تجربتي مع seroxat cr السيروكسات سي ار

تجربتي مع سيروكسات كر

يعتبر Seroxat CR ناجحًا جدًا فِيْ الوسواس القهري، فأنا فتاة تبلغ من العمر 25 عامًا، وقد بدأت فِيْ البداية عَنّْدما غسلت يدي عدة مرات للتأكد من نظافتها.

حتى أنني رفضت السماح لأي شخص بالجلوس على سريري أو اللعب بأشيائي خوفًا من إفسادها، وهُو ما كان ممكنًا فِيْ ذلك الوقت، لأنه على الرغم من أنني كنت شديد الحذر بشأن كل شيء وكانت عائلتي غاضبة مني، إلا أنني لم أر شيئًا فِيْها. وأنا لا أمانع.

بعد فترة، بدأت بعض الأخبار تنتشر عَنّْ فِيْروس جديد يظهر فِيْ الصين، وسمعت أن هذا الفِيْروس قاتل وسيقتل كل من يصاب به. عَنّْدما سمعت الخبر، كنت خائفة للغاية، لكنني نسيت الأمر لاحقًا لأنني لم أكن أعتقد أن سرعة انتشاره ستكون كبيرة جدًا.

لكن ما حدث ولم أتوقعه هُو أن الفِيْروس وصل إلَّى المحافظة التي أعيش فِيْها، ثم إلَّى الحي ثم إلَّى المبنى الذي تقع فِيْه شقتنا. مكثت عدة أشهر وكنت أخشى الخروج من المنزل.

ساءت الأمور حتى لم أتمكن من التسوق لشراء الطعام أو الذهاب إلَّى العمل، وبقيت فِيْ المنزل لكنني جعلت الحياة جحيماً لعائلتي بسبب الوسواس القهري الذي تصاعد إلَّى مستوى لا يطاق، كانت يدي مليئة بالقروح والالتهابات. لكثير من الغسيل.

جميع كريمات اليد لم تساعد يدي ولم تتحسن حالتهما، حتى أنني أصبت بالحساسية بسبب رائحة المنظفات القوية التي استخدمتها، فهِيْ مركزة وأسوأ شيء أنني لم أستطع الخروج منها الحمام بسبب اتساخ يدي، لم تستطع عائلتي تحمل ما حدث لي ولم تستطع الانتظار حتى هدأ الوضع، أخذوني إلَّى طبيب نفسي.

رويت القِصَّة كاملة للطبيب وأخبرني أنني أعاني من الوسواس القهري وأنني بحاجة إلَّى العلاج بالعقاقير فورًا بالإضافة إلَّى العلاج السلوكي، لم أستطع إلا أن أوافق، فِيْ الواقع اعتقدت أن أدوية الاكتئاب تسبب الإدمان و لن أكون قادرًا على التوقف عَنّْ تناوله لكن الطبيب أخبرني أنه لم يكن صحيحًا وفِيْ الحَقيْقَة يمكنني فقط تصديق ذلك.

لقد بدأت بالفعل بتناول الدواء، والغريب أن تأثيره جاء بعد 3 ساعات، لم أكن أتوقع أن أهدأ وأوقف غسل يدي بهذا الشكل، أخبرني الطبيب بتعليق الجرعة حتى الجلسة التالية، اتبعت التعليمات بدقة وبعد بضعة أيام بدأ الطبيب العلاج السلوكي المعرفِيْ معي.

لقد كان علاجًا لأفكاري المهُووسة، علمني الطبيب بعض التمارين التي يجب أن ألتزم بها وأخبرني أيضًا أن الدواء الذي وصفه سيوقف الأعراض لفترة من الوقت حتى نتمكن من التحدث، ولا يمكنني الاعتماد على ذلك إلا فِيْ العلاج ولدي لبذل بعض الجهد لمعالجة أفكاري.

على الرغم من أن الدواء هدأ الأفكار المهُووسة وسمح لي بممارسة أنشطتي اليومية، إلا أنه أصابني ببعض الصداع وكان فمي جافًا طوال الوقت لدرجة أنني لم أستطع التوقف عَنّْ شرب كَمْية كافِيْة من السوائل طوال اليوم.

واصلت تناول الدواء لمدة شهر ونصف بجرعة 25 مجم فِيْ اليوم، ثم طلب مني الطبيب التوقف عَنّْ تناول الدواء والاستمرار فِيْ العلاج المعرفِيْ السلوكي، وبعد ثلاثة أشهر من العلاج، أخبرني أن حالتي قد تحسنت كثيرًا و أنه سيقلل عدد الجلسات، كنت سعيدًا جدًا لأنني لم أفكر فِيْ الهدوء من قبل.

تجربتي مع seroxat CR رائعة حقًا، على الرغم من بعض الآثار الجانبية للصداع والتعب، لكن هذا لا شيء مقارنة بالوسواس القهري الذي كان يدمر حياتي وكان حزينًا ومكتئبًا، لقد تغيرت حياتي بسبب هذا الدواء والشجاعة التي أجبرتني لي أن أذهب إلَّى الطبيب لا يخاف من ظهُور المجتمع.

الحياة بها الكثير من الأعباء الأخرى، لسنا بحاجة إلَّى المزيد منها، من تجربتي مع seroxat cr seroxat CR فِيْ علاج اضطراب الوسواس القهري، لقد وجدت أن محاولة التغيير دائمًا هِيْ أحد الأشياء التي يجب تغييرها، و أنصح الجميع بتناول الحبوب ولكن تحت إشراف طبيب نفسي.

مؤشرات لاستخدام Seroxat CR

هذا الدواء له استخدامات عديدة فِيْ العلاج النفسي، فإذا كنت تعاني من اضطراب الوسواس القهري أو الاكتئاب أو القلق من نوبات الهلع أو الرهاب الاجتماعي أو الإجهاد اللاحق للصدمة، فقد يصف لك طبيبك هذه الحبوب.

موانع الاستعمال Seroxat cr

بعد إخبارك عَنّْ تجربتي مع Seroxat CR، دعَنّْي أخبرك بالتحذيرات التي وجهها لي طبيبي قبل وصف الحبوب.

  • لا تتناول الحبوب إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مكوناتها.
  • إذا كان شخص ما يأخذ MAOI، فلا يمكنه البدء فِيْ استخدام Seroxat CR حتى مرور 14 يومًا.
  • لا يمكن تناول Seroxat cr فِيْ نفس الوقت مع مضادات الذهان.
  • إذا كان الشخص يعاني من اضطرابات ذهانية.
  • إذا كنت مرضعة، فهذا الدواء غير مناسب لك.

الآثار الجانبية لـ Seroxat CR

على الرغم من أنني لم أعاني من جميع الأعراض من تجربتي مع Seroxat Cr، يجب أن تعرف جميع الأعراض.