طريقة حجز اختبار برومترك والمواعيد المقررة لاجراءة

تعتبر كَيْفَِيْة حجز اختبار بروميترك ومواعيده المحددة من الأشياء التي يرغب الناس فِيْ المملكة العربية السعودية فِيْ معرفتها خاصةً مؤخرًا بعد إطلاق هذا البرنامج. تم إطلاقه للأشخاص المقيمين فِيْ المملكة أو الراغبين فِيْ الإقامة هناك لغرض التمريض أو الطب فِيْ الدول السعودية، وقد قام الأشخاص بالتسجيل فِيْ هذه المبادرة كل عام، والتي تمنح الكثير من الأشخاص ترخيصًا يسمح لهم بإدارة مشاريعهم بشكل قانوني، لذلك إذا كنت مهتمًا بهذا الأمر وترغب فِيْ رؤيته، وتعرف بشكل خاص كَيْفَِيْة طلب اختبار بروميتريك والتواريخ المخططة لتنفِيْذه، فأنت فِيْ المكان المناسب، حيث سنجيب على سؤالك بالضبط ونوفره أيضًا مع مزيد من المعلومات حول برنامج بروميترك، لذلك ابق معَنّْا بالتأكيد.

امتحان بروميترك السعودي

قبل أن نعرف كَيْفَِيْة طلب اختبار بروميترك السعودي، يجب أن نعلم أولاً أنه أحد الخدمات المتنوعة لجميع المتخصصين فِيْ الرعاية الصحية وأطباء الأسنان وأخصائيي العلاج الطبيعي والصيادلة والممرضات والفنيين الذين يرغبون فِيْ السفر للعمل فِيْ مرافق الرعاية الصحية المختلفة فِيْ المملكة. المملكة العربية السعودية. شبه الجزيرة العربية.

رَابِطْ لحجز مَوعِد بروميتريك

للتسجيل فِيْ اختبار بروميتريك، يمكن الوصول إلَّى رَابِطْ حجز المواعيد الإلكتروني، والذي يمكن الوصول إليه من الصفحة المخصصة للتسجيل، وإدخال جميع التفاصيل المتعلقة بمقدم الطلب من أجل حجز مَوعِد الاختبار فِيْ الوقت والتاريخ الصحيحين .

انظر أيضًا حجز مَوعِد فِيْ مستشفى الشميسي بالرياض

حجز امتحان بروميترك

يمكن لجميع العاملين فِيْ المجال الطبي حجز مَوعِد للاختبار المعياري السعودي ؛ إذا تم حجز مَوعِد الاختبار إلكترونيًا من خلال موقع Prometric، فاتبع التعليمات الخاصة بحجز الاختبار بعد استيفاء الشروط المطلوبة للحجز. يتم حجز الاختبار على أربع مراحل على النحو التالي

  • مرحلة اعتماد المتقدم لاختبار بروميتريك.
  • مرحلة التسجيل فِيْ الهِيْئة السعودية للتخصصات الصحية كَمْحترف صحي. بحيث تتم ة الطلب المقدم للمكتب خلال 14 يومًا.
  • مرحلة التصنيف فِيْ المكتب، وفِيْ هذه المرحلة يصنف العامل الصحي على أساس الشهادات المقدمة.
  • مراحل امتحان بروميتريك. بعد دفع رسوم التصنيف ؛ إذا تم إصدار رقم الأهلية فِيْ غضون 10 أيام وتم الاتصال بالعميل بعد إصدار رقم الأهلية لتحديد مَوعِد مناسب لإجراء الاختبار.

كَيْفَِيْة التسجيل فِيْ بروميتريك

لكي تكون قادرًا على التسجيل فِيْ هذا البرنامج، بالإضافة إلَّى تقديم مجموعة من المستندات اللازمة لتتمكن أخيرًا من الحصول على ترخيص، يجب أن تستوفِيْ مجموعة معينة من الشروط. الشرط الأول هُو أنه يجب عليك العمل بشكل أساسي فِيْ المجال الطبي المجال بغض النظر عَنّْ التخصص.شهاداتك التي حصلت عليها فِيْ المجال وكلما زاد عدد الشهادات كانت فرص الحصول على رخصة مزاولة المهنة فِيْ المملكة أفضل، وثانياً عليك التسجيل فِيْ الهِيْئة السعودية للتخصصات الصحية بصفتك محترفًا طبيًا، بعد هذه الخطوة، عليك الانتظار عَنّْد التصنيف. وتجدر الإشارة إلَّى أن المتقدمين مصنفون وفقًا للشهادات التي أصدروها وأيضًا وفقًا لاحتياجات نظام الرعاية الصحية فِيْ المملكة العربية السعودية. يمكنك أن تنجح فِيْ تخصص معين فقط بسبب نقص فِيْ المجال، وبالعكس يمكن رفضك فِيْ تخصص متخصص للغاية لأنه ليس هناك حاجة إليه. رابعًا وأخيرًا وبعد الانتهاء من جميع الخطوات التي ذكرناها سابقًا، سيتعين عليك دفع الرسوم، وهِيْ بالطبع رسوم التصنيف، ولكن بعد ذلك سيتعين عليك الانتظار والوصول إلَّى مَوعِد نقابة الممرضات لاحقًا، فِيْ إشارة إلَّى خيار القيام بكل هذه الخطوات على الموقع.

رقم الاتصال بروميتريك

فِيْ حالة وجود أي أسئلة تتعلق بحجز اختبار بروميتريك، يمكن الاتصال بمركز الدعم والمساعدة التابع للهِيْئة السعودية للتخصصات الصحية على الرقم 920019393 ويمكنك الاتصال يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً.