كَمْ فص ثوم يؤكل فِيْ اليوم

كَمْ عدد فصوص الثوم التي تأكلها يوميًا

على الرغم من أن رائحة وطعم الثوم يمكن أن يكونا مزعجين للغاية، إلا أن فوائده الصحية تجعلنا نتغاضى عَنّْه، حيث أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن الثوم يحتوي على مغذيات معززة للمناعة والتي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة.

لكن من المؤسف أن تناول هذه العَنّْاصر بكَمْيات زائدة يمكن أن يؤدي إلَّى أضرار ومضاعفات صحية، لذلك من وجهة النظر هذه، أوصى خبراء التغذية بعدم تجاوز الجرعة اليومية. كَمْ عدد فصوص الثوم لتناولها فِيْ اليوم

فِيْ الحَقيْقَة يفضل تناول فص أو فصين من الثوم كحد أقصى فِيْ اليوم، كَمْا ينصح بعدم تناوله على معدة فارغة، أي بدون طعام، لأنه يحفز العصارة المعدية التي تسبب قرحة المعدة. والألم وعدم الراحة.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا بد من تناول الثوم طازجًا، أي فور تقشير الفصّ، لأنه إذا تركته فِيْ الهُواء لمدة ساعة يفقد الكثير من المواد الفعالة ويضعف قدرته على محاربة البكتيريا، فِيْصبح كذلك من الأفضل تناول الثوم النيء بمجرد إزالة القشرة.

كَيْفَ تأكل فصوص الثوم فِيْ الصباح

ذكرنا أيضًا أن طعم الثوم حارق جدًا، ولتقليل الإحساس يمكنك تناول فصوص الثوم بإحدى الطرق التالية

  • أضف فص من الثوم المهروس وملعقة صغيرة من العسل إلَّى سلطة بزيت الزيتون والبهارات حتى يتوازن مستوى الحموضة فِيْ الجسم.
  • انقعي فصوص الثوم المقشرة طوال الليل فِيْ وعاء زجاجي مع العسل، وراقبيها واكنسي الوعاء بالمكنسة الكهربائية من وقت لآخر.
  • نقطع فص ثوم إلَّى قطع صغيرة بسكين ونضعه فِيْ قدر على النار بكوب من الماء، ثم نرشح المشروب وتحليه بملعقة من العسل وتناوله بعد الإفطار.

الفوائد الصحية للثوم

بعد معرفة إجابة السؤال عَنّْ عدد فصوص الثوم التي يجب تناولها فِيْ اليوم، يجب أن نشير إلَّى فوائده الصحية، حيث تشمل ما يلي

1- خفض مستويات الكوليسترول

يلعب الثوم دورًا رئيسيًا فِيْ تقليل مستويات الكوليسترول الضارة فِيْ الدم والحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيدة، حيث ثبت أن استهلاكه المنتظم يساعد فِيْ الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية عَنّْ طريق التحكَمْ فِيْ ضغط الدم.

2- منع تجلط الدم

تحدث جلطات الدم عادة بسبب الشرايين المسدودة التي تمنع الدم من التدفق بسهُولة إلَّى أنسجة وأعضاء الجسم المختلفة، ولكن لا بأس بذلك، يمكن الوقاية منها عَنّْ طريق تناول الثوم.

يحفز الثوم إنتاج أكسيد النيتريك بكَمْيات كبيرة فِيْ الأوعية الدموية والذي بدوره يساهم فِيْ توسعها وبالتالي يذيب الجلطات الدموية ويقي من السكتات الدماغية أو النوبات القلبية.

3- الحد من الأمراض المعدية

باتباع موضوعَنّْا، الذي يجيب على سؤال حول عدد فصوص الثوم التي يجب تناولها يوميًا، تجدر الإشارة إلَّى أن الثوم يستخدم منذ العصور القديمة لمكافحة الأمراض المعدية، لأنه غني بمركبات الكبريت والسيلينيوم والكالسيوم.

بالإضافة إلَّى فِيْتامين ج وفِيْتامين ب 6 والبوتاسيوم والمغنيسيوم وعَنّْاصر أخرى تمنع نمو أنواع مختلفة من الجراثيم والفطريات والفِيْروسات، تم إدخاله فِيْ إنتاج أنواع مختلفة من المراهم وقطرات للاستخدام الخارجي لعلاج العفن والعفن. . عدوى.

4- الحماية من السرطان

فص واحد من الثوم غني بكَمْية عالية من مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة وتحمي من السرطان، وخاصة سرطان القولون والثدي والبنكرياس وكذلك المعدة والبروستات.

نظرًا لأن هذه المضادات الحيوية تمنع نمو الخلايا السرطانية، فمن الجدير بالذكر أنها تحارب الطفِيْليات والديدان المعوية التي تؤثر على نمو الخلايا الطبيعي.

5- السيطرة على مرض السكري

قد يشعر مرضى السكر بالقلق بشأن عدد فصوص الثوم التي يجب تناولها يوميًا من أجل السيطرة على أعراض مرضهم وعدم تفاقمها، فقد ثبت علميًا أن الثوم يحمي هؤلاء المرضى من مشاكل شبكية العين أو الكلى أو الجهاز العصبي.

كَمْا أنه يخفض مستويات السكر فِيْ الدم وكذلك الدهُون والكوليسترول مما يساعدهم كثيرًا، لكن يجب أن تدرك أنه لا يجب تناوله دون استشارة طبيب مختص.

6- تعزيز صحة المرأة الحامل

بعد الحصول على الاستشارة الطبية، يمكن للمرأة الحامل أن تتناول فصوص الثوم بالكَمْية الموصى بها، حيث أن للثوم فوائد عديدة، من أهمها ما يلي

  • تحسين الدورة الدموية لديها وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو زيادة مستويات الكوليسترول الضار، مما يضمن لها وسلامة جنينها.
  • زيادة فِيْ وزن الجنين المتوقع أن يولد بوزن أقل من الوزن الطبيعي.
  • التقليل من خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج الناجم عَنّْ ارتفاع نسبة البروتين فِيْ البول وارتفاع ضغط الدم.
  • السيطرة على الشعور بالتعب والإرهاق طوال فترة الحمل لما له من قدرة على القضاء على البكتيريا والفِيْروسات التي تدخل الجسم.
  • علاج الالتهابات المهبلية وخاصة داء المبيضات المزمن وكذلك متلازمة فرط الحساسية الخميرة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن تناول الثوم يجب استشارة الطبيب، وربما أيضًا مع الممرضة، وذلك لتجنب المخاطر الصحية، حيث قد لا يكون مناسبًا لجميع الحالات.

7- تحسين مظهر الشعر

يساهم الثوم فِيْ نمو الشعر بشكل فعال وصحي، حيث يحتوي على العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة له.

  • تكوّن خلايا الشعر التي تحميها من التلف بسبب العَنّْاصر الموجودة فِيْها وهِيْ الكالسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد.
  • يحفز نمو الكولاجين فِيْ الشعر وفِيْتامين B6، حيث تمنع هذه العَنّْاصر تساقط الشعر وتساقطه.
  • مصدر غني بفِيْتامين سي يساهم فِيْ منع تقصف الشعر.
  • يقضي على الجذور الحرة المسؤولة عَنّْ إتلاف غشاء خلايا الشعر، حيث أنه يحتوي على السيلينيوم مع فِيْتامين هـ.
  • يساعد الكبريت الموجود فِيْ الثوم على بناء البروتينات التي تحارب الأمراض الجلدية التي تصيب الشعر مثل الأكزيما والصدفِيْة وأهمها الكيراتين.

8- زيادة الرغبة الجنسية

الطعم الحار الذي لا يحبه بعض الناس فِيْ طعم الثوم مسؤول عَنّْ إثارة الرغبة الجنسية، ومكون الأليسين فِيْه هُو الذي يساعد على تعزيز تدفق الدم فِيْ الأعضاء التناسلية ويقلل من مشكلة ضعف الانتصاب.

لكن الأمر ليس بالأمر السهل حقًا بين عشية وضحاها لأنه يتطلب استهلاكًا مستمرًا للثوم لمدة 30 يومًا على الأقل، وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا لم تتمكن من تناوله نيئًا، يمكنك شراء المكَمْلات الغذائية المصنوعة منه.

9- آثار طبية أخرى للثوم

لا تقتصر فوائد الثوم على هذا ولكنها تشمل أيضًا ما يلي

  • إنقاص الوزن والقيام بهذه المهمة هُو الأليسين.
  • يمنع تكون حصوات الكلى لأنه مدر للبول.
  • يحارب أمراض الجهاز التنفسي لمساهمته فِيْ إزالة البلغم وتقليل وتيرة السعال المزعج.
  • تسريع التئام الجروح والتخلص من الالتهابات الجلدية.
  • الحد من آلام الدورة الشهرية وكذلك السيطرة على الالتهابات المهبلية وعلاجها.

خبرة