إدخال عدد من التحسينات فِيْ عام 2022، مما أدى إلَّى زيادة إزاحة المحرك من 2.4 إلَّى 2.8 لتر، مما كان له تأثير كبير فِيْ توفِيْر قوة تعادل 204 حصان كحد أقصى.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإنه يدفع حوالي 500 نيوتن متر فِيْ بضع دورات فِيْ الدقيقة بين 1600 و 2800 دورة فِيْ الدقيقة، مما يمنح السائق تجربة قيادة مرضية وأداءً خارج النطاق الذي يمكن أن توفره السيارات الأخرى. ظروف القيادة مع ضمان أكبر للاقتصاد فِيْ استهلاك الوقود.

أيضًا، إذا كنت من محبي القيادة على الطرق الوعرة أو كنت من عشاق السفر والسفر كثيرًا، فهذه السيارة هِيْ أفضل سيارة ديزل فِيْ السعودية يمكن أن تتوافق مع ما تبحث عَنّْه من حيث المواصفات، لأن تم تقليل سرعة التباطؤ من 850 فِيْ الدقيقة إلَّى 680 دورة فِيْ الدقيقة، مما يعَنّْي أنه يمكنك زيادة قدرة الجر والعبور بسهُولة بين الطرق غير المستوية.

بالنسبة للمحركات 2.8 و 2.4، تم أيضًا تحسين كفاءة استهلاك الوقود للسيارة بشكل كبير لتوفِيْر الوقود، ويمكن مراقبة موضع العجلة على شاشة TFT.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكن تركيب مستشعرات وقوف السيارات فِيْ الخلف وفِيْ جميع زوايا الشاحنة لاكتشاف المناطق المحيطة.

يمكن لنظام التوجيه المعزز أيضًا ضبط صلابة العجلات تلقائيًا بناءً على سرعة الشاحنة، مما يقلل من إجهاد السائق.

كَمْا تم تحسين نظام التعليق إلَّى أقصى حد ممكن، مما يساهم فِيْ زيادة القدرة على امتصاص الصدمات وتركيب هِيْكل الزنبرك الرقائقي الذي يوفر راحة أعلى مماثلة لتلك الموجودة فِيْ سيارات الدفع الرباعي.

أما عَنّْ السعر الذي ستجده فهُو متوفر فِيْ السوق السعودي بحوالي 88 ألف ريال سعودي.

2- سيارة تويوتا اينوفا ديزل

يمكن أن تكون تويوتا إنوفا ديزل هِيْ السيارة التي تبحث عَنّْها بسبب ميزاتها العديدة التي تجمع بين الاقتصاد والراحة والمتانة حيث توفر كَمْية جيدة من الوقود مع استهلاك لتر واحد فقط كل 15 كَمْ.

كَمْا تتميز بمحرك عالي الكفاءة تبلغ سرعته حوالي 14.9 كيلومترًا للتر الواحد مما أكسبها تصنيفًا ممتازًا فِيْ الكَمْية المستهلكة وفقًا لمواصفات سيارات المملكة وجودة عالية.

يمكن العثور عليها فِيْ الأسواق السعودية بسعر جيد ومعقول يبدأ بحوالي 90 ألف ريال سعودي.

3- ميتسوبيشي L200 ديزل

كَمْا أن ميتسوبيشي L200 مبنية على شكل ديزل وتستهلك لترًا واحدًا لكل 14.6 كيلومترًا.

يولد محركها رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر 128 حصانًا عَنّْد دورات تصل إلَّى 4000 دورة فِيْ الدقيقة ويتزاوج مع ناقل حركة يدوي من 5 سرعات يتميز باستهلاك وقود يبلغ حوالي 14.6 كَمْ / لتر.

فِيْ عام 2022، دخلت ميتسوبيشي L200 بمحرك ديزل السوق السعودي بسعر يصل إلَّى 51 ألف ريال سعودي.

هذه السيارة أيضًا أنيقة بشكل معقول ومتينة فِيْ نفس الوقت، وتوفر أعلى مستوى من الراحة دون المساس بقوتها فِيْ لوحة العدادات وأجهزة التحكَمْ ووسائط الاتصال بالداخل.

4- سيارة جيلي اوكافانجو

تشتهر Giglio Kavango بمظهرها الحديث الذي يجمع بين الأسلوب الحديث والتكنولوجيا، كَمْا تقدم مجموعة من أنظمة السلامة والأمن لحماية السائق وجميع الركاب فِيْ السيارة.

تم تجهِيْز Giglio Kavango أيضًا بنظام بانورامي 360 درجة، ويتكون نظام حماية الركاب من هِيْكل قفص من الفولاذ المقاوم للصدأ، كَمْا تشتمل السيارة على فرامل مانعة للانغلاق وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل.

هناك عدة أنواع مختلفة من Giglio Kavango، لذا يتراوح سعرها فِيْ السوق المصري بين 87000 ريال سعودي و 103000 ريال سعودي.

محطات شحن للسيارات الكهربائية فِيْ السعودية