أضرار عدم لبس الحمالات

عيوب عدم ارتداء حمالات الصدر

تعتبر حمالة الصدر ضرورية لكل امرأة ولا يمكن الاستغناء عَنّْها أبدًا لأنها جزء من الملابس الداخلية، ولكن بعض النساء يمكن أن يتجاهلن ارتدائها عمدًا ونتيجة لذلك يظهر التلف الناتج عَنّْ عدم ارتداء حمالات الصدر والذي يتجلى فِيْ الاسترخاء. عضلات صدرية وهبوط يفقد شكله ويتدلى بشكل غير متناسب.

يؤدي هذا الترهل والتدلي أيضًا إلَّى ظهُور علامات تمدد فِيْ الثدي بشكل ملحوظ وامتدادها الكامل إلَّى الكتلة. والجدير بالذكر أن غالبية النساء اللواتي يتعرضن للضرر الناتج عَنّْ عدم ارتداء حمالة الصدر هن من النساء الأكبر سنًا أو النساء فوق سن الخامسة والأربعين أو حتى الخمسين.

فوائد ارتداء حمالات الصدر

تقودنا محادثاتنا حول ضرر عدم ارتداء حمالات الصدر بطريقة ما إلَّى الحديث عَنّْ فوائدها وأهميتها بالنسبة للنساء، كَمْا أن حمالات الصدر تقدم العديد من الفوائد للنساء وهِيْ

1- منع الترهل

يتكون الثدي من غدد ودهُون تتدلى بمرور الوقت، على الرغم من وجود أربطة طبيعية تربطهما وتسمى أربطة كوبر، إلا أن هذه الأربطة تسبب أيضًا حالة من الترهل أو الترهل، بحيث يفقد الثدي مظهرهما وملمسهما المشدود، وستعمل حمالة الصدر على رفع الثديين جيدًا وتقليل تفاقم هذه المشكلة.

2- تقديم الدعم

تعتقد بعض النساء أن الغرض الأساسي من ارتداء حمالات الصدر هُو تحسين مظهر الثديين، لكن حمالة الصدر تدعم وترفع الثديين وأيضًا تدعم الكتفِيْن وتحسن وضع الجسم، خاصة بالنسبة للنساء ذوات الصدور الكبيرة.

يمكن أن تتأثر وضعية النساء البدينات بالثدي الكبير، لذلك من الأفضل ارتداء حمالة الصدر لإزالة الكثير من الوزن الزائد الذي يستريح على العمود الفقري، مما يجعل وضعية المرأة أكثر راحة واسترخاء.

كَمْا أن مجموعة من النساء أو الفتيات يعانين من آلام الثدي أثناء التمرين بسبب الحركة المفرطة لأنسجة الثدي أثناء التمرين، لذلك يوصى بارتداء حمالات الصدر الرياضية.

3- تقليل آلام الرقبة

يمكن أن يسبب تضخم الثديين ألمًا فِيْ الظهر والرقبة والكتفِيْن، لذلك من الأفضل ارتداء حمالة صدر مناسبة ومريحة تمنح الثديين الدعم الذي يحتاجون إليه وتقلل من الألم.

4- تسهِيْل الرضاعة الطبيعية

بالنسبة للنساء المرضعات، من الأفضل ارتداء حمالة صدر سلكية للحصول على الدعم الذي يحتاجون إليه وتقليل الألم المرتبط بالرضاعة الطبيعية أو الإجهاد.

5- شكل جيد الإعداد

يؤدي ارتداء حمالة صدر تحت ملابسك إلَّى تحسين شكل وشكل ثدييك فوق ملابسك، مما يمنحهم مظهرًا متناسقًا ومتناسقًا، مما يجعل مظهرك العام أكثر أناقة.

6- تشعر بالراحة

إن شد الثدي ونطّه أثناء النهار يسبب بعض الألم أو الانزعاج، لذلك يفضل ارتداء حمالة الصدر لأنها تثبت الثديين فِيْ مكانهما بطريقة مريحة لا تسبب أي ألم أو إزعاج.

عيوب ارتداء حمالة الصدر

كَمْا أن عدم ارتداء حمالات الصدر له عيوبه، فهناك أيضًا بعض السلبيات التي يمكن أن تنتج عَنّْ ارتداء حمالات الصدر ويتم تلخيص هذه السلبيات على النحو التالي

1- صعوبة التنفس

يتسبب ارتداء حمالة الصدر طوال اليوم فِيْ ضيق فِيْ التنفس وعدم الراحة لأن حمالات الصدر، خاصة المقاسات الصغيرة أو الضيقة، تضغط على العضلات والأضلاع.

2- تأثير على الدورة الدموية

يؤدي ضيق حجم حمالة الصدر أو ضغطها على الثديين إلَّى تقييد الدورة الدموية، مما يؤدي إلَّى ظهُور نتوءات على الثديين.

3- مشاكل الجلد

المرأة التي ترتدي حمالة صدر كل يوم تؤدي إلَّى ظهُور حب الشباب وانتشاره فِيْ الجلد بالإضافة إلَّى التهاب الجلد.

4- ألم فِيْ الظهر والكتفِيْن

يؤدي الإفراط فِيْ ارتداء حمالات الصدر يوميًا فِيْ الخارج وفِيْ المنزل وقبل الذهاب إلَّى الفراش إلَّى حدوث بعض المشاكل فِيْ منطقة العَنّْق والكتف.

5- تتأثر الغدد الليمفاوية

يؤدي الضغط المفرط على الثدي على المدى الطويل إلَّى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، وقد أكدت بعض الدراسات والأبحاث الطبية أن ارتداء حمالة الصدر يزيد باستمرار من خطر إصابة المرأة بالسرطان.

فوائد عدم ارتداء حمالة الصدر

بالطبع لا غنى عَنّْ ارتداء المرأة حمالات الصدر عَنّْد خروجها من المنزل، لكن هذا لا يمنعها من الاستسلام لها أثناء المكوث فِيْ المنزل وأثناء النوم أيضًا.

  • تحسين الدورة الدموية فِيْ الصدر.
  • يحافظ على مرونة جلد الثدي ويمنع الترهل.
  • الحفاظ على درجة حرارة الثدي الطبيعية.
  • تقوية عضلات الصدر ودعم أنسجة الثدي.
  • حماية الثديين من ترهل أنسجتهما والذي يحدث نتيجة عدم لبس المرأة حمالة صدر بالحجم الصحيح.
  • يقي الثديين من مشكلة تشقق الجلد وعلامات التمدد.
  • تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.
  • تقليل احتمالية الإصابة بمشاكل جلدية مختلفة مثل حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى مثل البقع والتصبغ.