كَيْفَ اعرف أيام التبويض انتهت

كَيْفَ أعرف انتهاء أيام التبويض

الإباضة هِيْ أهم عملية للحمل والسبب هُو أنه كل شهر تخرج بويضة من أحد المبيضين وتنتظر الإخصاب. لهذا السبب، هذه الأيام التي لا تزال فِيْها البويضة تنتظر الإخصاب هِيْ الوقت المثالي للجماع إذا كنت ترغب فِيْ الحمل.

تبقى هذه البويضة فِيْ قناة فالوب وتنتظر عملية الإخصاب لمدة أقصاها 24 ساعة. تحتاج أولاً إلَّى حساب أيام التبويض.

إذا كانت دورتك الشهرية 28 يومًا، فهذا يعَنّْي أن أيام التبويض لديك من اليوم 11 إلَّى اليوم 20، وفِيْ هذه الأيام تكون الخصوبة عالية جدًا ولا داعي للقلق من أن يصبح الحمل مستحيلًا إذا انتهت أيام الإباضة. ، فِيْ الواقع هذا ممكن، ولكن بمعدل أقل من ذي قبل.

حساب أيام التبويض

إذا لم تستطع حساب أيام التبويض وتريد أن تعرف كَيْفَ تعرف متى تنتهِيْ أيام التبويض اتبع هذه الخطوات

  • إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، سوف تحتاجين إلَّى كتابة اليوم الذي جاءت فِيْه دورتك الشهرية.
  • فِيْ اليوم الذي تبدأ فِيْه دورتك الشهرية، يجب إضافة 28 يومًا إليها، أو إذا كانت دورتك أطول، يمكنك إضافة 30 يومًا.
  • سيكون لديك الآن عدد من الأيام لتدوينه على ورقة التاريخ لمساعدتك على معرفة مَوعِد الإباضة.
  • بين الأيام التي أدخلتها فِيْ اليوم الثاني عشر، والثالث عشر، والرابع عشر، يمكنك إضافة تلك الأيام إلَّى تاريخ آخر فترة قمت بتسجيلها فِيْ الأصل.
  • هناك طريقة أخرى لحساب أيام التبويض وهِيْ إلقاء نظرة على اليوم 12-16 عَنّْدما تتوقع دورتك التالية.
  • يمكننا أن نقدم لك مثالًا إذا كانت الدورة الشهرية التالية فِيْ 29 يناير، فستكون أيام الإباضة من 13 يناير إلَّى 17 يناير، وتنتهِيْ الإباضة فِيْ 16 يناير.
  • هل يحدث الحمل قبل أيام التبويض

    هل يجب أن أقلق بشأن الحمل فِيْ أيام أخرى غير الإباضة كَيْفَ أعرف انتهاء أيام التبويض أسئلة كثيرة حول فترة الإباضة، هل يمكن للمرأة أن تحمل حتى لو لم تبيض

    الحَقيْقَة أن هناك ما يعرف بنافذة الخصوبة وهذه الأيام هِيْ ثلاثة أيام قبل الإباضة وثلاثة أيام أخرى بعده، وهناك عشرة أيام إجمالاً، فلا داعي لأن تسألني كَيْفَ أعرف أن الإباضة مرت الأيام لأنه بعد الإباضة، لا يزال لديك بضعة أيام لمحاولة الحمل.

    يمكنك الحصول على الحوامل قبل أسبوع من الدورة الشهرية

    يمكنك معرفة ما إذا كان بإمكانك الحمل فِيْ هذا الأسبوع أم لا عَنّْ طريق حساب أيام التبويض. إذا صادف هذا الأسبوع أيام الإباضة، فلديك فرصة للحمل، وإذا كانت هذه الأيام تتبع أيام الخصوبة، حتى يومًا واحدًا، فحينئذٍ فِيْ هذه الحالة هناك احتمال أن يكون الحمل ضعيفًا جدًا.

    علامات نهاية التبويض

    فِيْ حالة عدم قدرتك على حساب أيام التبويض لتعرف كَيْفَ انتهت أيام التبويض يمكنك الاستدلال من هذه الأعراض على أنها كالتالي

    • سواء أكَمْلت أيام التبويض أم لا، يمكنك معرفة ذلك باستخدام مقياس حرارة. هذا صحيح. تتراوح درجة حرارة جسمك عادة بين 36 أو 37. فِيْ حالة الإباضة، تكون درجة حرارة الجسم أقل من المعتاد، وقرب النهاية من التبويض، تعود درجة الحرارة إلَّى طبيعتها.
    • إذا لم يكن لديك عادة حاسة تذوق أو شم قوية، فِيْمكنك التعرف على أيام الإباضة عَنّْدما تكون هذه الحواس ملحوظة للغاية بالنسبة لك.
    • يمكنك معرفة أيام الإباضة من خلال الألم الذي تسببه. تعاني بعض النساء من ألم فِيْ أسفل الحوض. يمكن أن يستمر هذا الألم من دقائق إلَّى ساعات ويمكنك معرفة أيام الإباضة بها.
    • تعاني بعض النساء من بعض التشنجات أثناء الإباضة وخاصة فِيْ البطن، وهذه التشنجات تشير إلَّى وجود اضطراب فِيْ الهرمونات مثل هرمون الاستروجين أو حتى نقص بعض الهرمونات مثل البروجسترون، وقد يكون سبب هذه التشنجات هُو كيس فِيْ المبيض.
    • من المهم جدًا أن تتابع جسدك فِيْ هذا الأمر، لأنه أكثر وعياً بما يحدث بداخله، لذلك إذا شعرت أن هناك رغبة جنسية متزايدة، فهذا يعَنّْي أنك فِيْ أيام الإباضة.
    • تعاني بعض النساء من نزيف بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، وإذا كنت تعانين من ذلك بانتظام، فقد تعتبرينه علامة على الإباضة.
    • ومن المعروف أنه بعد انتهاء الحيض