10 ألغاز شعبية لكبار السن يُمنع دخول الصغار

تعتبر الألغاز الشعبية من الألغاز الجميلة والرائعة التي تسعدنا بمجرد التفكير بها، معلومات تفِيْده فِيْ البعض، بالإضافة إلَّى المتعة والمرح التي تجلبها الألغاز الشعبية إلَّى الجلسات الصيفِيْة وجلسات الأسرة والأسرة، و فِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لجميع داعمينا الأعزاء، عشاق موقع الأحلام، موضوعًا يسمى 10 ألغاز شعبية لكبار السن.لا يسمح للشباب بالدخول، سنجمعكَمْ فِيْ هذا الموضوع كبير جدًا و مجموعة ضخمة من الألغاز الأكثر فاعلية والتي ستجعلك غير قادر على حلها، وإذا كنت تحب الألغاز التالية، فلا تنس مشاركتها مع أصدقائك على عدة شبكات اجتماعية.

الألغاز القديمة المفضلة مع الحلول

س / نسألك عَنّْ العصا التي تحرك الاسنان وتجعلها فتاة ملتصقة قوية وحازمة.

ج / هُو أبو جلمبو

س / اسم الثمرة التي استقرت على وجه كل راصد، وحروفها أربعة، مع ما مضى، والحاضر، إذا مرت بدايتها.

ج إنها تفاحة.

سؤال / أنا أسألك عَنّْ فتاة لها أشخاص وحفلات والجميع يأخذ وقتها، شخص ما يحاول الدخول من الباب وشخص ما يحاول عدم الالتفاف حول بابها

ج هذه هِيْ كرة القدم

س / أنا أجادلك ما هُو الشيء إذا سرقته وله نصاب لا داعي لقطعه بحجة أنه فِيْه قطع والنهاية ثابتة وليس فِيْه حد هذا هُو حكَمْ الشريعة.

أ / يسرقه السيف فِيْ غمده، أي يخفِيْه أو يغمده، والنصاب هُو مِقبض السيف أو الخنجر.

سؤال نسألك عَنّْ ليلة غريبة ومشبوهة يغرق فِيْها الإنسان بالنعاس ثم تبرأ موته.

أ / هُو الصبغة السوداء مناسبة للشيب

س / اخبرني بشيء ما فِيْ فمه واسع وبطنه واسعة يركلها ويضربها ويهلك المنقذ.

ج / أي ضرس.

س / أسألك عَنّْ شخصين قبل زمن النبي نوح. السفن أبحرت فِيْ البحار، نسجتها، شُفِيْت تسعون فِيْ البحر، وسقطت كلها، لأن أحدًا فقد نفسًا، وربح الإنسان نفسًا، والله مع من قال كلمته، يقويها.

ج / هم قابيل وهابيل

غاز شعبي مضحك

س / الرائي غنى عدة بنات *** راكبا على الاب من جميع البنات وعلى والد الفرسان *** جيد للمسنين والمرضعات

الجواب المسبحة.

س / غدا يجلس جيرانه ويتحول بيته إلَّى حليبه ليشرب من الماء ولا يصد الأعداء ورعاتهم من أعلى التل (ن) الذي يقابله.

الجواب حجر رحى.

س / أطلب منك أن تكون فِيْ البحر *** تشرب أو لا تشرب طوال الوقت فِيْ محيطها الذي ينمو من الماء فِيْ البحر، مصدري *** لم أجده على الخريطة

الجواب إنه جنين.

س / ما هِيْ الثمانية التي على رأس المخلوق الذي منه جعلت للعالم نهايته متشابكة معها دم وعروق الحكَمْة ولي العرش رفع اسمه محاطًا برجال يراقبون هُو من فوق فِيْ الصحراء وأنت الساكن فِيْ قراها

الإجابات هناك ثمانية عظام فِيْ جمجمة الإنسان.

الألغاز المصورة الشعبية

الألغاز لدي أطفال وألواح الألغاز المفضلة لدي لكبار السن

يمكنك قراءة المزيد الغاز والإجابات للأشخاص الأذكياء

يمكنك قراءة المزيد ذكاء الغاز مع إجاباته

يمكنك قراءة المزيد الغاز سهل وغبي للأطفال

هنا، متابعينا، توصلنا إلَّى خاتمة مقال اليوم وتحدثنا عَنّْ 10 ألغاز شائعة لكبار السن. لا يسمح للشباب بالدخول. لقد وضعَنّْا بين يديك مقتطفات مختارة من أصعب الألغاز والردود لقد أرفقنا لك ثلاث فقرات مختلفة. فِيْ الفقرة الأولى، قمنا بإدراج الألغاز القديمة المفضلة مع الحلول، وفِيْ الفقرة الثانية، ألغاز المرح الشائعة، وفِيْ الفقرة الثالثة، الألغاز المصورة الشائعة.

وأخيرًا نترككَمْ مع أحد أصعب الألغاز التي مرت على العرب، وهُو اللُغُز (من شيخ الأزهر وطلابه *** وسمعته قال لمن صلى فِيْ بلده. محراب *** لا أحد لا يعيش للصلاة فِيْه) إذا كنت تعرف حلاً دون استخدام موارد المساعدة، فتأكد من إخبارنا عَنّْه فِيْ التعليقات أدناه.