موعد نتائج التوجيهي الأردن 2022 ورابط نتائج التوجيهي

    موعد صدور نتائج التوجيهي الأردن 2022 ورابط نتائج التوجيهي أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية إعلانا بأنها لم تنته من عملية تصحيح الامتحانات النهائية لطلبة المرحلة الثانوية. العام الدراسي للعام الحالي 2022 م حتى هذه اللحظة ، حيث ينتظر طلاب الثانوية في المملكة الأردنية الهاشمية بفارغ الصبر الإعلان عن موعد نتائج الثانوية العامة لمعرفة نتائجهم في الثانوية العامة ، وفي هذا المقال سنتعرف على حول مواعيد نتائج التوجيهي الأردن 2022 وسنرفق لكم رابط نتائج التوجيهي.

    حول وزارة التربية والتعليم الأردنية

    تعتبر وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية من الوزارات المهمة التي تتمثل مهمتها في إعلان تعليمات ومسائل وقرارات جديدة تتعلق بمجال التعليم في المملكة الأردنية سواء لطلبة المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية. تأسست وزارة التربية والتعليم الأردنية عام 1921 م ، وكانت تسمى قديماً وزارة التربية والتعليم ، وفي عام 1956 م باسم وزارة التربية والتعليم والعالم ، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة عمان عاصمة الأردن.

    موعد صدور نتائج التوجيهي في الأردن 2022

    يعلن وزير التربية والتعليم ، موعد صدور نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” في المملكة الأردنية الهاشمية ، في مؤتمر صحفي يعقد صباح الخميس 18 آب 2022 م ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً. الساعة في الصباح الموافق العشرين من محرم 1444 هـ ، وفي هذا المؤتمر سيتم الإعلان عن النسبة بشكل عام في كلا الفرعين العلمي والأدبي ، وسيتم الإعلان عن العشرة الأوائل في المملكة في جميع الفروع التعليمية للمرحلة الثانوية العامة.

    خطوات الاستعلام عن نتائج توجيه الأردن 2022

    أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية إعلانا عن كيفية الاستعلام عن النتائج حتى يتمكن الطلاب من الاستعلام عن الدرجات والمتوسط ​​التراكمي للطلاب والطالبات ، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت ، ونحن سيقدم الخطوات التالية:

    • انتقل إلى المنصة الرسمية لبوابة وزارة التربية والتعليم الأردنية “”.
    • اكتب رقم المقعد المكون من 6 أرقام في الحقول المخصصة.
    • تحقق من صحة وسلامة رقم المقعد.
    • انقر فوق خيار البحث.
    • ستظهر لك قائمة بالدرجات والمتوسط ​​التراكمي للطالب.

    رابط نتائج التوجيهي الأردني 2022

    قدمت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية رابطًا رسميًا حتى يتمكن الطلاب من الاستعلام والحصول على درجات الثانوية العامة لجميع الطلاب المتقدمين هذا العام 2022 م من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت دون عناء الذهاب إلى المدرسة أو الوزارة لمعرفة النتيجة “”. تعرفنا في هذا المقال على موعد صدور نتائج التوجيهي الأردن 2022 ورابط نتائج التوجيهي ، وتحدثنا عن لمحة عامة عن وزارة التربية والتعليم في الأردن ، وذكرنا خطوات الاستعلام عن النتائج. من توجيهي الأردن 2022 ، وقدمنا ​​رابط نتائج التوجيهي الأردن 2022.