تغيير رقم الجوال فِيْ أبشر عَنّْ طريق الجوال

يعتبر تغيير رقم الجوال فِيْ بوابة أبشر من أشهر المنصات الإلكترونية فِيْ المملكة العربية السعودية ويبحث الكثير عَنّْ كَيْفَِيْة تغيير رقم الجوال فِيْ أبشر لأن هناك عدد كبير جدًا من المواطنين السعوديين وأيضًا الأجانب للعمل فِيْ المملكة وسكانها، توفر منصة أبشر العديد من الخدمات إلكترونيًا من المنزل دون الحاجة إلَّى الذهاب إلَّى المكاتب الحكومية للحصول على الخدمات التي يريدونها وأحيانًا يحتاج بعضهم إلَّى تغيير رقم هاتفهم المحمول فِيْ أبشر إلَّى رقم آخر وفِيْ هذا المقال نحن سوف نتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة تغيير رقم الهاتف المحمول فِيْ أنا أعظ.

تغيير رقم الجوال فِيْ أبشر

يحتاج الكثير من الأشخاص المسجلين من خلال منصة أبشر إلَّى تغيير أرقام هُواتفهم، خاصة وأن التسجيل فِيْ هذه المنصة والحصول على الخدمات المقدمة من خلالها يعتمد إلَّى حد كبير على رقم الجوال الخاص بالمستخدم للتسجيل، لذا فإن تغيير رقم الهاتف فِيْ أبشر يعد من الخدمات المهمة التي أثناء خدمة أبشر، يجب تسجيل عدد كبير من الأشخاص، لذلك يهتم ممثلو المنصة بتوفِيْر طريقة بسيطة لتغيير رقم الهاتف المحمول فِيْ أبشر إلَّى رقم جديد باتباع الخطوات التالية ثم تسجيل الدخول إلَّى منصة أبشر وأدخل جميع معلومات تسجيل الدخول الضرورية فِيْ الحقول والبيانات المخصصة. ستأخذك الصفحة بعد ذلك إلَّى صفحة حسابك الشخصي على منصة أبشر، ويجب عليك بعد ذلك النقر فوق خيار الخدمة الذاتية. ثم اختر تغيير رقم الجوال وبعد ذلك ستظهر لك الصفحة الرقم المستخدم فِيْ هذا الحساب وخيار استبدال الرقم برقم آخر. ثم أدخل الرقم الجديد فِيْ المساحة المتوفرة. أخيرًا، سيرسل لك الموقع رسالة نصية إلَّى رقم الهاتف المحمول الجديد الذي أدخلته لتأكيد عملية التغيير.

تغيير رقم الجوال فِيْ أبشر عَنّْ طريق الخروج 1444

يعد توثيق أو تحديث رقم الهاتف المحمول فِيْ أبشر من أهم الشروط الأساسية المطلوبة للتسجيل فِيْ بوابة وزارة الداخلية أبشر. عملية التسجيل فِيْ أبشر هِيْ moi.gov.sa وهذا يتطلب من المسجلين معرفة الطريقة الدقيقة لتغيير رقم هاتف أبشر الخاص بهم.

  • ادخل إلَّى منصة أبشر الإلكترونية من خلال الرَابِطْ الرسمي التالي أبشر.
  • الوصول إلَّى الخدمات الفردية.
  • قم بتسجيل الدخول إلَّى منصة الخدمة الذاتية.
  • أدخل حقل رقم الهاتف المحمول.
  • ثم اكتب رقم الهاتف المحمول الجديد.
  • أخيرًا، انقر فوق تأكيد وحفظ لعرض جميع البيانات، بما فِيْ ذلك رقم الهاتف المحمول الجديد

تغيير رقم موبايل أبشر

سنوفر لك رَابِطْ نظام أبشر لكل الراغبين بمعرفة كَيْفَِيْة تغيير رقم الجوال، خاصة عَنّْدما لا تكون هناك حاجة ماسة للرقم، لأن وزارة الداخلية فِيْ المملكة العربية السعودية تسمح لمن يرغب فِيْ التسجيل من خلال نظام أبشر IČO خاصة إذا كان مستخدم الموقع مواطنًا جديدًا وهذا الشخص لم يسجل أكثر من مرة وأكثر من رقم جوال آخر، لذلك يتم عرض تسجيل المسجلين من خلال نظام أبشر بأكثر من حساب. . تسجيل الدخول الدائم فقط فِيْ نظام أبشر الخاص

كَيْفَِيْة التحقق من رقم موبايل أبشر

فِيْما يتعلق بموضوع تغيير رقم الهاتف المحمول فِيْ أبشر من خلال السجل النقدي، يمكن التحقق من رقم الهاتف المحمول فِيْ أبشر، حيث يجب أن يكون الرقم المسجل على المنصة باسم مواطن أو مقيم فِيْ شركة الاتصالات. وفر نظام أبشر خيار المصادقة الإلكترونية لرقم الجوال فِيْ منصة أبشر، وهِيْ إحدى الخدمات الإلكترونية، والتي يمكن استخدامها وفق الخطوات التالية

  • قم بتسجيل الدخول إلَّى منصة أبشر الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • ثم حدد رمز توثيق قطاعات البيانات والاتصالات من القائمة الموجودة على اليمين.
  • حدد طلب التحقق من البيانات أو الاتصال أو شريحة البيانات.
  • أدخل المعلومات المطلوبة بدقة متضمنة اسم المستخدم، رقم الهاتف، شركة شريحة الهاتف.
  • بعد تأكيد الطلب وكتابة رمز التحقق الذي يظهر، انقر فوق كلمة “إرسال طلب التحقق”.

بعد الانتهاء من الإجراءات المذكورة أعلاه، سيتم إرسال رسالة نصية إلَّى الهاتف المحمول المسجل لتأكيد التحقق، وبعد ذلك تحتاج إلَّى الخروج من الحساب وإعادة الدخول لمعرفة حالة طلبات التحقق للتأكد من التحقق من الرقم.

سجل فِيْ أبشر للمستخدمين الجدد

إذا كنت ترغب فِيْ إنشاء حساب جديد على أبشر، فعليك مراعاة النقاط التالية أولاً، عليك إدخال رقم التعريف أو رقم الإقامة بشكل صحيح. ثانيًا، أدخل رقم هاتفك المحمول بشكل صحيح ؛ بدون رقم هاتف، لا يمكن للمستخدم إكَمْال عملية التسجيل. احرص أيضًا على عدم استخدام هُوية شخص آخر، لأن ذلك سيعرضك للمسؤولية القانونية. اعلم أيضًا أنه إذا استخدمت نفس الرقم لأكثر من حساب، فسيتم إلغاؤه. عَنّْد كتابة اسم مستخدم، يجب مراعاة أن الاسم مكتوب بأحرف إنجليزية، وإلا فلن يتم قبوله ويحتوي على أرقام، ويجب ألا يقل عدد الأحرف فِيْ الاسم عَنّْ 8 بما فِيْ ذلك الأرقام. يجب أن يبدأ اسم المستخدم بحرف كبير.

كَيْفَ أقوم بتغيير رقم هاتفِيْ المحمول فِيْ أبشر

تتيح منصة أبشر للمستخدمين إمكانية تغيير رقم هاتفهم المحمول بسهُولة واستبداله برقم جديد عبر الإنترنت أو من خلال جهاز الصراف الآلي على النحو التالي

  • قم بتسجيل الدخول إلَّى أبشر عبر جهاز الخدمة الذاتية أو ماكينة الصراف الآلي.
  • تسجيل الدخول إلَّى حسابك.
  • انقر فوق تغيير رقم الهاتف المحمول.
  • أدخل رقم هاتف جديد.
  • انقر فوق تأكيد.

إعادة تعيين كلمة مرور حساب أبشر الخاص بك

قد يحتاج البعض منا أحيانًا إلَّى إعادة إنشاء كلمة المرور على منصة أبشر، لذلك فِيْ حالة فقد كلمة مرور المستخدم على منصة أبشر ؛ يمكن إعادة تعيينه بسهُولة عَنّْ طريق الدخول أولاً إلَّى صفحة إعادة تعيين كلمة المرور على أبشر، ثم إدخال المعلومات المطلوبة، وهِيْ رقم الهاتف المحمول المستخدم أثناء عملية التسجيل، ورقم التعريف الوطني والرمز المرئي، ثم إكَمْال الخطوات المتبقية. ؛ فِيْ النهاية، سيحصل المستخدم على رمز سري أو رَابِطْ لإعادة تعيين كلمة مرور حساب أبشر.