أفضل 10 أماكن سياحية فِيْ العالم

أفضل 10 مواقع سياحية فِيْ العالم

تضم العديد من الدول العديد من الوجهات السياحية المختلفة التي يمكن زيارتها من أجل المتعة وكذلك العمل على تقديم أفضل الخدمات التي يحتاجها الزائر الأجنبي مثل الفنادق والمطاعم والمرافق العامة. كل هذه العوامل مهمة لاختيار أفضل 10 أماكن سياحية فِيْ العالم والتي يمكن رؤيتها على النحو التالي

1- جزيرة بالي فِيْ إندونيسيا

بالي هِيْ واحدة من العديد من الجزر فِيْ إندونيسيا وهِيْ الأولى فِيْ قائمة أفضل 10 وجهات سياحية فِيْ العالم. بها شواطئ رملية جذابة وبحيرات ساحرة وفنادق فاخرة تطل مباشرة على البحر. من الممكن البقاء فِيْه لقضاء عطلة، وهذا اختيار جيد.

تضم جزيرة بالي حديقة طيور تضم أنواعًا مختلفة من الطيور وحديقة سفاري تتكون من العديد من الحيوانات النادرة فِيْ حديقة مفتوحة بالإضافة إلَّى حديقة مائية، وغابة القرود وهِيْ محمية طبيعية تضم المعابد وبعض المعابد. من الديانة الهندوسية.

كَمْا تضم ​​شواطئ خلابة مثل شاطئ كوتا وجيمباران ونوسا دوا التي تتميز بالرمال البيضاء الناعمة والأمواج العالية المناسبة لمختلف الرياضات المائية، بالإضافة إلَّى وجود مطاعم رائعة تقدم المأكولات البحرية اللذيذة وعدد كبير من المقاهِيْ .

يوجد العديد من الشلالات والمعابد فِيْ جزيرة بالي أشهرها معبد أولو واتو بالي الذي يعد من أهم المواقع الروحية فِيْ جزيرة بالي لأنه معلق على جرف صخري يطل على المحيط الهندي .

2- جزيرة موريشيوس

يمكن تسمية موريشيوس بجزيرة موريشيوس التي تقع فِيْ المحيط الهندي بالقرب من جزيرة مدغشقر. وتضم العاصمة بورت لويس التي تحتوي على ميناء كبير ومركز مالي وتجاري ويمكن للعرب دخول موريشيوس بدون تأشيرة والبقاء هناك لمدة 90 يومًا.

تحتوي جزيرة موريشيوس على الأرض ذات السبعة ألوان، والتي تحتوي على كثبان رملية ملونة بين الأحمر والأرجواني والأخضر والأزرق والأصفر. كَمْا تتمتع مدينة جراند باي بالجزيرة بشواطئ مميزة بأشجار فريدة ومساحات خضراء واسعة تطل على الشاطئ.

بالإضافة إلَّى منتزه Black River Gorges الذي يضم عددًا من الطيور والحيوانات النادرة، فإنه يحتوي أيضًا على عدد كبير من الشلالات الطبيعية الخلابة والبحيرات الصغيرة، وأفضل ما فِيْ موريشيوس هُو شلالات Chamarel الشهِيْرة التي تقع على كامل المنطقة. حدود الجزيرة، حيث تنبع من نهر سانت دينيس.

3- الحاجز المرجاني العظيم فِيْ أستراليا

الحاجز المرجاني هُو أحد عجائب الدنيا السبع. تعمل الحكومات الأسترالية على زيادة معايير السلامة فِيْ المنطقة لضمان إمكانية الغوص فِيْ الموقع. تقع فِيْ مكان فريد من نوعه فِيْ العالم على الساحل الأسترالي الغني بمختلف الحيوانات البحرية والشعاب المرجانية.

تضم حديقة بحرية حديثة تسمى Great Barrier Reef Marine Park، والتي تعمل على حماية الكائنات البحرية الهشة فِيْ أحواض المرجان والأعشاب البحرية، بالإضافة إلَّى جزر Whitsunday وشاطئ White Haven، ويضم Great Barrier Reef العديد من الشواطئ المميزة.

تتميز الشواطئ برمالها الناعمة وأمواجها البسيطة المناسبة للغوص، ويتوفر العديد من أطقم الغوص المدربة بأحدث التقنيات العالمية لمرافقة السائحين فِيْ جولاتهم تحت الماء، وهذا أحد أسباب الأمن والأمان. يميز دولة أستراليا.

4- دبي فِيْ دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي هِيْ الدولة العربية الوحيدة التي تم إدراجها فِيْ قائمة أفضل 10 وجهات سياحية فِيْ العالم، حيث تضم العديد من المعالم السياحية التي عملت حكومة الإمارات على تطويرها. كاملة تعكس كل معالمها.

كَمْا يشمل برج العرب الذي يتميز بتوفِيْر الإقامة الفاخرة، فهُو من أكبر الفنادق فِيْ الإمارات، كونه الوحيد الذي يحمل شارة 7 نجوم.

أشهر ما تزوره فِيْ دبي هِيْ نافورة دبي الراقِصَّة فهِيْ من أكبر النوافِيْر فِيْ العالم. يتم تقديم عرض مائي بأضواء ساحرة على مسافة تصل إلَّى 140 مترًا فِيْ عدة اتجاهات، بالإضافة إلَّى عزف العديد من المقطوعات الموسيقية المختلفة.

5- مدريد فِيْ أسبانيا

تضم العاصمة الإسبانية مدريد العديد من مناطق الجذب السياحي، مما يجعلها واحدة من أفضل 10 وجهات سياحية فِيْ العالم. يمكنك زيارة متحف رينا صوفِيْا الذي أسسته الملكة صوفِيْا حيث يتم تقديم العديد من اللوحات والأعمال الفنية لأشهر الرسامين حول العالم.

يمكنك أيضًا زيارة Mercado de San Miguel، التي تقع بالقرب من Plaza Mayor، والتي تصنع جدرانها من الزجاج بدقة وبشكل مثالي وحيث، بالإضافة إلَّى معبد St. Debod، وهِيْ من أهم الأماكن السياحية فِيْ مدريد.

يحيط بالمعبد العديد من المواقع السياحية منها المعبد المصري الذي سمي على اسم الآلهة إيزيس والقصر الملكي، بالإضافة إلَّى ساحة بلازا دي سيبيليس وهِيْ ساحة محاطة بالعديد من المباني القديمة وفِيْ وسطها تمثال يحتوي على رمز مدينة مدريد أفضل مكان للزيارة هُو قصر ريال مدريد الذي يضم عائلة المالك فِيْ إسبانيا وتحديداً فِيْ شارع بيلين الذي يعتبر أجمل منطقة سياحية فِيْ مدريد.

6- موسكو فِيْ روسيا

تعد موسكو من أهم الوجهات السياحية فِيْ روسيا، حيث تضم العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها، مما يجعلها من أفضل 10 أماكن سياحية فِيْ العالم، حيث تضم العديد من الفنادق الضخمة التي تتميز بروعتها الخلابة. وجهات النظر بالإضافة إلَّى أنها توفر خدمة رائعة.

تضم مدينة موسكو الميدان الأحمر الذي يقع فِيْ وسط المدينة ويمكن الوصول إليه بسهُولة من جميع الاتجاهات. أطلق عليه هذا الاسم لأن معظم المباني فِيْه حمراء. كَمْا تحتوي على حرم الكرملين الذي يعد من أشهر الوجهات السياحية فِيْ موسكو، حيث أنها موطن لعدد كبير من القصور التاريخية الفخمة التي تعود إلَّى العصور القديمة فِيْ روسيا.

يقع حرم الكرملين فِيْ الميدان الأحمر، مقابل عدد كبير من الأسواق التجارية، بالإضافة إلَّى متحف الدولة التاريخي، الذي يقف أمام من يدخلون الميدان الأحمر ويقال إنه يروي تاريخ روسيا بأكَمْله.

أفضل ما فِيْ موسكو أنه من الممكن زيادة العديد من الوجهات السياحية العالمية فِيْ مكان واحد وهُو الميدان الأحمر. بالإضافة إلَّى أنها تضم ​​حيوانًا قديمًا حديثًا يضم العديد من أنواع الحيوانات النادرة. ويشمل ذلك أيضًا Gorky Park، التي تعد واحدة من أكبر الحدائق فِيْ موسكو.

7- عاصمة تركيا اسطنبول

تقع اسطنبول فِيْ منطقة مرمرة بين قارتي آسيا وأوروبا. وتتكون من جزأين يفصل بينهما مضيق البوسفور. تعد اسطنبول من أفضل الأماكن التي يقصدها السياح حول العالم حيث تضم العديد من المباني القديمة والمواقع السياحية، بما فِيْ ذلك متحف آيا صوفِيْا.

كانت كاتدرائية كبيرة للطائفة الأرثوذكسية وحولها السلطان محمد الفاتح إلَّى مسجد، لكنها أصبحت متحفًا ضخمًا بخلاف مسجد السلطان أحمد فِيْ ساحة السلطان أحمد. كَمْا تضم ​​اسطنبول قصر دولما الذي يعد من أهم المعالم الأثرية، وقصر توبكابي الذي يعد من القصور العثمانية.

أكثر الأشياء التي يجب زيارتها فِيْ اسطنبول برج العذراء الذي يقع وسط مضيق البوسفور، ويتكون من ستة طوابق ويمكن الوصول إليه عَنّْ طريق السفن البحرية، لأن هذا البرج معروف بقصته الأسطورية، وبرج غلطة الذي يمكنك الوصول إليه. استمتع بالمشاهدة لأنها تطل على مضيق البوسفور أيضًا بفضل اسمها منطقة جالاتا.

ناهِيْك عَنّْ جسر السلطان محمد الفاتح، وهُو أعلى جسر على مضيق البوسفور، فقد تم بناؤه لتقليل الازدحام المروري، بالإضافة إلَّى جسر غلطة الذي يقع فِيْ قلب اسطنبول، ويمكن ممارسة الصيد من خلاله هُو – هِيْ.

8- فِيْينا عاصمة النمسا

فِيْينا هِيْ واحدة من أفضل 10 وجهات سياحية فِيْ العالم. تقع فِيْ النمسا وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة، لذلك يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لمشاهدة القصور الكبرى، حيث تضم العديد من الفنادق الفخمة التي تقدم كافة الخدمات التي يحتاجها السائح عَنّْد زيارة العاصمة.

جزء من فِيْينا هُو قصر شونبرون، والذي يعتبر من أهم الوجهات السياحية فِيْ فِيْينا، بالإضافة إلَّى أنه مقر إقامة العائلة المالكة فِيْ النمسا، حيث يقيمون فِيْ فصل الصيف.

كَمْا تضم ​​جزيرة الدانوب التي تحتوي على شواطئ رملية غنية بالحصى والأعشاب البحرية، ويسبح السائحون فِيْ بعض خلجانها، بالإضافة إلَّى منتزه براتر الترفِيْهِيْ الشهِيْر الواقع فِيْ قلب العاصمة، لذا استمتع واسترخِ عَنّْدما تذهب هناك.

لا ينكر مجد نهر الدانوب الذي يجذب عددًا كبيرًا من السائحين، حيث يركب السائحون القوارب والقوارب القانونية ويحيط به العديد من الحدائق الخضراء والمطاعم الجميلة التي تقدم الأطباق الخاصة.

9- روما فِيْ إيطاليا

روما هِيْ عاصمة الإمبراطورية الرومانية، والتي استحوذت فِيْ العصور القديمة على أجزاء كثيرة من القارة الأوروبية والبحر الأبيض المتوسط ​​، لكنها لا تزال حتى يومنا هذا عاصمة إيطاليا والوجهة الأولى للزيارات إلَّى إيطاليا، حيث تضم العديد من المواقع السياحية.

ويضم الكولوسيوم الروماني الواقع فِيْ قلب روما أحد أكبر الهِيْاكل الأثرية من زمن الإمبراطورية الرومانية ومن أشهر المعالم الأثرية فِيْ إيطاليا، بالإضافة إلَّى البانثيون القديم الذي كان معبد الآلهة روما القديمة وتضم العديد من التماثيل والتماثيل والآثار.

لا ينسى المرء نافورة تريفِيْ، وهِيْ من الأماكن المشهُورة فِيْ روما، وتسمى نافورة الأمنيات وتضم منحوتات لإلهة البحر نبتون فِيْ وسط النافورة على شكل عربة تشبه الصدفة. الكنيسة الرابعة والقديس. أغنيس.

10- جزر المالديف

تشتهر جزر المالديف بكونها مكانًا جيدًا لقضاء شهر العسل لأنها تتميز بالمنتجعات الفاخرة التي تساعد فِيْ الاستجمام لأنها تضم ​​بعض الأماكن مثل جزيرة مالي وهِيْ عاصمة جزر المالديف لأنها تضم ​​العديد من الأماكن التاريخية والثقافِيْة بالإضافة إلَّى أنها تحتوي على شاطئ اصطناعي مع الرمال البيضاء الناعمة.

كَمْا تشمل جزيرة هِيْلينجلي التي تقع فِيْ منطقة نائية على الساحل الشمالي الشرقي، وجزيرة الكاكاو التي يعتبرها السائحون أفضل مكان لقضاء الوقت لأنها تحتوي على مياه نقية صافِيْة ذات رمال بيضاء ناعمة. ويتميز بجزيرة Como Product Coco Island الفاخرة، والتي تضم فِيْلات وأجنحة.

الجدير بالذكر هُو منتجع جزيرة الفردوس الذي يتيح للسائحين الاستمتاع بالغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية وركوب الأمواج والكثير من الرياضات التي تناسب السياح وتساعدهم على الاستمتاع.