10 ألغاز شعبية بحرينية قديمة مع الحل لكبار السن

10 ألغاز شعبية بحرينية قديمة مع حلول لكبار السن تعتبر الألغاز الشعبية أحد أنواع الأدب الشعبي الذي ترثه كل دولة، لذا يمكن اعتبارها صورة ثقافِيْة ممتعة وتعليمية فِيْ نفس الوقت، ويمكن ة الألغاز الشعبية عَنّْها لغة الألغاز فِيْ كثير من البلدان هِيْ لغة تعبيرية عَنّْ ما يخفِيْه الناس فِيْ أنفسهم، كَمْا أن لها دور تعليمي من خلال تنشيط القدرات العقلية للإنسان، مثل الفهم والذكاء والتركيز والقدرة التأملية والاستيعابية، ويجب أن تصل إلَّى شخصية متوازنة. بالنسبة لكبار السن، سنقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال مقتطفات منتقاة بعَنّْاية من أقوى وأجمل الألغاز والألغاز التي فشل الكثير فِيْ حلها، نتمنى أن تستمتعوا بها وتشاركوها على مواقع التواصل الاجتماعي.

الألغاز الشعبية الممتعة

س / أي بنت شربته من بطن أبيها وحتى والدها شربها من رأسها. أجواء المجموعة أحاطت بها وأمسكت بها وحراستها بحركتها وانعطافاتها. وفِيْ اليوم الذي حصلوا فِيْه على أرباحها، سجنوها هِيْ ووالدها وحلوا حراسها.

الجواب ريشة قلم.

س / ياويشي هناك خمسة رجال ونساء ونساء وهم بضاعة.

الجواب هُو اسم عثمان.

س / يا من حُكَمْ عليه بالإعدام فِيْ غيابي *** دمرت مخابراته الدولة المستقلة التي ما زال الناس يحصلون عليها لأيام قليلة *** مات الرجل الحكيم والمتهم مكانه

الجواب هُو قرن نبي الله سليمان عليه السلام.

سؤال / أسأل عَنّْ من يصوب إلَّى الوراء، الهادف إلَّى ذروته، الناس الجشعين الذين أحبوه، إلا حنوف الذي هزه، أيها العربي الذي ارتجف من ذروته إليه، رغم أنك لم تفعل. يعَنّْي له

الجواب إنها السيدة مريم عليها السلام (يوم هز الجذع النخلة ووقع عليها سلام رطب).

س / ما فِيْ حجره الشر فِيْ بطنه وظهره طيب

الجواب هُو حديد.

الألغاز القديمة المفضلة مع الحلول

س / ما شرفه ربه ما ورد فِيْ التراجع الدقيق. بشيء يفرح فِيْ هذا، يتم إزالة أعضائه ثم إزالتهم. هُو الذي يزيلها بنفسه فِيْ لحظة غير طويلة.

ج / هُو النمل.

س / نسألك عَنّْ اللون الرمادي فِيْ منتصف الصندوق الذي يعطي عائلته كل ما يقلب عليه، فالرجل العجوز له ادعاءات وحقوق، وبتخليه عَنّْ رزقه يذوق البؤس.

ج / هذا هُو Delco.

س / نريدك ان تجد منزلا فِيْ بيتين من بيته. يذكر أنه ضحى بعربين وكافأه شخص على أفعاله.

ج / إلَّى النوم.

س / نسألكَمْ عَنّْ المرأتين على موقع الياس الله خلقهما فِيْ البشر وهِيْ علامة على ولادتهما من الجن وانهما ولدتا كبشر.

ج هذه أسهم فِيْ القبر.

س / ياويش فتاة اسمها يوم ينسب لأهل الكرم والكرم والشجاعة. ما هُو سن إدانته فِيْ حزنه *** على متاعبه فِيْ صيدا، يذهب إلَّى تهمه. إنه يقضي ليلة طويلة وأنا لا أنظر إليه فِيْ عينيه *** وأن المعتدي يراسله، يتوقف عَنّْد توصيته.

ج إنه قفل.

س / ما عذرك فِيْ تغطية الناس ويعشقها الناس ولماذا تحبين ما تلبسين من يحبك

ج هذا زي عسكري.

س / نسألك عَنّْ رجل بلا رجلين *** وهُو مشهُور بين الرجال بأنه أسرع من إله وطرفة عين *** وهُو ليس ظالما ولا يحب الظلم.

ج هُو ملاك الموت.

ألغاز الصورة

لوحة على طبق هُو لُغُز سخيف لبلد عربي مكانه الأول هُو العبادة

للمزيد يمكنك قراءة Funny Kids Riddles 20 ألغاز صعبة مع الإجابات

لمزيد من المعلومات يمكنك قراءة الألغاز المثيرة للسخرية والمضحكة 30 مع حلول للمتزوجين

للمزيد يمكنك قراءة 10 ألغاز رقمية مع حلول لعباقرة الرياضيات

هنا، متابعينا، وصلنا إلَّى خاتمة موضوع اليوم وتحدثنا عَنّْ 10 ألغاز شعبية بحرينية قديمة مع حل لكبار السن. قدمنا ​​حلولاً للألغاز الشعبية القديمة واختتمنا مقابلتنا بفقرة بعَنّْوان ألغاز مصورة.

أخيرًا، سنترك لك واحدة من أصعب الألغاز التي واجهناها والتي لم يتمكن الناس من حلها، واللُغُز هُو (إذا كان لديك عشرة أصابع على يديك. كَمْ عدد أصابعك فِيْ يدك العشر ) إذا كنت تعرف حلاً بدون أدوات، فأخبرنا عَنّْه فِيْ التعليقات.