أقوى كريم مسكن لآلام الركبة

أقوى مسكن للآلام فِيْ الركبة

تتأثر حاليًا جميع الفئات العمرية بألم الركبة، وليس فقط كبار السن، بسبب الجلوس لفترات طويلة من الوقت دون حركة، أو القيام بالتمارين بشكل غير صحيح، أو إجهاد نفسك.

إلا أن التطورات فِيْ مجال الطب أدت إلَّى ظهُور طرق علاجية متنوعة، من أهمها الكريمات الموضعية، لذلك نقدم فِيْ الفقرات التالية أكثر الكريمات المسكنة فاعلية لآلام الركبة

1- جيل اولفِيْن

يعتبر من أبرز مسكنات الآلام إلَّى جانب مضادات الالتهاب لاحتوائه على ديكلوفِيْناك الصوديوم، مما يجعله مثالياً لالتهاب الأوتار والإصابات الرياضية والتهاب المفاصل الروماتيزمي وغير الروماتيزمي والالتواء وآلام الظهر.

من الأفضل استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل الاستخدام بسبب اختلاف الجرعات المطلوبة من مريض لآخر، ولكن بشكل عام تحتاج إلَّى فرك الركبة حتى أربع مرات فِيْ اليوم.

كَمْا أنه من أسباب وجوب استشارة الطبيب قبل تناول حبوبه أعراض جانبية، احمرار وحكة فِيْ الجلد، وخز وتقشير وتهِيْج الجلد، كَمْا يحظر استخدامه فِيْ حالة فرط الحساسية لأي من المكونات أو الحساسية السابقة أو الربو بعد تناول العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات أو الأسبرين.

2- كريم الاسترخاء

ريلاكس هُو مرهم مساج عشبي للتسكين من الآلام وتوتر العضلات ويستخدم بالتزامن مع علاج التشنجات العضلية والتهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.

للحصول على أفضل النتائج، يجب استخدامه مرتين فِيْ اليوم لمدة لا تزيد عَنّْ سبعة أيام، مع التركيز على الحروق أو الجلد المتقرح أو الجروح، بالإضافة إلَّى استخدامه لألم الركبة، كَمْا أنه يساعد فِيْ تخفِيْف آلام الرقبة فِيْ أسفل الظهر.

تزداد فعالية المرهم إذا تم لف الركبة بشاش معقم أو ضمادة ضاغطة بعد الاستخدام، ويجب غسل اليدين جيدًا بعد وضعه على الجلد.

3- كريم ديافورمين

أبرزها تنشيط الدورة الدموية، لاحتوائها على مواد صمغية توجد فِيْ النباتات الجبلية، فِيْعمل على تلطيف وتخفِيْف الآلام سواء تم تطبيقها على الركبة أو تعرضها لأي مما يلي

  • آلام الكتف وتيبس الرقبة.
  • آلام فِيْ العضلات والمفاصل والروماتيزم والأطراف.
  • كدمات، كدمات، تمزق عضلي.
  • التدليك العلاجي والرياضي.
  • التواء المفصل.

يتم وضع الكريم ثلاث إلَّى أربع مرات فِيْ اليوم عَنّْ طريق تدليك الركبة بلطف، ولكن تجنب ذلك على الجلد المتقيِّح أو المتشقق أو المتشقق أو المحترق، كَمْا أن تغطية الجرح بضمادة ضاغطة يزيد من الفعالية.

ولكن إذا لم يتحسن الألم حتى بعد الاستخدام المنتظم لمدة أربعة أسابيع، فعليك استشارة الطبيب.

4- مرهم الجيسال

بالإضافة إلَّى قائمتنا الخاصة بأقوى كريمات الآلام لألم الركبة، فهِيْ تستخدم للعديد من آلام الجسم الأخرى مثل التهاب المفاصل، وعرق النسا، والتهاب الأنسجة الليفِيْة، وتصلب العضلات، والتهاب الغشاء المفصلي، وآلام الظهر والأعصاب، والكدمات.

يتم تدليك المرهم فِيْ المنطقة المصابة مرتين إلَّى ثلاث مرات يوميًا بناءً على توصية الطبيب، ولكن يجب الانتباه إلَّى آثاره الجانبية، والتي تشمل

  • طفح جلدي وحكة.
  • احمرار وتورم عَنّْد ملامسة العينين.

كَمْا يجب على النساء المرضعات والحوامل الانتباه إلَّى استخدامه، حيث لم يثبت بعد أنه آمن لهن، وكذلك لمن يعاني من الحساسية تجاه أي من مكوناته أو وجود جرح فِيْ مكان الإصابة. إصابة.

5- هلام Voltaren

يعتبر من أشهر مسكنات آلام الركبة فِيْ السوق لاحتوائه على ديكلوفِيْناك، وهُو عامل ستيرويدي مضاد للالتهابات، لذلك يمكن استخدامه فِيْ كثير من الحالات، مثل

  • هشاشة العظام.
  • النقرس.
  • التهاب الجراب والتهاب الأوتار.
  • التهاب الفقار الروماتويدي.
  • التهاب مفاصل الأطفال مجهُول السبب.
  • التقران السفعي.

على الرغم من تعدد استخداماته، إلا أنه يمنع استخدامه لأولئك الذين يتوقع أن يخضعوا لجراحة القلب المفتوح والذين يعانون من الشرى والربو بعد تناول عقار مضاد للالتهابات غير ستيرويدي أو الأسبرين.

6- مرهم رومافِيْن

وهُو منتج موضعي لا يحتوي على هرمونات الستيرويد، لذلك فهُو فعال فِيْ علاج الالتهابات عَنّْ طريق الحد من إنتاج البروستاجلاندين.

بالإضافة إلَّى تخفِيْف آلام الركبة، يعالج التهاب المفاصل والأنسجة الرخوة الناتجة عَنّْ الروماتيزم والتهاب الكيس الزليلي وكدمات الأوتار والعضلات والأوتار والمفاصل.

يستخدم المرهم ثلاث إلَّى أربع مرات فِيْ اليوم، مع ضرورة استشارة الطبيب بعد أسبوعين من الاستعمال.

أفضل مسكن للآلام للركب الخشنة

لمواصلة حديثنا عَنّْ أكثر الكريمات المسكنة فعالية لألم الركبة، نورد فِيْ الفقرات التالية أفضل الكريمات المسكنة لآلام الركبة التي تؤدي إلَّى ألم شديد فِيْ المنطقة

1- فاستيم جل

يتميز هذا الجل بمحتوى الكيتوبروفِيْن، وهِيْ مادة تنتمي إلَّى العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، لذلك فهُو يمنع تكوين مجموعة من المواد الكيميائية فِيْ الجسم التي تسبب الالتهاب والألم.

يستخدم عادة ثلاث مرات فِيْ اليوم عَنّْ طريق وضع طبقة رقيقة وتدليك برفق فِيْ الركبة، مع التأكد من غسل يديك جيدًا بعد التطبيق.

2- مرهم Le Moral

إنه مسكن موضعي مؤقت للآلام، مما يجعله علاجًا نهائيًا لأي مشكلة حادة فِيْ العضلات أو المفاصل. يتم تدليكه برفق فِيْ المنطقة المصابة ثلاث مرات فِيْ اليوم، ويفضل فِيْ الصباح أو قبل النوم. وتجنب وضعه على الحروق أو الجلد المتشقق فِيْ فترة ما بعد الظهر. من الأفضل تغطية موقع التطبيق بشاش معقم حتى يتم امتصاص المكونات جيدًا وزيادة الفعالية.

علامات الخشونة