كَيْفَ اعرف مَوعِد الجرعة الثانية من لقاح كورونا

كَيْفَِيْة معرفة مَوعِد الجرعة الثانية من لقاح كورونا من الأمور التي يبحث عَنّْها كثير من الناس كَيْفَِيْة معرفة مَوعِد الجرعة الثانية من لقاح كورونا، لأن وزارة الصحة السعودية طلبت من الجميع التسجيل و حجز مَوعِد للتطعيم ضد كورونا حفاظا على صحتهم وأمنهم وهناك العديد من الأسئلة حول كَيْفَِيْة معرفة مَوعِد الجرعة الثانية من لقاح كورونا حيث يتم الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين ويتم التسجيل من خلال تطبيق صحتي لتلقي لقاحات كورونا.

مواعيد تناول الجرعة الثانية من لقاح كورونا فِيْ السعودية

مَوعِد تناول الجرعة الثانية من لقاح كورونا مهم لمنع انتشار فِيْروس كوفِيْد 19 المستجد حديثاً، لأن تناول الجرعة الثانية ينشط جهاز المناعة بالجسم ويساعده على محاربة فِيْروس كورونا، وتواريخ الجرعة الثانية من لقاح كورونا يختلف باختلاف اللقاح المستخدم، لذلك يتم أخذ الجرعة الثانية من اللقاح بواسطة شركة فايزر بعد ثلاثة أسابيع من الجرعة الأولى ويمكن تمديدها إلَّى أربعة أسابيع، بينما يتم أخذ الجرعة الثانية من لقاح موديرنا حوالي أربعة أسابيع بعد الجرعة الأولى ولقاح AstraZeneca، تعطى الجرعة الثانية بعد فترة (4 إلَّى 12 أسبوعًا) من تاريخ الجرعة الأولى.

كَيْفَ أعرف مَوعِد الجرعة الثانية

فِيْ أبريل 2022 أعلنت وزارة الصحة السعودية تأجيل الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا لجميع الأفراد الذين تلقوا الجرعة الأولى ولم يتلقوا بعد الجرعة الثانية، ويعرف مَوعِد الجرعة الثانية من خلال الإخطار المرسل. من قبل وزارة الصحة بعد إعادة فتح باب استلام الجرعة. وكانت الوزارة قد أعلنت فِيْ وقت سابق عبر رسائل نصية مرسلة لمن تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح أن تلقي الجرعة الثانية تأخر للسماح لأكبر عدد ممكن من الأشخاص بتلقي الجرعة الأولى، وبمجرد الانتهاء من الجرعة الأولى، سيفتح الباب قبل أن يتم إعطاء الجرعة الثانية كل منهم.

متى يتم إعطاء الجرعة الثانية من أسترازينيكا

تم تحديد الفترة الزمنية للجرعة الثانية من لقاح AstraZeneca على (4 إلَّى 12 أسبوعًا) للسماح للقاح بالعمل بشكل أفضل ؛ حيث يتم إعطاء اللقاح على شكل حقنتين منفصلتين بحجم 0.5 مل فِيْ عضلة الذراع وتتطور المناعة بمرور الوقت، يستغرق الأمر حوالي أسبوعين لتطوير حماية كبيرة ضد فِيْروس كورونا، ولإعطاء الشخص أكبر قدر من الحماية، الجرعة الثانية يجب أن تؤخذ ولا تهمل

كَيْفَ اعرف مَوعِد الجرعة الثانية من لقاح كورونا

وبخصوص مواعيد الجرعة الثانية من لقاح كورونا، سيتم تحديد مَوعِد الجرعة الثانية من خلال إشعار ترسله وزارة الصحة بعد إعادة فتح أبواب تلقي الجرعة الثانية. وكانت الوزارة قد أعلنت فِيْ وقت سابق من خلال رسائل نصية مرسلة لمن تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح أن الجرعة الثانية ستتأخر للسماح لأكبر عدد ممكن بتلقي الجرعة الأولى، وبمجرد الانتهاء من الجرعة الأولى، سيتأخر الباب. كن مفتوحًا للجرعة الثانية التي تُعطى للجميع.

حجز مَوعِد للجرعة الثانية من التطعيم ضد فِيْروس كورونا

يعتبر حجز مَوعِد للجرعة الثانية من لقاح كورونا ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة فِيْ المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية أنه سيكون من الممكن طلب مَوعِد للجرعة الثانية من لقاح كورونا، من أجل حجز مَوعِد لأي شخص كان مؤهلاً سابقًا للجرعة الأولى، وسيتلقى المزود الطلب عبارة عَنّْ تقرير عَنّْ التاريخ الدقيق لتحصيل جرعتين خلال 48 ساعة بعد الطلب، مما يعَنّْي أنه يمكن حجز مَوعِد لتحصيل لقاح كورونا بالاتصال بأقرب مركز صحي للشخص.

حجز مَوعِد لقاح كورونا من خلال الرقم الفردي

يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فِيْ دول الحجاز حجز مَوعِد للحصول على لقاح كورونا عَنّْ طريق الاتصال بالرقم الفردي الذي توفره وزارة الصحة لهذه الخدمة، حيث يمكنهم تحديد مَوعِد عَنّْ طريق الاتصال بمركز الخدمة على الرقم التالي (937) ) ومن ثم طلب مَوعِد التطعيم ضد كورونا.

لقاح كورونا فايزر فِيْ السعودية

أكدت وزارة الصحة السعودية سلامة وفعالية لقاح فايزر بيونتيك كورونا بعد أن تم تسجيله من قبل منظمة الصحة العالمية واعتماده للاستخدام فِيْ عدة دول حول العالم، ووافقت الوزارة رسميًا على التطعيم ضد لقاح فايزر. وسيكون اللقاح أول لقاح معتمد من الحكومة السعودية وسيتم استيراده باستمرار من الخارج واستخدامه للسيطرة على تفشي جائحة كورونا.