ألغاز رياضيات للعباقرة مسلية 10% فقط هم من يعرفون الحل

ألغاز رياضية لعباقرة المرح، فقط 10٪ منهم يعرفون الحل، لأن الألغاز من الوسائل الممتعة والممتعة لبعض الناس، لأنها تحفزهم على التفكير بذكاء ومهنية، وهِيْ أساس برامج المنافسة الثقافِيْة والفنية. بناء على المنافسة بين المشاركين من خلال الإجابة على أكبر عدد من الأسئلة، وذلك لغرض الفوز بجائزة، والتي عادة ما تكون ربحًا ماليًا، وتكتسب هذه البرامج نسبة مشاهدة عالية لأنها تجمع بين الترفِيْه والتعليم للناس، وفِيْ هذا اليوم نحن يسعدنا أن نقدم لجميع محبي الألغاز موضوعًا يسمى Math Puzzles for Fun Geniuses، فقط 10٪ منهم يعرفون الحل، فِيْ هذا الموضوع سنجمع لك مجموعة كبيرة جدًا وضخمة من أصعب الألغاز والمشكلات الحسابية الصعبة والمعقدة لا يستطيع حلها سوى شخص ذكي.

The Farmer and the Donkey Puzzle لعبة The Farmer and the Donkey Puzzle

  • يود مزارع أن ينقل ثلاثة آلاف تفاحة إلَّى سوق على بعد ألف كيلومتر، وسيستخدم ولديه وحمار وعربة للقيام بذلك، ويجب أن تعلم أن أقصى حمولة للعربة هِيْ ألف. التفاح، تمامًا كَمْا يأكل الحمار تفاحة فِيْ كل مرة، عَنّْدما يمشي لمسافة كيلومتر واحد أو منها، عليك حساب الحد الأقصى لعدد التفاح الذي يمكن للمزارع إحضاره إلَّى السوق

الإجابة الصحيحة

  • إذا قام المزارع بنقل التفاح بالطريقة العادية، فإن حماره سيأكل كل التفاح فِيْ الطريق، لذلك عليه أن يجد طريقة أخرى لنقل التفاح، ومن الأفضل قبول النقاط الوسطى لوضع التفاحات وترتيبها. لكي يستخدم الحمار الطاقة القصوى، يجب أن يكون عدد التفاحات فِيْ كل نقطة من مضاعفات الألف.
  • لهذا من الضروري قبول النقطتين الوسطيتين، بحيث يتم وضع التفاح فِيْ النقطة الأولى، التي يوجد فِيْها ألفان، وفِيْ النقطة الثانية، حيث يوجد ألف، ويضع واحد ابنيه حراسة كل منهما. نقطة..
  • مسافة النقطة الأولى

    • لكي يحصل الحمار على ألفِيْ تفاحة عَنّْد النقطة الأولى، سيحتاج إلَّى 5 مرات (ثلاثة للخلف واثنتان للخلف)، إذا كانت المسافة بين المزرعة والنقطة الأولى (x)، فسيكون عدد التفاحات التي يأكلها الحمار هِيْ 5 xh، وبالتالي ستكون المسافة (3000-5h = 2000، بما فِيْ ذلك x = 200 km).

    مسافة النقطة الثانية

  • للحصول على ألف تفاحة فِيْ النقطة الثانية، سيحتاج الحمار 3x (مرتين للوراء ومرة ​​أخرى)، إذا كانت المسافة بين النقطة الأولى والثانية (p)، فإن الحمار سوف يستهلك 3x جزر وبالتالي المسافة بين نقطتان ستكونان (2000 – 3 ع = 1000، منها ص = 333.33 كَمْ).
  • نظرًا لأن عدد التفاحات المستخدمة يجب أن يكون طبيعيًا، فالمسافة بين النقطة الأولى والنقطة الثانية هِيْ 333 كَمْ، وبالتالي فإن عدد التفاحات فِيْ النقطة الثانية هُو ألف وتفاحة واحدة، والمسافة المتبقية هِيْ 1000-200 – 333 = 467 كَمْ.
  • التفاح المتبقي

    • من الألف وواحد تفاحة متبقية عَنّْد النقطة الثانية، يحمل الحمار الحد الأقصى وهُو ألف، والحمار يستهلك أربعمائة وسبعة وستين تفاحة للوصول إلَّى السوق، ويبقى 1000-467 = خمسمائة وثلاثون- ثلاث تفاحات.

    الرياضيات مع صور الغاز

    باستخدام عقلك، يمكنك العثور على لُغُز الرياضيات الخطأ

    يمكنك قراءة المزيد ألغاز الرياضيات للأشخاص الأذكياء

    يمكنك قراءة المزيد الغاز وحلوله قديمة

    يمكنك قراءة المزيد الغاز ذكاء بإجاباته فِيْ الرياضيات

    هنا، متابعينا، وصلنا إلَّى خاتمة مقال اليوم وكنا نتحدث ونتحدث عَنّْ ألغاز رياضية لعباقرة المرح، فقط 10٪ منهم يعرفون الحل. فقرات مميزة، فِيْ الفقرة الأولى منها قدمنا ​​ألغاز رياضية صعبة مع الحل وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​حل اللُغُز، ألغاز الرياضيات العبقرية مع الحل واختتمنا مقابلتنا بفقرة بعَنّْوان Gas Pictures Mathematics.

    وأخيرًا، نترك لك واحدة من أصعب الألغاز الرياضية على الإطلاق، حيث نأمل أن يتركها لنا أي شخص يعرف الحل فِيْ التعليقات أدناه ؛ اللُغُز هُو (كل جوانب المثلث المتعرج لها نفس الطول، صح أم خطأ).