رابط نتائج التوجيهي الأردن 2022 وموعد نتائج التوجيهي

رابط لنتائج التوجيهي الأردن 2022 وتاريخ نتائج التوجيهي أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية أن تصحيح الامتحانات النهائية لطلبة الثانوية العامة 2022 م حتى هذه اللحظة لم يتم اكتملت حتى هذه اللحظة ، حيث ينتظر الطلاب بفارغ الصبر هذه الدرجات لمعرفة متوسط ​​الطلاب ، من خلال سنتعرف على الرابط لنتائج إرشادي في الأردن ، بالإضافة إلى تاريخ نتائج نتائج الثانوية العامة في الأردن 2022.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

تعتبر وزارة التربية والتعليم في الأردن من الوزارات المهمة التي تقوم بالإعلان الرسمي عن الأمور الجديدة والتعليمات والقرارات المتخصصة في مجال التعليم في المملكة الأردنية الهاشمية ، سواء لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية. تأسست وزارة التربية والتعليم في الأردن عام 1921 م وكانت تعرف بوزارة التربية والتعليم ، وتم تغيير اسم الوزارة عام 1956 م إلى اسم وزارة التربية والتعليم العالي ، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الأردنية عمان.

موعد صدور نتائج التوجيهي في الأردن 2022

يعلن وزير التربية والتعليم موعد صدور نتائج الثانوية العامة في الأردن لهذا العام من خلال مؤتمر صحفي خاص صباح الخميس الساعة العاشرة من صباح يوم 18 آب 2022 الموافق للتاريخ. 20 محرم 1444 ، وتعلن الوزارة في نفس المؤتمر عن النسب بشكل عام لهذا العام والفروع الأدبية أو العلمية ، بالإضافة إلى العشرة الأوائل على مستوى الدولة ككل في جميع الفروع التعليمية للثانوية العامة. المدرسة.

استفسر عن نتائج توجيه الأردن 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن عن الطريقة الصحيحة للاستعلام من أجل الحصول على الدرجات والمعدل التراكمي لطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” هذا العام من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت ، وفيما يلي ما يلي: خطوات الاستعلام عن النتائج:

  • الدخول على الموقع الرسمي لمنصة وزارة التربية والتعليم الأردنية مباشرة “”.
  • أدخل رقم المقعد المكون من ستة أرقام في الحقل المناسب.
  • التأكد من صحة وسلامة رقم المقعد.
  • انقر على أيقونة البحث.
  • تظهر لك قائمة الدرجات والمتوسط ​​التراكمي للطالب أو الطالبة.

رابط نتائج التوجيهي الأردني 2022

أتاحت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية رابطًا رسميًا للاستعلام والحصول على درجات الثانوية العامة لجميع الطلاب المتقدمين هذا العام 2022 م من خلال المنصة الرسمية للوزارة على الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة. أو الوزارة لمعرفة النتيجة. يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة “التوجيهي” “في الأردن ، بعد الإعلان عنها رسميًا عبر الموقع الرسمي لمنصة وزارة التربية والتعليم على الإنترنت مباشرة”.

في نهاية سطور هذا المقال تعرفنا على رابط نتائج التوجيهي الأردن 2022 وتاريخ نتائج التوجيهي بالإضافة إلى أهم وأهم المعلومات حول القرارات الجديدة التي أعلنتها الوزارة. التعليم في المملكة الأردنية الهاشمية بشأن إعلان نتائج الثانوية العامة هذا العام 2022 م.