ما هِيْ القهُوة سريعة الذوبان

ما هِيْ القهُوة سريعة الذوبان

القهُوة هِيْ مشروب نحصل عليه من خلال بذور البن المطحونة وتنمو فِيْ العديد من دول حوالي 70 دولة فِيْ العالم وهِيْ عبارة عَنّْ حبة تحتوي على الكافِيْين تصل إلَّى نسبة كبيرة من المبيعات فِيْ جميع أنحاء العالم، ولا يستطيع معظمنا التخلي عَنّْ القهُوة فِيْ يومنا هذا.

تم اختراع القهُوة الفورية لتوفِيْر الوقت للأشخاص الذين يستخدمون القهُوة كل يوم وفِيْ عملهم ولا يمكنهم الاستغناء عَنّْها حتى توفر عليهم المزيد من الجهد فِيْ تحضيرها، وهِيْ عبارة عَنّْ مسحوق يتم استخراجه عَنّْ طريق استخلاص السائل الموجود فِيْ القهُوة. فاصوليا.

أول من اخترع القهُوة سريعة الذوبان هُو جون درينغ فِيْ إنجلترا عام 1771 وقد تم ضمانه وحصوله على براءة اختراع من قبل الحكومة البريطانية، والتي انتشرت بعد ذلك وتم تداولها فِيْ جميع أنحاء العالم.

الفرق بين القهُوة سريعة الذوبان والقهُوة العادية

هناك بعض الاختلافات البسيطة بين القهُوة سريعة التحضير والقهُوة العادية من يهتم بماهِيْة القهُوة سريعة التحضير ليختار النوع الأسهل بالنسبة له، إذا ارتبك فِيْ ما يشتريه، والاختلافات كالتالي

  • تتميز القهُوة سريعة التحضير بكونك تحضرها أسرع من القهُوة العادية ولا تحتاج لمكان محدد، لذلك يمكن تحضيرها خارج المنزل بدون أدوات كثيرة.
  • من حيث الذوق، هناك من يفضل القهُوة العادية وآخرون يفضلون القهُوة سريعة التحضير، فالأمر يعتمد على الشخص، ولنوعي القهُوة العديد من النكهات للاختيار من بينها بما يناسبك.
  • يحتوي على نسبة كافِيْين أقل من القهُوة العادية، لذلك إذا كنت ترغب فِيْ إعادة شحن طاقتك بالقهُوة ولا يمكنك تحمل الكافِيْين فِيْ القهُوة العادية، يمكنك استبدالها بالقهُوة سريعة التحضير.
  • لا تتطلب القهُوة الفورية ميزانية لأنها تُباع بأسعار منخفضة مقارنة بالقهُوة العادية وهناك أنواع وأحجام مختلفة من أكياس القهُوة سريعة التحضير يمكنك اختيار السعر والحجم الذي يناسب ميزانيتك.
  • يحتوي على نسبة من الزيوت والدهُون والمحليات الصناعية ونسبة أعلى من مادة الأكريلاميد مقارنة بالقهُوة العادية، وهِيْ مادة تستخدم فِيْ صناعة العلكة.

قهُوة نسكافِيْه سريعة التحضير

وهِيْ من أشهر أنواع القهُوة سريعة التحضير ويمكنك شرائها بسهُولة لأنها موجودة فِيْ كل مكان أو عبر الإنترنت بسعر 34.50 جنيه. يتوفر هذا النوع من القهُوة بأسعار مختلفة تناسب الجميع ويأتي بنكهات مختلفة مثل القهُوة الداكنة ونكهة الكريمة.

فوائد القهُوة سريعة الذوبان

هذا النوع من القهُوة له فوائد عديدة للجسم يجب عدم إهمالها لأنه يمكن أن يغير حياتك، على النحو التالي

1- علاج الاكتئاب

تساعد القهُوة فِيْ تخفِيْف الشعور بالاكتئاب والتوتر من خلال تأثيرها على هرمون السيروتونين المسؤول عَنّْ السعادة ويقلل من مشاعر الحزن أو الاكتئاب، ويمكن لأي شخص يتساءل عَنّْ ماهِيْة القهُوة سريعة التحضير أن يستفِيْد من معرفة أحد أهم فوائدها.

2- مناسب للرجيم

بالنسبة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا أو يبدأون نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن ويرغبون فِيْ معرفة ماهِيْة القهُوة سريعة التحضير للاستفادة منها أثناء النظام الغذائي، يمكننا الكشف عَنّْ أنها ستساعدك كثيرًا.القهُوة الفورية تسهل نجاح النظام الغذائي.

يعمل كَمْدر للبول، ويمنع تراكَمْ السموم فِيْ الكبد ويحميه من تليف الكبد وتراكَمْ الدهُون، ويحسن عملية التمثيل الغذائي وهضم الطعام، كَمْا يعمل على منع تراكَمْ الأملاح فِيْ الجسم ويساعد الكبد على تنشيط خلاياه.

3- يساعد على أن تكون نشيطا

هناك من يفضل شرب القهُوة سريعة التحضير فِيْ الصباح لأنها تساعد على زيادة نشاطهم لأنها تقوي خلايا الدماغ.

4- حماية الجهاز العصبي

يقلل الاستهلاك المعتدل للقهُوة سريعة الذوبان من خطر الإصابة بأمراض الجهاز العصبي، مثل مرض الزهايمر أو مرض باركنسون، وهُو اضطراب فِيْ الجهاز العصبي يؤثر على الحركة ويسبب إعاقة تدريجية.

كَيْفَِيْة صنع القهُوة سريعة الذوبان

تعتبر القهُوة سريعة التحضير من أسهل المشروبات فِيْ التحضير السريع، فهِيْ لا تتطلب مجهُودًا أو مكونات كثيرة ويمكن تحضيرها فِيْ المنزل بخطوات بسيطة جدًا، وهِيْ كالتالي

  • ضع كوبًا من الماء فِيْ الغلاية المعدة لصنع القهُوة على النار.
  • أحضر الكوب الذي تفضل شرب القهُوة فِيْه وأضف الكَمْية المناسبة من القهُوة بنكهتك المفضلة التي تشربها ويفضل ألا تزيد عَنّْ ملعقتين لتجنب التلف وإضافة السكر من اختيارك ويمكنك أيضًا إضافة الحليب لإضافة نكهة للقهُوة .
  • بعد أن يغلي الماء، أبعدي الغلاية عَنّْ الحرارة ويمكنك إضافة الماء إلَّى فنجان القهُوة.
  • تخلط جيدا وبعد ذلك يمكنك شرب القهُوة بكل سهُولة.
  • عيوب القهُوة سريعة الذوبان

    تتسبب القهُوة سريعة التحضير فِيْ أضرار عديدة للجسم يجب ألا نتجاهلها إذا كنت تعرف ماهِيْة القهُوة سريعة التحضير، وهِيْ كالتالي

    • ذكرنا أيضًا أن القهُوة سريعة التحضير تحتوي على حوالي ضعف كَمْية مادة الأكريلاميد المسببة للسرطان الموجودة فِيْ القهُوة العادية، ويمكن أن يزيد الإفراط فِيْ تناولها من خطر الإصابة بالسرطان.
    • اشرب القهُوة سريعة التحضير