شروط الدراسة فِيْ فرنسا

شروط الدراسة فِيْ فرنسا

تعد فرنسا واحدة من أفضل الدول فِيْ القارة الأوروبية حيث يذهب الطلاب لإكَمْال دراساتهم والحصول على درجة أعلى فِيْ إحدى الجامعات الفرنسية. ومع ذلك، يتطلب هذا استيفاء شروط معينة حتى تقبل الحكومة الفرنسية الوافد الجديد إلَّى اللغة الفرنسية للإقليم للحصول على شهادة من إحدى جامعاتها، ويتم تلخيص هذه الشروط أدناه

1- الحصول على شهادة الثانوية العامة

يعتبر الحصول على شهادة الثانوية العامة أو البكالوريا الشرط الأساسي والأهم من بين جميع شروط الدراسة فِيْ فرنسا، لأن كل جامعات العالم تضع هذا الشرط لمن يأتون إلَّى أراضي الدولة للدراسة هنا. لأنه العَنّْصر الأساسي فِيْ جميع إجراءات قبول المتقدم للدراسة فِيْ الجامعة.

2- إتقان اللغة الفرنسية

تعد فرنسا من أكثر الدول خوفًا من قوميتها وتولي اهتمامًا كبيرًا للغة وتحميها من أي تأثير خارجي قد يصادفها، لذلك من المهم جدًا للمتقدمين للدراسة فِيْ فرنسا أن يجيدوا اللغة. فرنسي. اللغة ودراية بقواعد اللغة معرفة جيدة.

من المهم أيضًا للمتقدمين الحصول على إحدى الشهادات المعتمدة من قبل مركز تعليم اللغة الفرنسية المعتمد فِيْ البلد الذي يأتون منه إلَّى فرنسا، على سبيل المثال إحدى شهادات DELF أو DALF أو TCF، وهِيْ شهادات اختبار اللغة الفرنسية. التي تثبت أن المتقدم لديه إجادة اللغة.

3- إرسال طلب الالتحاق بالجامعة عبر Compis France

بعد حصوله على الشهادة التي تثبت معرفته باللغة الفرنسية، يجب على مقدم الطلب البدء فِيْ التواصل مع الجامعات الفرنسية، ولكن قبل ذلك يجب عليه التسجيل فِيْ مكتب Compis France، وهُو وسيط بين المتقدمين والجامعات الفرنسية المراد تسجيلهم، ويمكنك الاتصال كومبيس فرنسا من خلال موقعها الرسمي عبر هذا الموقع.

عليك التسجيل فِيْ هذه الصفحة، ثم يختار المتقدم الجامعة الفرنسية التي يرغب فِيْ الالتحاق بها وتقوم كومبيس فرانس بدورها باستبدال المتقدم فِيْ تنفِيْذ جميع إجراءات إرسال ملف المتقدم إلَّى جميع الجامعات الفرنسية التي يحددها مقدم الطلب أو أعرب عَنّْ رغبته فِيْ التقديم.

4- القبول فِيْ إحدى الجامعات الفرنسية

يجب على المتقدم إرسال الطلبات إلَّى الجامعات حتى يتم قبوله نهائياً من قبل أحدهم، حيث تقوم إدارة الجامعة بإرسال رسالة إلَّى المتقدم لإبلاغه بأنه قد تم قبوله للدراسة هناك، وعليه البدء فِيْ تنفِيْذ إجراءات إصدار الشهادة. تأشيرة.

5- إتمام إجراءات تأشيرة الدراسة

بمجرد أن يعرف مقدم الطلب أن الجامعة الفرنسية قبلت طلبه للقبول، يجب عليه أن يبدأ على الفور إجراءات الحصول على تأشيرة.

المستندات المطلوبة للدراسة فِيْ فرنسا

العمل أو الدراسة فِيْ أي بلد هُو إجراء يجب تنفِيْذه بطريقة قانونية مناسبة فقط، ولا يحدث أي شيء عَنّْ طريق الصدفة، ولكن يجب أن يتم على النحو المطلوب والذي تحدده حكومة البلد، ولكي يصبح أي شخص عضوًا فِيْ جامعة فرنسية. بعد استيفائه لشروط الدراسة فِيْ فرنسا، يجب عليه إعداد بعض الوثائق والمستندات الرسمية وهِيْ

  • يجب أن يثبت مقدم الطلب أنه دفع مبلغ مائة يورو أو ما يعادله بعملة البلد الذي ينتمي إليه.
  • إن تقديم نموذج يملأ جميع المعلومات هُو الطريقة الصحيحة لمقدم طلب التأشيرة للتقدم.
  • يجب على المتقدم تقديم وثيقة رسمية تثبت قبوله فِيْ الجامعة التي يرغب فِيْ دراستها فِيْ فرنسا.
  • تقديم شهادة طبية تؤكد أن مقدم الطلب لا يعاني من أي مرض معدي.
  • شهادة تثبت وتؤكد حسن سيرة وسلوك مقدم الطلب وخلوه من أي أحكام قضائية أو إدانة ضده.
  • صورتان شخصيتان بخلفِيْة بيضاء مقاس 3.5 سم × 4.5 سم.
  • نسخة طبق الأصل من أربع صفحات فِيْ جواز السفر بشرط أن تكون سارية المفعول.
  • شهادة رسمية تثبت أن المتقدم يجيد اللغة الفرنسية.
  • خطاب توصية من المركز الثقافِيْ التعاوني فِيْ فرنسا، يؤكد أن المتقدم قد أكَمْل المرحلة الأولى من التسجيل.
  • السيرة الذاتية للطالب مع خطاب من المؤسسة التعليمية التي تخرج فِيْها الطالب من الثانوية العامة يؤكد نزاهته وسلوكه خلال سنوات الدراسة.
  • إثبات أن مقدم الطلب مقيم فِيْ فرنسا.
  • ثماني صور شخصية جديدة وملونة.
  • أكَمْل استمارة طلب التأشيرة.

يتم قبول الجامعات الفرنسية بسهُولة