برنامج تنظيف الكَمْبيوتر ويندوز 7

برنامج تنظيف الكَمْبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7

تنظيف الجهاز من البرامج والملفات الزائدة عَنّْ الحاجة من الأشياء المهمة التي تساعد على توفِيْر مساحة للجهاز وتحسين أدائه، فهناك العديد من البرامج التي تعمل على تحسين أداء الجهاز وزيادة سرعته، ومن أهمها برنامج التنظيف يتضمن الجهاز الموجود على جهاز كَمْبيوتر يعمل بنظام Windows 7 ما يلي

1- ج منظف

يعد برنامج c Cleaner مثاليًا جدًا وبرنامج تنظيف الكَمْبيوتر لنظام التشغيل Windows 7 هُو من الأفضل بينهم، وكذلك لزيادة سرعته عَنّْ طريق تنظيف الملفات والسجلات والذاكرة المؤقتة وملفات تعريف الارتباط والمزيد، لأنه يزيل التأثيرات التي تبقى بسبب تصفح الإنترنت، وتزيد من السعة التخزينية للقرص الصلب.

من خلال حذف الملفات المكررة، وحماية أمان المستخدم وخصوصيته، وتنظيف الفِيْروسات، يمكن للبرنامج البحث عَنّْ البرامج التي لا يستطيع الجهاز إزالتها بمفرده، ومسح مواقع الويب التي يخزنها الجهاز أثناء تصفح الإنترنت، وتحديث تعريفات الكَمْبيوتر.

ومن مميزات البرنامج أنه سهل وسريع للغاية، ويحمي خصوصية المستخدم، ويحسن ويزيد من سرعة الجهاز ويزيد من عمر الجهاز، ويتوفر على جميع الأجهزة بما فِيْ ذلك نسختين، مجاني وكافٍ لتحقيق الغرض، وإصدار آخر مدفوع يتضمن المزيد من الميزات، انقر للتنزيل.

2- العَنّْاية المتطورة بالنظام مجاناً

وهُو من البرامج المفضلة لتنظيف الجهاز وهُو سهل الاستخدام حيث يقوم بمسح الجهاز وتسريع وتخليص الجهاز من الملفات غير الضرورية وتحسين أدائه وضمان خصوصية الجهاز وحمايته عَنّْد استخدامه. الإنترنت وتنظيف الفِيْروسات وتحديث الموقع باستمرار.

يتميز بواجهة سهلة وجميلة، ويتوفر البرنامج بنسختين، مدفوعة ومجانية، وهِيْ كافِيْة للتشغيل الفعال للجهاز وتساعد على زيادة السعة التخزينية للجهاز والتخلص من الملفات الزائدة الموجودة على القرص الصلب، قم بزيادة سرعة الجهاز وزيادة حمايته، والبرنامج يمكنك التنزيل منه

3- ميكانيكي نظام Iolo

Iolo System Mechanic هُو أحد أفضل البرامج لتنظيف وتسريع جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك، حيث يقوم بإزالة وتنظيف البرامج والملفات غير الضرورية التي لا يحتاجها الجهاز، كَمْا أنه يساعد على تنظيف الذاكرة العشوائية وحماية خصوصية الجهاز عَنّْ طريق حذف التصفح يسجل ويزيد من سرعة الجهاز.

Iolo System Mechanic سهل الاستخدام، خفِيْف على المعدات، ويوفر العديد من خيارات الاستكشاف.

4- برنامج تحسين مكاسب الشامبو

يعد Shampoo win Optizer أحد أكثر البرامج مرونة لتحسين أداء الكَمْبيوتر وإزالة الملفات الزائدة لأنه يمكنه فحص جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة، حتى يتمكن من اكتشاف الملفات الزائدة على جهازك وملفات تعريف الارتباط بالمتصفح ويمكنه إعطائك تفاصيل حول المشكلات التي تم إجراؤها وجدت.

مثل السبب الذي يحفزك على حذفه ويمكنك الاختيار بين حذفه أو الاحتفاظ به، بالإضافة إلَّى أنه يقوم بالعديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك استخدامها لزيادة سرعة الجهاز وزيادة سعة القرص الصلب. قرص للتخزين ويمكن تنزيله من.

5- مدير Windows 7

من أفضل برامج تنظيف أجهزة الكَمْبيوتر لنظام التشغيل Windows 7، فهُو يحتوي على العديد من الميزات التي تعمل على تسريع جهازك وتحسينه، ويتضمن أدوات تساعده فِيْ عرض معلومات حول جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك والمشكلات الموجودة فِيْه والعمل على إصلاحها.

يزيل البرامج والملفات غير الضرورية، ويحسن كفاءة Windows وينظف تأثيرات تصفح الإنترنت وهُو متاح للكَمْبيوتر الشخصي مجانًا ويمكنك تنزيله من.

أسباب بطء عمل الكَمْبيوتر

قد يكون جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك يعمل ببطء لعدة أسباب يجب أن تعرفها لحلها وتحسين أداء جهازك. أسباب بطء عمل الكَمْبيوتر هِيْ كَمْا يلي

  • تحتاج إلَّى تحديث إصدار Windows الخاص بك لأن الإصدار الحالي قديم.
  • يؤدي وجود العديد من الملفات غير الضرورية فِيْ الجهاز إلَّى إبطاء الجهاز.
  • إلغاء تثبيت بعض البرامج وتثبيت برامج أخرى تؤدي إلَّى إبطاء الجهاز.
  • وجود العديد من الفِيْروسات التي تنتج عَنّْ تنزيل بعض الملفات من الإنترنت.
  • وجود العديد من برامج التجسس على الجهاز والبرامج التي تقوم بتشغيل الإعلانات.
  • قد يكون هذا بسبب عمر القرص الصلب أو الجهاز، كل جهاز له عمر لا ينبغي تجاوزه.
  • افتح العديد من التطبيقات فِيْ نفس الوقت.
  • يصل العديد من المستخدمين إلَّى نفس الجهاز.
  • يؤدي التنزيل والتنزيل المتكرر لعدد كبير من الملفات والتطبيقات والنقل بين الأجهزة المختلفة إلَّى إبطاء الجهاز.

كَيْفَِيْة تنظيف جهاز كَمْبيوتر يعمل بنظام Windows 7

يمكنك تنظيف جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك من خلال معرفة السبب بعدة طرق، وبعد التعرف على برنامج تنظيف الكَمْبيوتر الخاص بنظام التشغيل Windows 7، سنشرح هذه الطرق فِيْ السطور التالية

1- قم بإيقاف تشغيل البرامج

أوقف البرامج التي تفتح تلقائيًا عَنّْد بدء تشغيل جهازك، وإذا كنت تريد التخلص من الفتح التلقائي، فاتبع الخطوات التالية

  • انقر فوق قائمة “ابدأ”، وحدد “كافة البرامج”، ثم اضغط على تشغيل.
  • اكتب m scan image وانقر فوق OK.
  • حدد بدء التشغيل واضغط. افتح مدير المهام
  • ستظهر نافذة تحتوي على جميع البرامج ومجموعة من العَنّْاصر، حدد جميع البرامج النشطة من حالة العَنّْصر وانقر فوق معطل.
  • ثم يتم إعادة تشغيل الجهاز حتى تتمكن من إيقاف جميع البرامج وستلاحظ سرعة الجهاز.

2- قم بتنشيط مستكشف الأخطاء ومصلحها

قم بتنشيط مستكشف الأخطاء ومصلحها، حيث يمكنه اكتشاف الأخطاء الموجودة بالجهاز وإصلاحها، ويمكنك تفعيله من خلال بضع خطوات وهِيْ

  • انقر على قائمة ابدأ.
  • حدد لوحة التحكَمْ.
  • بعد ذلك، تحتاج إلَّى العثور على مستكشف الأخطاء ومصلحها، ثم النقر فوق “التحقق من وجود مشكلات” ثم النقر فوق “إصلاح”.

3- إزالة البرامج

قم بإزالة البرامج غير المستخدمة، فهِيْ ثقيلة وتشغل مساحة كبيرة على الجهاز، لذلك تحتاج إلَّى التخلص منها بتحديد لوحة التحكَمْ من قائمة ابدأ، ثم النقر فوق كلمة البرامج، ثم إلغاء تثبيت البرامج، وبعد ذلك ستظهر قائمة تحتوي على جميع البرامج