تجربتي مع كرمشة المعدة

تجربتي مع تقلصات المعدة

يبحث الكثير من الناس حول العالم فِيْ الوقت الحاضر عَنّْ عمليات تنحيف تضمن لهم فقدان الوزن دون الحاجة إلَّى الالتزام بنظام غذائي صارم، لكن الجدير بالذكر أن العمليات الجراحية يمكن أن يكون لها آثار جانبية، لذلك سوف نعرض لكَمْ تجربتي مع تجاعيد المعدة. امرأة خضعت لها حتى نكتشف هل هِيْ عملية ناجحة أم خطرة

“منذ ثلاث سنوات، كنت جالسًا مع الأصدقاء وكنا نتحدث، وفجأة تغير مسار النقاش حول الملابس والأزياء مؤخرًا، وفجأة وجدت صديقًا سألني إذا كان بإمكاني العثور على مقاسي فِيْ المتاجر أم لا.” تفاجأ بالسؤال وسأله نعم لماذا تسأل

وجدته يضحك وينظر إلي بذهُول ويقول، لم أعتقد أنهم صنعوا هذه الأحجام الكبيرة. اعتقدت أنك ذاهب إلَّى الخياط. ضربني هذا مثل صاعقة من البرق. أنا أقوم بتغيير كل شيء فِيْ حياتي حتى لا أترك شيئًا كهذا يؤذيني مرة أخرى.

كَمْا أنني نويت لاحقًا أن أفعل ذلك لنفسي وليس لأي شخص آخر، وبدأت فِيْ الواقع فِيْ محاولة إنقاص الوزن عَنّْ طريق اتباع نظام غذائي ولكني يائسة وتوقفت عَنّْ اتباع تعليمات أخصائي التغذية وعدت لتناول الطعام كَمْا أحببت ذلك.

لكن حدث أنني أصبحت أكثر بدانة من ذي قبل وبدأت أتناول الطعام بشراهة وأصبح مظهري أسوأ من ذي قبل، لم أكن أعرف شيئًا عَنّْ عملية غمز المعدة فِيْ ذلك الوقت ولكن والدتي رأتني فِيْ تلك الحالة السيئة ونصحتني بالذهاب إلَّى أحد الجراحين الذين ذهبت إلَّى صديقها فقد الكثير من وزنه.

كنت خائفًا جدًا من الذهاب، ولم أرغب فِيْ إجراء عملية تجعلني أتوقف عَنّْ الذهاب إلَّى العمل أو التخلي عَنّْ أنشطتي اليومية، لكن لم يكن لدي خيار سوى الذهاب وهناك أخبرني الطبيب عَنّْ جراحة شد البطن وكنت سعيدًا جدًا لأنها لم تضطر إلَّى البقاء فِيْ السرير لفترة طويلة.

أخبرني الطبيب بالامتناع عَنّْ الطعام والشراب لمدة 12 ساعة قبل العملية، وأخبرني بالمخاطر المحتملة، لكنني كنت متأكدًا من أنها تستحق المحاولة، لذلك وافقت، أخذت مخدرًا كليًا وبدأت العلاج. فعل.

لم أشعر بأي ألم عَنّْدما استيقظت، لكن بعد أن ترك التخدير جسدي بدأ الألم. صحيح أنني لم أعاني من جرح كبير، فقط ثلاث ثقوب، لكنها كانت مؤلمة، لكن بعد تناول الدواء و مسكنات الألم، شعرت بتحسن كبير، ثم مكثت فِيْ المستشفى لمدة يومين ثم سمحت لطبيبي بالخروج.

بصرف النظر عَنّْ المنزل، تمكنت من العودة إلَّى العمل بعد أسبوع وبعد ثلاثة أسابيع تعافى جسدي وكأن شيئًا لم يحدث، كانت المشكلة أنني أصبت بحمى خفِيْفة بعد عودتي إلَّى المنزل ولكن كل شيء كان تحت السيطرة لذلك اتصلت والدتي بالطبيب وصف لي الدواء المناسب وتحسنت فِيْ الصباح.

بمجرد خروجي من المستشفى، كنت أتبع نظامًا غذائيًا صحيًا بدون حرمان ولكني أكلت القليل جدًا بسبب معدتي الصغيرة الجديدة وعادة ما شعرت بالغثيان عَنّْدما كنت أتناول الكثير من الماء أو شربت الكثير من الماء والسوائل.

بعد أن تعافِيْت من الجراحة، ذهبت إلَّى صالة الألعاب الرياضية وفقًا لما أوصى به طبيبي، فإن فقدان الكثير من الوزن كان سيصيبني بالشلل إذا لم ألتزم بالذهاب إلَّى صالة الألعاب الرياضية كل يوم بعد العمل.

بعد الجراحة، فقدت الكثير من الوزن منذ الأسبوع الأول، لذلك تخليت عَنّْ كل ملابسي ولجأت إلَّى شراء ملابس جديدة تتناسب مع وزني الجديد. التنمر والإرهاق الجسدي المرتبط باكتساب الوزن.

ما هِيْ عملية تقلصات المعدة

تشبه جراحة طي المعدة جراحات فقدان الوزن الأخرى مثل تكَمْيم المعدة وتصغير المعدة. وتختلف هذه العملية فِيْ أن الطبيب لا يضطر لعمل شق كبير فِيْ المعدة أو ربطها أو وضع بديل للطعام بداخلها مثل بالون المعدة.

كل ما يحتاجه الطبيب هُو عمل ثقوب بسيطة فِيْ البطن كَمْا حدث للفتاة التي مررت بتجاعيد فِيْ المعدة وسيقوم الطبيب بإدخال منظار داخلي فِيْ هذه الثقوب مما يسمح له بعمل بعض الطيات فِيْ المعدة حتى يصبح أصغر.

عَنّْدما تصبح المعدة أصغر حجمًا، تقل كَمْية الطعام التي يتناولها الشخص كثيرًا، مما يقلل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم ويقلل من الوزن.

الحالات التي يسمح لها بإجراء جراحة المجازة المعدية

من الطبيعي أنه لا يمكن للجميع إجراء جراحة المجازة المعدية، فلا معَنّْى لكل من يعاني من زيادة الوزن أن يلجأ إليها، والتعرض للاستيلاء على البنك بالكامل ودخول غرفة العمليات يجب أن يكون فقط فِيْ الحالات الخطيرة، مثل الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. يزيد وزن الجسم عَنّْ 35٪، لا يمكن اتباع هذا الإجراء إذا كان مؤشر كتلة الجسم أعلى من 40٪.

ماذا علي أن أفعل قبل جراحة المجازة المعدية

قبل أي عملية جراحية يجب القيام ببعض الإجراءات حتى لا تحدث مضاعفات أو مشاكل مثل ما حدث للفتاة فِيْ تجربتي مع تفريش البطن يجب اتباع بعض الإجراءات وهِيْ

  • يجب ألا يختار طبيبك هذا الإجراء من أجلك، فمن المهم أن يشرح لك جميع مخاطر ومزايا جميع إجراءات إنقاص الوزن حتى تختار ما يمكنك تحمله.
  • قبل دخول غرفة العمليات لا تنسى إجراء سلسلة من الفحوصات والتحاليل التي يطلبها الطبيب.
  • إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي نوع من الأدوية، فعليك إبلاغ الطبيب قبل دخول العيادة.
  • كَمْا قالت الطبيبة للفتاة، حسب تجربتي مع امض البطن، أن تتوقف عَنّْ الأكل لفترة يحددها الطبيب قبل العملية.
  • لا يمكنك شرب الكحول أو التدخين قبل أو حتى بعد الإجراء لمدة تصل إلَّى أسبوعين قبل الإجراء وأسبوعين بعده.
  • إذا كنت تعاني من مرض السكري أو أي مرض مزمن، عليك إبلاغ طبيبك.

فوائد عملية تجعد المعدة

على الرغم من أن هذه العملية لا تحظى بشعبية كبيرة فِيْ الآونة الأخيرة، إلا أن لها العديد من الإيجابيات التي تجعلها واحدة من العمليات التي تأتي فِيْ طليعة الخيارات إذا