قصص قصيرة واقعية من الحياة مؤثرة ومفِيْدة

القراءة للجميع هِيْ اسم أحد المهرجانات التي تنشئها بلادنا من وقت لآخر حتى نتمكن من إعادة القراءة، وهُو عامل مهم جدًا لنا ولأطفالنا معًا فِيْ اكتساب لغتنا العربية الأصيلة، وهِيْ اللغة العربية الأصيلة. أعظم اللغات لأنها لغة القرآن الكريم. يحتوي على مواضيع مختلفة مثل كتب وأدلة علمية ويوجد كتب خاصة للشعر والقصص والعديد من الكتب والروايات المختلفة وكلنا متناقضون فِيْما بينهم لأننا نحن متابعينا الأعزاء نختلف فِيْ محتوى ما نقرأه فِيْ هذه القيمة. الكتب، ولأن عامل القراءة شيء مهم لنا جميعًا. سنلتقي بها هنا فِيْ هذا المقال، متابعي موقعَنّْا الموقر، حيث سنقرأ معًا بعضًا من القصص الجميلة والقصص القصيرة والروايات والقصص القصيرة بكلماتهم، لكنها كبيرة ومتعددة فِيْ معَنّْاها ودروسها نتعلم منهم وكذلك نتعلم جميعًا بالقصص والخيالية أيضًا.

قصص مضحكة ومسلية

فِيْ إحدى القرى الريفِيْة، المناخ، الآباء والجيران، لأن الجميع يعرفون كل شيء ويشاركهم كل شيء فِيْ الحياة، باستثناء رجل واحد فِيْ تلك القرية. انتشر بينهم من اليأس والحزن الدائم حتى جاء اليوم الذي تغير فِيْه كل شيء وبدأت ملامح السعادة تظهر على وجه هذا الرجل العجوز والتقى به أهل القرية لمعرفة سبب سعادته.

قال طوال حياتي بحثت عَنّْ السعادة وما وجدته واليوم أكَمْلت السبعين من عمري وتوكلت على الله وتركت البحث عَنّْ السعادة فوجدت نفسي سعيدًا كَمْا تراني.

وأيضا تحقق من قِصَّة عيد الفطر، 3 قصص قصيرة للأطفال وأروع القصص والقصص التي تروى فِيْ يوم العيد.

قِصَّة واقعية لشخصية مشهُورة

قصتنا التي ستسمى حذاء غاندي.

المهاتما غاندي، كَمْا نعلم جميعًا، أتباعَنّْا الأعزاء، هُو الأب الروحي لحركة الاستقلال فِيْ الهند وخلال إحدى رحلاته بالقطار، بدأ القطار فِيْ التحرك ولم يستقل المهاتما غاندي القطار وركض سريعًا للحاق بالركب. قطار. سقط أحد الحذاء عَنّْه، لكنه فعل شيئًا غريبًا وفريدًا أيضًا، لأن الهِيْزا سقطت وعَنّْدما لحق بالفعل مع القطار، وعَنّْدما خلع الحذاء الآخر ورماه بجانب الهِيْزا الأول، هنا سألوه عَنّْ محيطه والجميع يعرفه، أجابهم، إذا وجدها فقيرة، يمكنه الاستفادة من كلاهما بالعكس، بمجرد أن يجد حذاءًا واحدًا، فلن يفِيْده ولن يساعدني فِيْ الاحتفاظ بواحد من الاثنين. أحذية.

شاهد أيضًا القصص القصيرة التي تعبر عَنّْ الحياة والأمل … قصص اجتماعية هادفة ومؤثرة.

قِصَّة قصيرة حزينة

أب وابن وحفِيْد قِصَّة قصيرة حزينة ومخزية للأسف لما يحدث فِيْها هناك الكثير من الواقع فِيْها للأسف الابن لديه زوجة وابن والأب يعيش مع الابن وزوجته يعتني به، لكن الرجل العجوز غير مبال، مما يسبب إحراجًا للزوجة أمام أصدقائها، ويتذمر كثيرًا من خدمة والد زوجته.

وذات يوم غضبت الزوجة وولد حل شيطاني فِيْ رأسها أن يأخذ الزوج الأب إلَّى إحدى دور رعاية المسنين، وهنا نسي الابن كل ما قدمه له الأب طوال حياته ونسي أمر الأب. المرض وكل شيء وبدأت فِيْ ترتيب وضعه فِيْ إحدى دور رعاية المسنين تلك حيث تتوجه إلَّى دار رعاية المسنين مع والدها بحقيبة من الملابس وقطعة من الإسفنج (مرتبة للنوم عليها).

إليكَمْ كلمة ابنه، أي حفِيْد هذا الرجل العجوز، وطلب من والده أن يترك له قطعة من ذلك الفطر. شخر الأب ووقف على الطريق وسأل ابنه عَنّْ سبب إصرارك على هذه الحيلة. رد الحفِيْد بإجابة صدمت الأب كثيرا، أريد أن أبقيها يا أبي حتى تنام عليها عَنّْدما تكبر مثل جدي وسأضعك فِيْ أحد دور رعاية المسنين، ويبقى الزوج فِيْها. مكانه ويبكي بلهِيْب ويعد أمام الله وابنه بأنه سيهتم بوالده لما قدمه له طوال حياته.

وتحقق أيضًا من 6 قصص قصيرة عَنّْ التأثير العالمي على مصاعب الحياة.

قصص قصيرة عَنّْ المهاتما غاندي.

من القصص نجد الدروس والنصائح والتلاوات التي يجب أن نتبعها فِيْ حياتنا بألوان أيامه المختلفة معَنّْا ولنا، متابعينا الكرام، نجد فِيْ قصتنا الأولى أن من يترك كل شيء بأمر الله سوف تجد السعادة فِيْه. والرضا بما وزعه الله علينا، سواء كان قليلا أو كثيرا، فهُو يعطينا فِيْ ميزان عداله، وفِيْ القِصَّة الثانية نجد درسًا فِيْ كَيْفَِيْة النظر فِيْ مشاعر الفقراء واحتياجاتهم، حتى لو كانت كذلك. على حساب مظهرنا الجمالي وغير ذلك، لأن الخير بيد الله أولاً، كَمْا فعلت السيدة عائشة رضي الله عَنّْها، عَنّْدما عطرت المال الذي كانت ستقدمه للأعمال الخيرية. بالقِصَّة الثالثة وهِيْ الأكثر مرارة، لأننا نجد من حولنا أحيانًا استبداد الزوجة على الزوج وتذمرها المخزي على أهله، وإليكَمْ عَنّْوانها المماثل، كَيْفَ تدينون، نتمنى لكَمْ … قراءة جيدة ومفِيْدة، وما هِيْ القِصَّة الأكثر تأثراً من هم أعز متابعينا نحن ننتظر ردكَمْ حتى نتمكن من المضي قدما معا نحو القمة بأمر الله تعالى.