من اين يتم استخراج شهادة حسن سير وسلوك

من أين يتم الحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك

تُعرف شهادة حسن السيرة والسلوك بشهادة السمكة والقياس والشهادة الجنائية، حيث تشير إلَّى عدم وجود إدانات جنائية ضد من يحملها، وغالبًا ما تستخدم فِيْ التوظيف أو عَنّْد دخول الكليات العسكرية.

أما عَنّْ إجابة السؤال أين تحصل على شهادة النزاهة والسلوك ويتم ذلك من خلال إدارات الشرطة والدوائر الحكومية ومراكز الأدلة الجنائية فِيْ العباسية والمديريات والإدارات الأمنية فِيْ جميع أنحاء البلاد.

يحصل المواطن على هذه الشهادة عَنّْد رغبته فِيْ السفر للخارج، والتي من خلالها يحصل على تصريح سفر، وكذلك عَنّْد الحصول على رخصة القيادة، والتقدم لوظيفة والانضمام إلَّى القوات المسلحة.

يمكن الحصول عليها أيضًا أثناء العمل فِيْ مؤسسة حكومية من خلال الحصول على شهادة حسن الأخلاق عَنّْد التعامل مع زملاء العمل والمديرين.

كَمْا يتم التوقيع عليه من قبل الزملاء فِيْ قسم العمل لإثبات أنك كنت موظفًا حسن الأخلاق ولم تشرع فِيْ أي مشاكل أو خلافات مع الآخرين، ولم تتسبب فِيْ أي ضرر فِيْ أي من المناطق السكنية.

يجب أن تكون هذه الشهادة مسجلة فِيْ أحد المكاتب العقارية فِيْ محافظتك لتكون باسمك إذا تم التوظيف فِيْ أي شركة أخرى لسهُولة التعيين.

مستندات الحصول على شهادة النزاهة

بعد الإجابة على سؤال من أين تحصل على شهادة حسن السيرة والسلوك، هناك بعض المستندات التي يجب الحصول عليها وتقديمها من أجل الحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك من الجهات ذات العلاقة، ونذكرها فِيْ النقاط التالية

  • بطاقة هُوية سارية المفعول.
  • شهادة الميلاد لمن لم يتجاوز السادسة عشرة من عمره.
  • ختم الشرطة شر