اسئلة رياضيات للاذكياء 20 سؤال تحدي بين الأصدقاء

الأسئلة والألغاز هِيْ شيء مهم يفعله الكثير من الناس من وقت لآخر، ويعمل الكثير منهم على تطوير المهارات العقلية وتحفِيْز التفكير والسماح للناس بالتحليل والتفكير المطلق فِيْ العديد من الأمور المختلفة، ويفسر المرء كل كلمة بلُغُز ل يتفهمه ويخرج منه أيضًا بالحل الصحيح، فبفضل هذه الألغاز يمكنه إتقان الحل والصبر للتوصل إلَّى حل مناسب، والألغاز تجعل الشخص يشعر بالراحة والفخر بنفسه عَنّْدما يصل إلَّى الحل الصحيح، ويسعدنا فِيْ هذا اليوم أن نقدم للجميع لمتابعينا الرائعين المتابعين لصفحة الأحلام المسماة أسئلة الرياضيات للأسئلة الذكية 20 بين الأصدقاء والتي سنجمعها من أجلك، ولدينا مجموعة واسعة جدًا وضخمة من أحدث أسئلة الرياضيات وأصعب المشاكل وأكثرها تعقيدًا ومتعة على الإطلاق فِيْ هذا الموضوع.

ألغاز الرياضيات للعباقرة

س / وجدت ورقة مفقودة فِيْ أحد الكتب القديمة، هل يمكنك معرفة عدد صفحتين من الورق عَنّْدما يكون إجمالي عدد الصفحات المتبقية خمسة عشر ألفاً

ملاحظة يبدأ ترقيم الكتب من الورقة الأولى، مما يعَنّْي أن الورقة الأولى تحتوي على الصفحتين الأولى والثانية، بينما تحتوي الورقة الثانية على الصفحتين الثالثة والرابعة، وهكذا.

أ / لنفترض، على سبيل المثال، أن عدد صفحات هذا الكتاب القديم هُو y وأن رقم الصفحة المفقودة هُو x، فإن مجموع صفحات الكتاب سيكون التسلسل الحسابي (yx (r + 1) ÷ 2 .

نطرح الأعداد الناقِصَّة من الورقة، مما يعَنّْي (س) و (س – 1).

سيكون لدينا

yx (y + 1) ÷ 2 – x – (x-1) = خمسة عشر ألفًا … (1).

إنها معادلة واحدة ذات متغيرين والطريقة الوحيدة لحلها هِيْ من خلال التجربة، ولكن كَيْفَ يكون ذلك ممكنًا

على سبيل المثال، لنفترض أن العددين من الورقة المفقودة هما رقم ضئيل قبل خمسة عشر ألف صفحة، مما يعَنّْي (yx (r + 1) ÷ 2 = خمسة عشر ألفًا، ننتقل إلَّى حل المعادلة بالتقريب، أي (yxy = ثلاثون ألفًا، منها y = 30000 ين = 173.2).

الغرض من تقريب المعادلة هُو تجربة أقل عدد ممكن من الأرقام فِيْ المعادلة (1)، وبما أن رقم الصفحة فِيْ الكتاب هُو رقم طبيعي، فسنجرب الأرقام مائة وثلاثة وسبعين ومائة وسبعين- أربعة.

أولًا، لنجرب الرقم مائة وأربعة وسبعون. سيكون لدينا (R × (R + 1) ÷ 2 = 15225) مما يعَنّْي أن مجموع الضلعين يزيد عَنّْ خمسة عشر ألفًا، أي مائتان وخمسة وعشرون وهذا العدد يعطينا جانبين مائة واثني عشر ومائة وثلاثة عشر.

لكن المشكلة هِيْ أن هاتين الصفحتين ليستا على نفس الورقة، لأن كل ورقة لها رقم صفحتها الأولى فردي والثاني زوجي.

الآن لنجرب الرقم مائة وثلاثة وسبعين

y × (y + 1) ÷ 2 = 15051 والزيادة على 15000 تساوي واحدًا وخمسين.

هذا يعَنّْي أن مجموع الصفحتين هُو 25 و 26 وينتمي إلَّى ورقة واحدة، وهذا هُو الحل الصحيح!

أسئلة وأجوبة رياضية بسيطة

س / هل يمكننا كتابة pi بشكل صحيح فِيْ صورة كسر، صواب أم خطأ

الإجابة أ / خطأ.

س / 9 س 8 = 72 صح أم خطأ

الجواب صحيح.

س / 65 + 12 = 44 صح أم خطأ

الإجابة أ / خطأ.

س / شكل محدب منحنيات للخارج، صح أم خطأ

الجواب صحيح.

س / -4 هُو رقم طبيعي صحيح أم خطأ

الإجابة أ / خطأ.

س / 53 – 18 = 25 صح أم خطأ

الإجابة أ / خطأ.

ألغاز الرياضيات الممتعة بالصور

غاز وأسئلة استخباراتية صعبة ومربكة سؤال صعب اشتريت ساعة مقابل سبعة آلاف ريال

يمكنك قراءة المزيد رياضيات الغاز وحلولها

يمكنك قراءة المزيد الألغاز الذكية فِيْ الرياضيات

يمكنك قراءة المزيد غاز قديم مضحك

هنا، متابعينا، وصلنا إلَّى خاتمة مقال اليوم وتحدثنا وتحدثنا عَنّْ أسئلة الرياضيات للأشخاص الأذكياء، 20 سؤالًا صعبًا بين الأصدقاء. Math Puzzles for Geniuses وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​أسئلة رياضية سهلة وإجاباتها واختتمنا حديثنا بفقرة تسمى Fun Math Puzzles بالصور.

وأخيرًا، نتركك مع أحد الأسئلة الرياضية الأكثر صعوبة وإثارة والتي لن يتمكن الكثيرون من حلها، والسؤال هُو (-2 هل عدد صحيح، صحيح أم خطأ) إذا كنت تعرف الحل، فلا تفعل ننسى أن تخبرنا فِيْ التعليقات أدناه.