مراحل نمو الفلفل بالصور

مراحل نمو الفلفل

ولكي يصل الفلفل إلَّى الشكل النهائي الذي يبدو عليه فِيْ السوق وتقوم بشرائه فإنه يمر بسلسلة من المراحل التي تتطلب الكثير من العَنّْاية والمتابعة للحصول على ثمار جيدة وصحية. من الثمار التي لا غنى عَنّْها فِيْ الطبخ.

لأن الفلفل من محاصيل الموسم الدافئ الذي يحتاج إلَّى العديد من البساتين لبدء تجربة المراحل المختلفة.

من الممكن أيضًا العثور على مجموعة من الشتلات جاهزة لبدء الزراعة بدون معدات، ولكن بدءًا من الخطوة الأولى للتحضير من الخطوات الأولى، ليس من الضروري أن تكون خبيرًا فِيْ زراعة البساتين من أجل زراعة الفلفل، ولكن كل ذلك المطلوب منك الصبر والعَنّْاية فِيْ ظل ظروف مناخية مناسبة، فهِيْ بحاجة إلَّى حرارة، وبالتالي تاريخها حافل بالحرارة، وستتضح مراحل نموها من الفقرات التالية

1- تحديد موقع الزراعة

العامل الأول المهم والمؤثر عَنّْد زراعة الفلفل هُو تحديد المكان الذي يمكن زراعته فِيْه، لأنه من الخضروات التي تحتاج إلَّى مناخ خاص لتنمو بشكل جيد، وذلك باختيار مكان مشمس ذي تربة عميقة تحتوي على الكثير من الطفِيْليات.

لهذا السبب تعتبر التربة الأفضل لزراعة الفلفل بعد زراعة الفول، حيث أن التربة فِيْ ذلك الوقت شديدة الخصوبة ويمكن خلطها مع السماد العضوي من قشر الأرض أو السماد من النفايات المنزلية.

من خلال قياس حموضة وقلوية التربة، من الضروري أيضًا تجنب تلك القطع التي تحتوي على نسبة عالية من النيتروجين، لأن زيادة النيتروجين تزيد من معدل نمو الفلفل، مما يجعله أكثر عرضة للعديد من الأمراض.

2- زراعة الشتلات

قبل أن تبدأ فِيْ زراعة شتلات الفلفل المتزايد، قد تحتاج إلَّى حرث التربة وتقليبها لتعريضها للهُواء الحر، وهذه خطوة أساسية تساعد التربة على التنفس وتجلب إليها العديد من العَنّْاصر عَنّْد زراعة الشتلات فِيْ صوبة زراعية، من خلال مواسم زراعة أفضل مما يساعد كثيراً ويعطي نتائج أفضل عَنّْد الزراعة وزيادة إنتاج الفلفل المزروع.

يمكن أيضًا زراعة بذور الفلفل فِيْ أوعية صغيرة بالمنزل بشرط أن تخصص مناخًا مناسبًا لزراعتها والذي يعتمد على نجاح مراحل نمو الفلفل فِيْ الصور مع ضرورة الحفاظ على درجة الحرارة فِيْ منتصف الستينيات خلال فترة مرحلة الشحن.

عَنّْدما تصل الشتلات إلَّى مرحلة النقل، يمكن وضعها فِيْ الهُواء لمدة ثلاثة إلَّى أربعة أيام حتى تتعرض للهُواء الطلق، ويمكن مقارنة هذه المراحل التي يمر بها الفلفل بالمراحل المرتبطة بزراعة الطماطم.

3- خطوة زراعة الفلفل

خلال هذه المرحلة، يجب تزويد الفلفل بمناخ دافئ عَنّْدما تصل الشتلات إلَّى 20 إلَّى 60 بوصة.

عَنّْد هذا الطول تبدأ مرحلة الانتقال إلَّى مساحة أكبر، وفِيْ هذا الوقت يمكن نقل الفلفل إلَّى أوعية أكبر أو إلَّى أرض زراعية بشرط أن يتم زراعته برقبة 5 سم، مع مراعاة ترك مسافة تقريبية . 12 بوصة بين كل نبات وأكثر وتوفِيْر المياه لأن هذه نباتات محبة للماء.

4- مرحلة التسميد

من أهم النقاط فِيْ مناقشتنا حول مراحل نمو الفلفل بالصور هِيْ مرحلة الإخصاب والتي تتطلب عَنّْاية وعَنّْاية كبيرة بهذه الأنواع المختارة من الأسمدة، والأفضل التواجد فِيْ المناطق ذات درجات الحرارة المرتفعة بعيداً عَنّْ أي الجفاف أو الصقيع الذي يمكن أن يتسبب فِيْ موت النباتات.

أما طريقة سقي الفلفل فتعتمد على إعطائه جالونًا من الماء يوميًا فِيْ حالة الأجواء الحارة ووضع طبقة من نشارة الخشب العضوية على سطحه ليحتفظ بأكبر قدر ممكن من الرطوبة ويهدئ التربة، التأكد من أن نشارة الخشب لا تسبب عائقًا أمام عملية نمو الفلفل.

5- نجمع الزهرة الأولى

بعد أن يبدأ الفلفل فِيْ الظهُور، ستجد زهرة تنبت، قطفها لأن هذه الخطوة ستساعد فِيْ توجيه النبات بأكَمْله للنمو وسيتم التركيز بشكل أكبر على الحصول على أكبر مرحلة لاحقة لحصاد كَمْية الفلفل. .

6- حصاد الفلفل

كَيْفَ يمكنك القيام بهذه الخطوة إذا وصل الفلفل إلَّى اللون الأخضر، أو حتى الأحمر والأصفر إذا كان من الفلفل، مع الانتباه إلَّى اللون الأرجواني الذي يمكن أن يكون للفلفل فِيْ بعض الأحيان، مما يعَنّْي أن نموه لم يكتمل بعد أو ذاك هذه الثمار غير ناضجة فِيْ هذه الحالة يجب الانتظار بعض الوقت.

نصائح لزراعة الفلفل

يجب أن تكون على دراية بكل هذه المعلومات حول مراحل نمو الفلفل فِيْ الصور من أجل جني نتائج جيدة من الثمار بناءً على ما يلي

  • لا تعتمد على الأسمدة الكيماوية عَنّْد زراعة الفلفل معظم الأسمدة الكيماوية تحتوي على نسبة عالية من النيتروجين وفِيْ كثير من الحالات يمكن أن تحفز نمو الأوراق وتضر بنمو الفاكهة، لذلك يجب عليك استخدام المواد العضوية مثل السماد العضوي أو المهاد.
  • يمكن أن يكون الجو حارًا جدًا، وإذا ذبلت أوراق النبات، فحاول نقله إلَّى منطقة مظللة أو سقيه بالماء البارد.
  • يتغير لون الفلفل مع نموه وتشكله. يكون الفلفل الأخضر جاهزًا للحصاد عَنّْدما يكون لونه أخضر داكنًا، ولكن يمكنك تركه على النبات حتى ينضج تمامًا عَنّْدما يتحول إلَّى اللون البني. لديهم أحلى طعم وأعلى محتوى من الفِيْتامينات. فِيْ هذه المرحلة، قد يكون الفلفل عرضة لدغات الحشرات.
  • يجب التعامل مع الفلفل ونباتاتهم بعَنّْاية لأنها يمكن أن تتلف بسهُولة.
  • إذا قمت بالحصاد بعَنّْاية ولم تقتل النباتات، فسيستمر تكوين الفلفل الجديد طالما أن درجة الحرارة لا تزال دافئة.
  • تأكد من إزالة الأعشاب الضارة من التربة حول النبات، لأن وجودها يمكن أن يقتل النبات أو يمنع الفلفل من النمو