الفرق بين ساعة ابل 6 و se

الفرق بين Apple Watch 6 و SE، تعتبر Apple من أهم الشركات فِيْ العالم فِيْ إنتاج وتصدير أنواع Apple Watch، الجيل السادس SE، للعديد من الهُواتف الذكية وتبحث باستمرار عَنّْ مقارنة بين Apple Watch 6 و SE و Apple تقدم مؤخرًا نسختها الجديدة فِيْ مجال الأجهزة القابلة للارتداء ومن أهم هذه الإصدارات الأخيرة ما هُو الفرق بين Apple Watch 6 و SE حيث أن هذه الساعة الحديثة هِيْ واحدة من أحدث الساعات التي أصدرتها Apple و يهتم الكثير من المهتمين بهذه الأجهزة بالمقارنة بين Apple Watch 6 و SE، وفِيْ هذا المقال، بالإضافة إلَّى العديد من الميزات التي جعلت Apple Watch الجديدة من أكثر الساعات رواجًا، لذلك بدأ الكثير من الناس للبحث عَنّْ الفرق بين Apple Watch 6 و 6s، حيث يتساءل الكثيرون عَنّْ مواصفاتهم الجديدة ومميزاتهم التي تستحق الشراء والاستخدام، لذلك سنوضح لك الفرق بين Apple Watch 6 و SE و Apple Watch 6 Nike السعر أقل.

Apple Watch الجيل السادس Apple Watch 6

قدمت الشركة الأمريكية Apple ساعتها الذكية الأولى يوم الجمعة 24 أبريل 2015 ولم تتوقف عَنّْ إطلاق المزيد من الإصدارات حتى اليوم، وأعلنت الشركة عَنّْ توفر الجيل السادس Apple Watch 6 ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 18 سبتمبر 2022 م، و إنها إحدى الساعات التي تعمل بنظام التشغيل Whatchos 7، وهُو أحدث نظام تشغيل للساعات الذكية من Apple.

الفرق بين Apple Watch 6 و SE

تقدم آبل ساعات ذكية متطورة وهذه الساعات لها ميزات وصفات مختلفة تقدمها للمستخدم وتشمل هذه الساعات Apple Watch 6 و Apple Watch SE والآن سوف نقدم لكَمْ صورة الاختلافات والاختلافات بين Apple Watch se و 6 فِيْ النقاط التالية

  • السعر تبدأ أسعار Apple Watch SE من 279 دولارًا، فِيْ حين أن السعر المبدئي لـ Watch Series 6 يبلغ حوالي 399 دولارًا، مما يعَنّْي أن هناك فرقًا واضحًا فِيْ السعر يبلغ حوالي 120 دولارًا.
  • المراقبة SE Apple Watch SE تفتقر إلَّى مراقبة ECG.
  • ميزة العرض دائمًا تأتي Apple Watch Series 6 مع شاشة Always-On محسّنة توفر سطوعًا أفضل فِيْ الشمس، لكن هذه الميزة غير متوفرة فِيْ Apple Watch SE، وقدمت Apple شاشة Always-On مع الإصدار من Watch Series 5 لاحقًا فِيْ عام 2022.
  • المعالج Apple Watch Series 6 مدعومة بمعالج S6 بينما تعمل Apple Watch SE بمعالج S5 وتزعم Apple أن معالج S6 أسرع بنسبة 20٪ من الجيل السابق ويقال أن Watch SE لديها ضعف السرعة، مما يعَنّْي أنها أسرع مرتين من Watch Series 3.
  • مراقبة الأكسجين تعد ميزة مراقبة الأكسجين ميزة مهمة وحاسمة فِيْ Watch Series 6 – SpO2، أو مراقبة الأكسجين فِيْ الدم – ولكنها ميزة تفتقر إليها Apple Watch SE، ووفقًا لبيان Apple، ستعرض ميزة SpO2 الخاص بك سرعة الأكسجين فِيْ الدم فِيْ غضون 15 ثانية فقط.

شاهد أيضاً من هُو مؤسس شركة آبل

ميزات Apple Watch Series 6 SE

تتمتع Apple Watch 6th Generation من Apple بالعديد من ميزات الأداء المتقدمة ولديها أيضًا العديد من الميزات الأخرى فِيْ Apple Watch 6th Edition SE بما فِيْ ذلك ما يلي

  • الهِيْكل للساعة واجهة زجاجية وخلفِيْة كريستالية، محاطة بإطار من الألومنيوم، وتتوافر Apple Watch 6 بعدة ألوان منها الفضي والأزرق والذهبي.
  • الاتصال يمكن تجهِيْز Apple Watch 6 ببطاقة eSIM تدعم شبكات 4G، كَمْا أنها مزودة بتقنية Bluetooth اللاسلكية.
  • الأبعاد والوزن وزن هذه الساعة 36.5 جرام وأبعادها 44 مم × 38 مم × 10.4 مم فِيْ الطول والعرض والسماكة.
  • الشاشة يبلغ حجم شاشة هذه الساعة 1.78 بوصة وتحتل الشاشة المذكورة 60٪ من المساحة الإجمالية.
  • المستشعرات بالإضافة إلَّى مقياس التسارع والجيروسكوب ومستشعر الضغط، فإن ساعة الجيل السادس مزودة أيضًا بمستشعر معدل ضربات القلب.

انظر أيضًا الطلب المسبق لـ iPhone 12، تاريخ الطلب المسبق الجديد لـ iPhone 12

سعر ساعة آبل الجيل السادس

قالت شركة Apple إن أسعار Apple Watch Series 6 GPS تبدأ من 399 دولارًا، بينما تبدأ Apple Watch Series 6 GPS + Cellular من 499 دولارًا ؛ وهذا يعَنّْي أن الفرق بين أسعار هذه الساعات هُو 100 دولار، لأن ساعات آبل تختلف اختلافًا كبيرًا فِيْ الألوان وبعض ميزاتها.

فرق التصميم بين Apple Watch و Apple Watch 6 الجديد

  • تتميز Apple Watch 5 بشاشة جميلة مصنوعة من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك والتيتانيوم، وتأتي Apple Watch 6 بلونين جديدين لم نشهدهما من قبل فِيْ Apple Watch.
  • الخبر السار لمحبي Apple Watch هُو أن شاشة Apple Watch 6 أكثر سطوعًا بمقدار 2.5 مرة من ساعات Apple السابقة، مما يعَنّْي أنها ستكون مناسبة للاستخدام فِيْ الخارج تحت أشعة الشمس.
  • تأتي Apple Watch 6 بسوار Solo Loop جديد ولا تحتوي على مشبك أو أي أجزاء أخرى، فقط شريط مطاطي واحد وتأتي بمجموعة من الألوان والأحجام المختلفة لتناسب الجميع.
  • بغض النظر عَنّْ كل ذلك، فإن الساعتين متماثلتان فِيْ التصميم ولا توجد اختلافات كثيرة بينهما.

شاهدي أيضاً سعر آيفون 12 فِيْ السعودية ما هُو سعر آيفون 12 الجديد

مقارنة بين Apple Watch والساعات الذكية الأخرى

تختلف Apple Watch عَنّْ غيرها من الساعات الذكية من خلال توفِيْر العديد من الخيارات لمساعدتنا فِيْ مراقبة صحتنا، بالإضافة إلَّى توفِيْر العديد من التطبيقات المتوافقة مع الساعة الذكية المذكورة مقارنة بعدد التطبيقات المتوافقة مع العديد من الساعات الأخرى أيضًا، وكذلك Apple تحتوي الساعة أيضًا على بطارية يمكنها العمل حتى ثمانية عشر ساعة من الاستخدام المتواصل، ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون ساعة Apple Watch بسبب التصميم الأنيق الذي يتمتعون به أيضًا.

وهنا وصلنا إلَّى نهاية المقال الذي أظهرنا لكَمْ فِيْه الفرق بين Apple Watch 6 و SE، والفرق بين Apple Watch 5 و 6، والفرق بين Apple Watch SE و 6 وما هِيْ المواصفات التي تستخدمها Apple أتت Watch 6، والمفضل لدى كثير من الناس هُو الفرق بين Apple Nike Watch و 6 العادية، لأنها أتت بعدة مواصفات وأسعار وفقًا للإصدار المعلن والمتوفر فِيْ جميع الأسواق العالمية فِيْ الوقت الحالي.