العاب حسابية للاذكياء أكثر من 20 لُغُز مع الحل

بحثت Google مؤخرًا فِيْ الكثير والكثير جدًا من الألعاب الحسابية عَنّْ ألعاب ذكية، وأكثر من 20 لُغُزًا مع حلول لاستخدامها كوسيلة ترفِيْهِيْة ممتعة فِيْ جميع التجمعات التي تحدث بين العائلة والأصدقاء وغيرهم، حيث إن الألعاب الحسابية والأحاجي تساهم بشكل كبير فِيْ التحفِيْز. للعقل البشري وتنشيط عقله وتفكيره، فإلَّى جانب هذه الألعاب تجلب حالة عامة من الفرح والسعادة والسعادة عَنّْد حل سؤال أو لُغُز. فِيْ هذه المقالة لديك مجموعة كبيرة وضخمة جدًا من أقوى الألغاز الرياضية والمشكلات الحسابية المعقدة والصعبة للغاية.

لُغُز الرياضيات للأشخاص الأذكياء مع الحل فقط

سؤال أمامك إناءان، الحاوية الأولى تحتوي على 100 مل من الماء والحاوية الثانية تحتوي على 100 مل من الحبر. الآن إلَّى النسبة المئوية الأقل للحل فِيْ الحاوية الثانية

أ / على سبيل المثال، افترض أن كَمْية الملعقة (x)، بعد أن نأخذ ملعقة صغيرة من الماء ونضعها فِيْ الحبر، سيكون لدينا (x) كَمْية من الماء فِيْ الحاوية الثانية ضمن الكَمْية الإجمالية (مائة +) ح)، وبناءً عليه تكون النسبة من الماء فِيْ وعاء الحبر (x \ (100 + h)) ثم نأخذ ملعقة من الخليط الثاني ونضعها فِيْ وعاء ماء، الكَمْية الإجمالية فِيْ الوعاء الأول سوف العودة إلَّى المائة، فقط أوجد نسبة الحبر داخل الملعقة.

  • نسبة الحبر داخل الحاوية الثانية مائة إلَّى مائة + س ؛ لذلك، بكَمْية تساوي (x)، ستكون نسبة الحبر 100 xx / (100 + x) وفقًا لقاعدة المثلث.
  • 100 + x → 100 x → n = xx 100 ÷ (100 + x)
  • وهِيْ كَمْية الحبر الموجودة فِيْ الملعقة الصغيرة، ومن ذلك نقسم كَمْية الحبر فِيْ الوعاء على الكَمْية الإجمالية وهِيْ مائة، فِيْكون
  • نسبة الحبر هِيْ xx 100 \ (100 + h) \ 100 = x \ (100 + h)، وهُو نفس تركيز الماء فِيْ محلول الحبر.
  • مشاكل الرياضيات للأشخاص الأذكياء

    س إذا قررت الذهاب إلَّى السينما والدفع، فهل من الأرخص بالنسبة لك اصطحاب صديق واحد إلَّى السينما مرتين، أو اصطحاب صديقين إلَّى السينما مرة واحدة

    الإجابة أ / من الأرخص لك اصطحاب صديقين فِيْ نفس الوقت، لأنك حينها تشتري 3 تذاكر فقط، أما إذا أخذت نفس الصديق مرتين، فإنك تشتري أربع تذاكر، لأنك تدخل السينما مرتين.

    سؤال إذا كان عمر الأم الآن أربع أمثال عمر ابنتها، وعشرين سنة من الآن سيكون عمر الأم ضعف عمرها، فهل يلزمك حساب عمر الأم والبنت الآن

    الجواب عمر الأم أربعون سنة، والبنت 10 سنوات، فِيْكون عمر الأم أربعة أضعاف عمر البنت، وبعد عشرين سنة يكون عمر الأم 60 سنة، وعمر الابنة 30 سنة، فِيْكون عمر الأم. سيكون ضعف عمر الابنة.

    حساب الغاز بالصور والحل

    مشاكل حسابية صعبة كَمْ عدد الحقول التي توجد بها مطابقات

    يمكنك قراءة المزيد ألغاز الرياضيات للعباقرة

    للمزيد يمكنك أن تقرأ 10 مسائل حسابية ذكية

    يمكنك قراءة المزيد ألغاز الرياضيات للأشخاص الأذكياء

    هنا، متابعينا، وصلنا إلَّى خاتمة مقال اليوم وتحدثنا وتحدثنا عَنّْ ألعاب حسابية ذكية، أكثر من 20 لُغُزًا مع حلول. الرياضيات للأشخاص الأذكياء مع الحلول فقط وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​مسائل حسابية للأشخاص الأذكياء وانتهِيْنا من حديثنا بفقرة تسمى الغاز الرياضي فِيْ الصور وحلها.

    أخيرًا، نتركك مع سؤال رياضي صعب للغاية لا يستطيع حله سوى شخص ذكي فِيْ الرياضيات، والسؤال هُو (إذا كانت الساعة 455، فماذا يحدث إذا قمت بتبديل اليدين وعكسها) إذا كنت تعرف الحل، لا تنس إخبارنا بإخبارنا عَنّْه فِيْ التعليقات أدناه.