متى تكتمل الاعضاء التناسلية للجنين

متى تكتمل الأعضاء التناسلية للجنين

الأشهر الأولى من الحمل من الأشهر التي تحبها جميع النساء الحوامل، ومنذ اللحظة الأولى لمعرفة الحمل، يظل نوع الجنين من أهم الأشياء التي يبحثن عَنّْها، ولكن لا يستطيع الطبيب إلا التنبؤ بعد التأكد من أن الأعضاء التناسلية قد تم تطويرها بالكامل، كَمْا هُو الحال فِيْ معظم الأحيان، يمكن أن تكون أعضاء الذكور والإناث متشابهة فِيْ بداية التطور.

نظرًا لاختلاف تاريخ اكتمال نمو الأعضاء التناسلية عَنّْد الذكور والإناث، سنجيب على السؤال عَنّْ مَوعِد اكتمال الأعضاء التناسلية للجنين الذكر والأنثى بشكل منفصل من خلال الفقرات التالية

أولاً استكَمْال الأعضاء التناسلية للجنين الذكر

يمكن للطبيب أن يحدد بسهُولة جنس الجنين الذكر لأن العضو الذكري يظهر بشكل أوضح من العضو التناسلي الأنثوي والأسبوع التاسع من الحمل هُو الوقت الذي تبدأ فِيْه الأعضاء التناسلية للجنين الذكر فِيْ الظهُور، لكن هذا ليس هُو الحال عَنّْد هذا الوقت. البظر مشابه جدًا للعضو الذكري ويستمر هذا التشابه حتى الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

من الأسبوع الخامس عشر إلَّى الأسبوع السادس عشر، تظهر الأعضاء التناسلية للجنين الذكر بشكل أوضح قليلاً، ومع اقتراب مَوعِد الاستحقاق، تنمو أكثر فأكثر، لذلك يمكن للأم أن تلجأ إلَّى عمل السونار لتتمكن من القيام بذلك بشكل صحيح تعرف على نوع الجنين فِيْ الأسبوع الثامن عشر من الحمل.

لقد أدرك الأطباء أن الشهر الثالث من الحمل هُو الشهر الذي تكون فِيْه الأعضاء التناسلية لطفل ذكر أكثر وضوحًا، لذا فهُو الوقت المناسب لإجراء فحص باستخدام الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد لتحديد جنس الجنين بدقة أكبر.

ثانياً استكَمْال الأعضاء التناسلية للجنين الأنثوي

هناك شائعات كثيرة أن الأطباء يمكنهم معرفة جنس الجنين إذا كان أنثى قبل أن يعرفوا ما إذا كان ذكرًا، وفِيْ الحَقيْقَة هذه الادعاءات صحيحة لأن الأعضاء التناسلية الأنثوية تبدأ فِيْ النمو من الشهر التاسع من الحمل وتستمر فِيْ ذلك. تنمو حتى الشهر العشرين.

لذلك فإن إجابة السؤال عَنّْ مَوعِد اكتمال الأعضاء التناسلية للجنين الأنثوي هُو أن منتصف الشهر الرابع من الحمل هُو أنسب وقت يمكن إجراء الموجات فوق الصوتية فِيْه، ولا يستطيع أي طبيب التنبؤ بالمَوعِد قبل المَوعِد المحدد. . إلَّى التشابه الكبير الذي حدث بين الأعضاء التناسلية الذكرية والأنثوية قبل هذه الفترة.

أظهرت الأبحاث والدراسات العلمية أنه من المستحيل أن تظهر الأعضاء التناسلية الأنثوية فِيْ الأسابيع العشرة الأولى من الحمل، لكنها يمكن أن تظهر بشكل أكثر وضوحًا فِيْ الأسبوع الحادي عشر.

اعراض الحمل ونوع الجنين

وجدنا أن معظم النساء يسألن عَنّْ مَوعِد اكتمال الأعضاء التناسلية للجنين من أجل الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية وبالتالي تحديد جنس الجنين بشكل أسرع، وهنا تجدر الإشارة إلَّى أن هذه الطريقة ليست فقط هِيْ التي تحدد نوع الجنين. . لأن هناك العديد من الأعراض الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها فِيْ هذا الأمر، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أنها ليست طبية، أي أنها قد تظهر أو لا تظهر، فهِيْ كالآتي

  • تغيرات الجلد تعتقد بعض النساء الحوامل أن الجنين الذكر يجعل شهر المرأة الحامل أكثر نعومة وأطول، بالإضافة إلَّى إعطاء البشرة نضارة وحيوية مكثفة وتعزيز إطالة الأظافر، على عكس ما يحدث عَنّْد المرأة الحامل مما يؤدي إلَّى زيادة. فِيْ جلد الأم أسوأ، وظهُور تقصف وتلف الشعر.
  • غثيان الصباح غثيان الصباح من الأمور التي يمكن أن تدل على جنس الجنين، لأن المرأة التي تعاني من غثيان الصباح الشديد تكون حاملاً بامرأة، بينما الرجل المصاب بهذه الأعراض لا يشعر بالأم ويمكن أن يختلف هذا العرض. . من امرأة إلَّى أخرى حسب حالتها الصحية والتغيرات الهرمونية التي تحدث.
  • تقلبات المزاج يمكن استنتاج جنس الجنين من خلال ملاحظة التقلبات المزاجية التي تمر بها المرأة الحامل أثناء الحمل، حيث يمكن القول أن جنينًا آخر يكون أنثى عَنّْدما تعاني الأم من أعراض التوتر والاكتئاب والحزن الشديد غير المبرر والغضب أحيانًا.
  • معدل ضربات قلب الجنين يمكن للعديد من النساء معرفة نوع جنينهن التالي من خلال مراقبة ضربات القلب، حيث أن معدل ضربات قلب الجنين الذكر عادة ما يكون أقل من الجنين الأنثوي، لكن أسباب ذلك غير واضحة بعد.
  • وضعية بطن الأم تميل كثير من النساء فِيْ الماضي إلَّى استنتاج نوع الجنين التالي بملاحظة وضع البطن أثناء الحمل، لأن ارتفاع البطن يمكن أن يشير إلَّى الحمل لدى المرأة، بينما يؤدي انخفاض البطن إلَّى زيادة احتمالية حدوث الحمل. ولادة ولد.
  • أعراض الوهام يعتبر الوهام من الأمور التي يجب أن تعاني منها كل امرأة أثناء الحمل، ونوع الوهام الذي تشعر به هذه المرأة قد يكون مرتبطاً بنوع الجنين القادم، حيث يوجد الكثير. شائعات. تدور حول رغبة المرأة فِيْ الأطعمة الحارة والحامضة التي تشير إلَّى الحمل. بالنسبة للمرأة، عَنّْدما يتعلق الأمر بمتعة تناول السكريات، فإن المرأة حامل بالرجل، لكن هذا لا يتفق مع التفسير العلمي.

أهم الاختبارات لتحديد جنس الجنين

فِيْ حالة رغبة الأم فِيْ معرفة جنس الجنين، فهناك العديد من الفحوصات المهمة التي يجب أن تخضع لها حسب توصية الطبيب، ومن أهمها ما يلي

  • فحص الدم من أولى الاختبارات التي تلجأ إليها معظم النساء فور انقطاع الحيض، ويمكن إجراء هذا الاختبار من الأسبوع الحادي عشر من الحمل، وإذا تم إجراؤه قبل ذلك فلن يتمكن من إظهار النتائج المؤكدة. .
  • بزل السلى أحد الفحوصات التي قد يطلبها الطبيب لتحديد جنس الجنين المستقبلي، ويمكن إجراؤه فِيْ الأسبوع السادس عشر من الحمل.