افضل رياضة لحرق الدهُون

أفضل تمرين لحرق الدهُون

ممارسة الرياضة هِيْ إحدى طرق التخلص من الحاجة إلَّى الجراحة أو تناول الأدوية والأدوية، بالإضافة إلَّى الفوائد الصحية المختلفة التي يمكن أن تمنحها التمارين المنتظمة لجسمك، ويمكننا أن نقدم لك بعض هذه الرياضات فِيْ النص التالي. يشير إلَّى ممارستهم

1- رياضة السباحة

تعتبر السباحة من أكثر الرياضات شعبية لإنقاص الوزن وفقدان الوزن بسرعة، بالإضافة إلَّى توفِيْر العديد من الفوائد الصحية للجسم وخاصة القلب والأوعية الدموية، وتعد من أفضل الرياضات التي تزيد من معدل الحرق. هِيْئة.

يساهم فِيْ فقدان ما يقرب من 458 سعرة حرارية فِيْ تمرين مدته 30 دقيقة، ومن أفضل أنواعه السباحة الحرة وسباحة الصدر، والتي ستتيح لك الوصول إلَّى الوزن المثالي المطلوب، بالإضافة إلَّى أنها من التمارين التي تؤثر بشكل كبير مفاصل الجسم، ولذلك يوصى بإجراء اختبار التمرين للتأكد من أنه لن يؤثر على صحتك.

2- تسلق الصخور

تُصنف هذه الرياضة على أنها أفضل رياضة لحرق الدهُون لأنها تعتمد بشكل مباشر على مقاومة وزن الجسم وبالتالي تتطلب مجهُودًا أكبر من الشخص، بالإضافة إلَّى أنها تعمل على تحريك جميع عضلات وأجزاء الجسم، فهِيْ تتيح لك لحرق حوالي 320 سعرة حرارية فِيْ 30 دقيقة.

كَمْا أنها رياضة شيقة وممتعة، فإذا كنت معتادًا عليها يمكن ممارستها فِيْ أماكن متخصصة أو فِيْ الجبال والاستمتاع بالطبيعة من حولك، وإذا كنت مبتدئًا فستحتاج إلَّى تدريب مستمر. يمكنك تجنب خطرها.

3- رياضة الجري

الرياضات التي تسمح لك بحرق ما بين 900 1500 سعرة حرارية فِيْ الساعة تشمل الركض وزيادة كَمْية الأكسجين الذي يدخل الدم.

يعمل عَنّْ طريق تخليص الجسم من السموم المتراكَمْة وفوائده لا تنتهِيْ عَنّْد هذا الحد بل إنه يزيد من قوة العضلات ويحسن معدل الأيض ومعدل ضربات القلب والقيام بسرعات قصيرة خلال النهار يزيد من معدل ضربات القلب والدورة الدموية ويزيد من درجة حرارة الجسم وكل ذلك تسمح لك الأنشطة بفقدان الوزن فِيْ وقت قصير.

4- اصعد الدرج

يمكن اعتبار تسلق السلالم أفضل رياضة لحرق الدهُون لأنها تشبه الجري بتغيير بسيط، لأن التسلق يتطلب المزيد من الجهد وهذا يؤدي إلَّى زيادة شدة التمرين الذي يؤديه.

تساعدك هذه الرياضة على خسارة حوالي 300 سعرة حرارية فِيْ 10 دقائق فقط من التمرين، ويرجع ذلك إلَّى قدرتها على عمل العضلات بشكل مختلف عَنّْ الجري، وهذا يتسبب فِيْ تقوية الأجزاء التي لا يتذكرها أحد فِيْ كثير من الأحيان.

5- ركوب الدراجات

تعتبر رياضة ركوب الدراجات من الرياضات الشعبية التي تساهم فِيْ رفع مستوى اللياقة البدنية للإنسان وهذا يؤدي إلَّى المساهمة فِيْ خسارة أكبر للوزن والدهُون رغم أن ركوب الدراجات بانتظام فِيْ الخارج يساعد، إلا أن الدراجات الحديثة الموجودة فِيْ الصالات الرياضية واللياقة البدنية تسمح لك المراكز المادية بركوب الدراجة دون مغادرة المنزل.

ويمكنك حرق حوالي 260 سعرة حرارية عَنّْ طريق ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة بوتيرة ثابتة فِيْ اليوم الواحد، ولا يعتبر هذا مفِيْدًا لفقدان الوزن فحسب، بل وجدت إحدى الدراسات أنه يساهم فِيْ رفع مستويات اللياقة البدنية وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة. مثل القلب والسرطان.

6- قفز الحبل

القفز بالحبل من الرياضات المثالية التي تعطي الكثير من الفوائد للجسم كَمْا أنها تعتبر من أنسب الرياضات التي تذوب الدهُون بسرعة بسبب المجهُود الكبير والحركة لأجزاء الجسم المختلفة. للجسم، وممارسة الرياضة لمدة 10 دقائق على الأقل يمكن أن يحرق حوالي 150 سعرة حرارية.

7 – اليوجا

تشتهر اليوجا بكونها من الرياضات التي تساعد على التهدئة وتقليل التوتر، لكن استخدامها المنتظم سيسمح لك أيضًا بالتخلص من الدهُون الزائدة، حيث إن ممارستها بالإضافة إلَّى فوائدها الصحية تزيد من قدرة الجسم على الخسارة. سمين.

ممارسة اليوجا لمدة 30 دقيقة يوميًا ستسمح لك بحرق حوالي 149 سعرًا حراريًا يوميًا، بالإضافة إلَّى تحسين الصحة العقلية والنفسية والبدنية والسماح للجسم بمقاومة الأطعمة غير الصحية وإدارة الإفراط فِيْ تناول الطعام وقدرة العقل. لفهم إشارات الجوع بشكل أفضل ويمكنك ممارستها بالخارج أو فِيْ المنزل أو مشاهدة برامجها التعليمية عبر الإنترنت.

8- رياضات المضرب المتنوعة

مجموعة متنوعة من رياضات المضرب هِيْ أفضل الرياضات التي تعمل على حرق الدهُون لأنها تسمح للشخص بحرق السعرات الحرارية فِيْ حدود 390 780 سعرة حرارية فِيْ الساعة وتشمل أكثر من نوع، بما فِيْ ذلك التنس وكرة المضرب وكرة الرياضة وغيرها.

كل هذه الأنواع تحتاج إلَّى القيام بحركة مستمرة حيث تطير الكرة وترتد فِيْ الملعب، ولكن الفرق هُو أن التنس، على عكس التنس، يتم لعبه فِيْ ملعب خارجي واسع، وكلها تمارين رائعة لفقدان الوزن.

9- رياضة الدفاع عَنّْ النفس

لن تسمح لك هذه الرياضات بفقدان الوزن فقط، لأنه بالإضافة إلَّى تنوع فنون الدفاع عَنّْ النفس بين الكاراتيه والجودو والتايكواندو، فهِيْ تعمل على تهدئة الأعصاب وتفريغ الطاقة السلبية فِيْ المكان المناسب.

هذا لأنه من الأنشطة التي تجبر الإنسان على التحرك بسرعة وبطرق متنوعة، وليس من الضروري بالنسبة لك أن تمارس هذا النوع فقط للقتال أو للدفاع عَنّْ النفس، ولكن يمكنك أن تتعلمه لتخسره. الدهُون الزائدة.

10- رياضة الباركور

من بين الرياضات التي خطرت على بالي مؤخرًا رياضة الباركور، والتي تُعرف بأنها أفضل رياضة لحرق الدهُون وتساهم فِيْ حرق ما بين 600 800 سعر حراري فِيْ الساعة، فهِيْ تتطلب أنماطًا رياضية وحركة مختلفة.

هذا بالإضافة إلَّى ضرورة تحريك العضلات الأساسية، حيث أنها تحرق الكثير من السعرات الحرارية، وتشمل الجري، والتسلق، والتأرجح، والركض، والقفز، والدحرجة، والحركات الرباعية التي تناسب بعض الأوضاع المحددة التي يؤديها المرء أثناء التمرين. ممارسة الباركور.

11- المشي السريع

تُعرف هذه الرياضة بأنها من الرياضات البسيطة والمريحة للتخلص من الدهُون بكَمْيات كبيرة وخاصة للمبتدئين، ويمكنك ممارستها دون الشعور بالتعب أو الإرهاق، وتتميز بأنها لا تضغط على الجسم. مفاصل الجسم مثل الرياضات الأخرى.

بالإضافة إلَّى ذلك، سيساعدك هذا على إذابة دهُون الجسم، خاصة المتراكَمْة فِيْ منطقة البطن، من خلال ممارسة الرياضة مرة واحدة يوميًا لمدة 4560 دقيقة، بالإضافة إلَّى أنك ستحرق حوالي 167 سعرة حرارية لمدة 30 دقيقة.

مشروبات لحرق دهُون الجسم

هناك بعض المشروبات التي تساهم فِيْ زيادة قدرة الجسم