فوازير رياضيات واجوبتها أكثر من 20 فزورة مسلية وسهلة

Math Fawazir وإجاباته أكثر من 20 لُغُزًا ممتعًا وبسيطًا لأن لعبة Fawazeer من أشهر الألعاب المستخدمة فِيْ المسابقات وتستخدم أيضًا فِيْ المجالس سواء كانت عائلية أو لوحات صداقة، وهذه الألغاز تساهم فِيْ تنشيط الدماغ والعمل حول تقوية الذاكرة بالإضافة إلَّى زيادة المعلومات الإنسان ومن أصعب الألغاز ألغاز الرياضيات لأن الرياضيات من أصعب العلوم وأكثرها تعقيدًا التي عرفتها البشرية، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكَمْ داعمينا الأعزاء، أتباع موقع الأحلام، موضوع يسمى Math Riddles and Its Answers هُو أكثر من 20 لُغُزًا ممتعًا وسهلاً. فِيْ هذا الموضوع نجمع لكَمْ مجموعة كبيرة جدًا وضخمة من أحدث الألغاز الممتعة وأصعب ألغاز الرياضيات والمسائل الحسابية الشيقة والمثيرة للاهتمام، ولكي لا تطول، فلنستمتع بمحاولة حل هذه المشاكل معًا.

ألغاز الرياضيات للأطفال

س / السيدة حنا قالت للسيدة مريم راتبي هُو راتبك وقيمة راتبك ضعف قيمة راتبي ناقص 1000 درهم كَمْ راتب كل منهما

الجواب أجر الاثنين ألف درهم.

سؤال اصطادت ثلاث قطط ثلاثة فئران فِيْ ثلاث دقائق فقط كَمْ عدد القطط اللازمة لاصطياد 100 فأر فِيْ 100 دقيقة

الجواب / الرقم المطلوب ثلاث قطط فقط.

س / ما هُو الرقم الذي يمكن تقسيمه على الأرقام التالية “3،4،5،2،6” بشرط أن يكون باقي المنتج رقماً واحداً

الجواب العدد واحد وستون لأنه يقبل القسمة على الأرقام السابقة مع بقاء رقم واحد.

أسئلة وأجوبة حاصل الذكاء فِيْ الرياضيات الصعبة

س / هناك 3 سيدات تشترك فِيْ فرن واحد فقط، ولتحضير العشاء أحضرت المرأة الأولى 5 قطع من الخشب، والثانية أحضرت 3 قطع، والمرأة الثالثة ليس لديها حطب، فطلبت من جارتيها إذن باستعمال الفرن وتغطية الكلفة أعطتهم 8 دراهم كَمْ سيشترك كل منهم

أ / لا ينبغي اعتبار ثمانية دراهم مقابل 8 قطع، فالدرهم مقابل الثالث وهُو الحصة التي كان على الثالث دفعها، وبالتالي فإن ثمن 8 قطع هُو (8 × 3 = 24 ديناراً، ذلك). سعر القطعة الواحدة ثلاثة دنانير فقط.

  • وبما أن أول امرأة أحضرت 5 قطع أي أنها أحضرت ما قيمته خمسة عشر درهماً، نطرح منه تكلفة الفرن وهِيْ ثمانية دنانير فلدينا سبعة دنانير تأخذها المرأة الأولى. من ثمانية دنانير.
  • وأما المرأة الثانية فقد أحضرت ثلاث قطع أي تسع دنانير نأخذ منها ثمانية دنانير وثمن استعمال الفرن دينار واحد فقط، ومن ذلك الأولى سبع دنانير. دينار والمرأة الأخرى لا تحصل إلا على دينار واحد.
  • فوازير وردها بالصور

    رياضيات فوازير 1990 صعب ومربك الألغاز

    يمكنك قراءة المزيد الألغاز الذكية فِيْ الرياضيات

    يمكنك قراءة المزيد رياضيات الغاز وحلولها

    للمزيد يمكنك أن تقرأ بحث فِيْ الرياضيات

    وهنا متابعينا توصلنا إلَّى خاتمة مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه وتحدثنا عَنّْ ألغاز الرياضيات وإجاباتها على أكثر من 20 لُغُزًا ممتعًا وسهلاً. فِيْ الفقرة الأولى منها رياضيات فوازير للأطفال وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​لك أسئلة أخبار الرياضيات الصعبة وإجاباتها واختتمنا حديثنا بفقرة تسمى فوازير وإجابته بالصور.

    واخيرا نترككَمْ مع لُغُز رياضي صعب جدا نطلب من كل من يعرف حلها ان يتركها فِيْ التعليقات و اللُغُز يقرأ (الاسلام شاب كريم جدا و نكران الذات. لديه علبة تفاح و متى الاسلام عاد إلَّى منزله، وجد ما تبقى من التفاح، تفاحة واحدة فقط معه، فما هُو عدد التفاح الموجود داخل الصندوق).