أفضل كريم لازالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة الدهنية

أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة الدهنية

هناك العديد من الكريمات التي تساعد البشرة على التخلص من البقع الداكنة التي تصيب مناطق مختلفة منها بسبب مشكلة حب الشباب، لذلك سنتحدث عَنّْها بمزيد من التفصيل فِيْ الفقرة التالية

1- كريم بيوديرما سيبيوم العالمي

ما يجعل هذا الكريم أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة الدهنية هُو أن تأثيره لا يقتصر على إزالة الندبات فحسب، بل يعمل على تقليل احمرار وتهِيْج الجلد ويعالج مشكلة الرؤوس السوداء التي تسبب ظهُور البشرة. غير صحي كَمْا أنه يجعل ملمس البشرة ناعمًا جدًا عَنّْ طريق ترطيب البشرة بعمق.

من أهم خصائص هذا الكريم أنه ينظم الدهُون التي يفرزها الجلد، حيث يحتوي على نسبة عالية من حامض الستريك وأحماض الفاكهة وحمض الساليسيليك، ولكن على النساء اللواتي يستخدمن هذا الكريم الحرص على الامتناع عَنّْ التعرض المباشر. لأشعة الشمس، أن تستخدميه مرتين فِيْ اليوم حتى تزول الندوب تمامًا.

2- معلق حمض الأزيليك العادي

إذا كنت تبحثين عَنّْ أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة الدهنية، فلا تنسى استخدام هذا المنتج، فهُو فعال فِيْ إزالة البقع الداكنة على البشرة مع جعل البشرة أكثر نعومة من ذي قبل، ومن أهم مميزاته يتم امتصاصه بسهُولة بفضل التركيبة الخفِيْفة جدًا على الجلد.

يجب على المرأة إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام هذا الكريم للتأكد من أن بشرتها لن يكون لها رد فعل تحسسي تجاهه، وينصح باستخدامه مرتين فِيْ اليوم حتى تختفِيْ الندبات تمامًا.

3- كريم EFFACLAR DUO (+) لاروش

يعتبر هذا الكريم أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة الدهنية بسبب محتواه العالي من حمض الساليسيليك والنياسيناميد والزنك، وهِيْ مواد تعمل على إزالة البقع الداكنة التي تظهر بعد حب الشباب مع حماية البشرة. من خطر الإصابة بحب الشباب مرة أخرى عَنّْ طريق قتل الجراثيم.

يقلل هذا الكريم من إفراز الدهُون لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية ويقشر البشرة بلطف ليجعلها أكثر إشراقًا من ذي قبل لأنه لا يحتوي على أي مواد ضارة مثل البارابين والمواد الأخرى التي تسبب تهِيْج الجلد. مرتين فِيْ اليوم حتى تحصل على أفضل النتائج فِيْ أقصر وقت ممكن.

4- التصفِيْة الاستباقية للعيوب فِيْ حالات الطوارئ

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب مرة أخرى، فعليك استخدام هذا الكريم الفعال الذي يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب، حيث يحتوي على ما يصل إلَّى 5٪ بنزويل بيروكسايد، والذي يعالج الندبات والآثار التي تؤدي إلَّى ظهُور حب الشباب، مما يجعله أفضل كريم لعلاج حب الشباب. إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية.

ومن أهم خصائصه أنه على عكس العديد من الكريمات الأخرى، فإنه يتخلص من البشرة الدهنية التي تتراكَمْ عليها دون تجفِيْفها، ولتحقيق نتائج لا تضاهى، يجب على المرأة تطبيق القليل منه على المناطق المصابة. بعد تنظيف البشرة بالغسول ينصح باستخدامه مرة فِيْ اليوم فِيْ البداية، حتى تصل المرأة تدريجياً إلَّى 3 مرات فِيْ اليوم.

5- ريتينول 0.3 كريم ريتينول SKINCEUTICALS

يعمل هذا الكريم على إزالة ندبات حب الشباب فِيْ الجلد لاحتوائه على الريتينول وهُو أحد أشكال فِيْتامين أ. الغني بمستخلص البابونج واللبان.

يتميز هذا المنتج بحَقيْقَة أنه لا يصلح للبشرة الدهنية فقط، بل يناسب جميع أنواع البشرة، ولهذا يتقبله الناس أكثر من أي منتج آخر، ومن الأفضل وضع البعض منه على بشرتك. الجلد أثناء الليل، احرصي على الابتعاد عَنّْ العينين. مرة واحدة فِيْ الأسبوع، يجب على النساء أيضًا استخدام منتج يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، لأن الريتينول يجعل البشرة حساسة للشمس.

6- كريم Eucerin DermoPurifyer Mattifying Liquid Acne Cream

يزيل هذا الكريم طبقة الدهُون التي تتراكَمْ على سطح الجلد مما يعطيها مظهراً غير لامع لمدة طويلة تصل إلَّى 8 ساعات أو أكثر يقلل احمرار وتهِيْج الجلد، هذا الكريم يحافظ على شباب البشرة من خلال القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة.

7- نيتروجينا NEUTROGENA جل الكركَمْ النظيف المهدئ

يساعد هذا الكريم فِيْ القضاء على آثار حب الشباب، لاحتوائه على مواد طبيعية، كَمْا يؤخر ظهُور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر بوضوح فِيْ منطقة العين والجبين.

من أهم مميزات هذا الكريم أنه يحل مشكلة المسام الكبيرة التي تعاني منها الكثير من النساء وفِيْ نفس الوقت يحمي البشرة من تكرار ظهُور حب الشباب مما يجعله أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة الدهنية بدون يمكن تحقيق المنافسة ونتائج سريعة بالتطبيق اليومي على الجلد.

8- URIAGE Hyséac AI Anti-Blemish Care – كريم علاج حب الشباب

يتحكَمْ هذا الكريم فِيْ نسبة الدهُون التي يفرزها الجلد حتى لا يتراكَمْ على الجلد مسبباً حب الشباب ويعالج كلا النوعين من البثور سواء كانت بيضاء أو بنية دون إعطائها فرصة للخروج مرة أخرى، كَمْا يرطب البشرة بعمق. بفضل المحتوى العالي من خلاصة عرق السوس ومركبات TLR2-REGUL

لهذا السبب تعتبره النساء أفضل كريم لإزالة علامات حب الشباب فِيْ البشرة الدهنية، ويمكن إزالة الندبات فِيْ أقصر وقت ممكن عَنّْ طريق وضع كريم Uriage على المناطق المصابة مرتين فِيْ اليوم.

9- DUCRAY Keracnyl PP كريم لحب الشباب الملتهب

يخفف كريم دوكراي من تهِيْج البشرة واحمرارها الذي غالباً ما يصيب الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، ويعمل على تقليل ظهُور حب الشباب فِيْ البشرة بينما يغذيها بعمق ويرطبها دون الإضرار بالبشرة. لأن مكوناته طبيعية وآمنة للبشرة، بما فِيْ ذلك زبدة الشيا وفِيْتامين ب 3 وفِيْتامين هـ، تعتبره العديد من النساء والفتيات أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة الدهنية.

10- PHYTOSLUTION – تصحيح مزدوج لخدمة VICHY اليومية

سيتخلص هذا الكريم من جميع المشاكل التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية، ابتداءً من حب الشباب وحتى إزالة العواقب التي تأتي منه، لأننا وجدنا أن خبراء العَنّْاية بالبشرة ينصحون النساء والفتيات دائمًا باستخدامه لأنه يعمل، للتخلص منه. مشكلة المسام الواسعة.

والأهم من ذلك أنه يتخلص من خلايا الجلد التالفة، فالمحتوى العالي من خلاصة البروبيوتيك وحمض الهِيْالورونيك يجعل البشرة تبدو صحية للغاية ومليئة بالحيوية، ويمكن تحقيق نتائج رائعة بعد 8 أسابيع فقط من الاستخدام مرتين يوميًا.

عوامل ظهُور حب الشباب

فِيْ ضوء تحديد أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب للبشرة الدهنية، يجب أن ندرك أن هناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا فعالاً فِيْ زيادة احتمالية تعرض البشرة لمشكلة حب الشباب، لذلك سنقوم بتغطيتها فِيْ بعض بالتفصيل فِيْ النقاط التالية

  • يكون مستوى هرمون الأندروجين فِيْ الجسم أعلى من المعدل الطبيعي لأنه يعمل عَنّْ طريق التسبب فِيْ تراكَمْ الدهُون على سطح الجلد ثم انتشار الحبيبات.
  • الإفراط فِيْ استخدام الأدوية التي تحتوي على نسب عالية من الليثيوم، حيث يساهم فِيْ انتشار البثور والبثور البيضاء والسوداء فِيْ الجلد.
  • تلعب اليد دورًا نشطًا فِيْ إصابة جلد البثرة من خلال المساهمة فِيْ نقل البكتيريا والجراثيم الضارة من البيئة المحيطة إلَّى الجلد.
  • يساهم الطقس الحار فِيْ زيادة معدل إفراز الدهُون، مما قد يؤدي إلَّى ظهُور البثور.
  • الاستخدام المفرط للمنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الفازلين والزيوت النباتية على الجلد.
  • الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهِيْدرات وأشهرها الوجبات السريعة والجاهزة.
  • تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالتوابل وكذلك الاستهلاك المفرط لأنواع مختلفة من الشوكولاتة.
  • يمكن أن تنتقل الجينات التي تسبب ظهُور حب الشباب على بشرتها إلَّى المرأة.
  • إذا تناولت المرأة الكثير من حبوب منع الحمل، فمن الطبيعي أن تلاحظ ظهُور حب الشباب على بشرتها بسبب ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين فِيْ وجهها عَنّْ المعدل الطبيعي.
  • الشعور بالتوتر والقلق لفترة طويلة من شأنه أن يعرض المرأة لمشكلة حب الشباب تليها مشكلة الندوب.

نصائح للتخلص من حب الشباب وآثاره

يمكن للمرأة أن تتخلص بسهُولة من مشكلة الندبات وندبات حب الشباب باتباع بعض النصائح التي يوصي بها خبراء العَنّْاية بالبشرة، ومن أهمها ما يلي

  • الإفراط فِيْ تناول الماء، حيث يخلص الجسم من المواد السامة المسببة لحب الشباب.
  • تجنب تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح.
  • لا تلمس الحبوب بيديك باستمرار لأنها ستكون كذلك