متى يموت مريض الفشل الكلوي

متى يموت مريض الفشل الكلوي

يحدث الفشل الكلوي المزمن عَنّْدما تكون الكلى غير قادرة على القيام بوظائفها، لذلك فهِيْ غير قادرة على طرد النفايات الذائبة فِيْ الماء أو إعادة امتصاص العَنّْاصر الغذائية من الدم. لا تتشكل خلايا الدم الحمراء، وعلاوة على ذلك فهِيْ غير قادرة على تحويل فِيْتامين د إلَّى كالسيوم، وتصبح العظام هشة، وهناك أنواع من الفشل الكلوي، وهناك فشل كلوي مزمن وفشل كلوي حاد، مما يتسبب فِيْ أضرار جسيمة يمكن أن تسبب وفاة المريض.

هناك بعض الأورام الخبيثة التي يصعب استنتاج إصابة الشخص بها بعد فترة من الوقت أو بناءً على الفحص الطبي، ولكن يمكن بسهُولة اكتشاف الفشل الكلوي سواء كنت مصابًا به أم لا من خلال ملاحظة الأعراض التالية

  • قلة كَمْية البول، انتفاخ فِيْ منطقة الكاحلين والقدمين
  • إنه لا يريد أن يأكل، أشعر بالغثيان.
  • ستلاحظ أن عضلات الجسم فِيْ حالة تقلص.
  • صعوبة فِيْ النوم، مع شعور دائم بعدم الراحة والضعف.

أثناء ظهُور هذه الأعراض يجب عليك التوجه إلَّى الطبيب لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بالفشل الكلوي أم لا، لأن هذه الأعراض يمكن أن تظهر فِيْ حالة أمراض أخرى، حيث يقوم الطبيب بإجراء فحوصات لمعرفة ما إذا كان لديك فشل كلوي، وهذه الاختبارات هِيْ

  • اختبارات البول لتحديد تركيز البروتين فِيْ البول.
  • تحاليل الدم لتحديد مستوى الفضلات فِيْ الدم مما يعكس مستوى أداء الكلى لوظائفها.
  • اختبارات التصوير، مثل الموجات فوق الصوتية، لمعرفة ما إذا كان الشخص مصابًا بورم.
  • أخذ عينة من أنسجة الكلى وتحليلها فِيْ المختبر.

ما هِيْ أسباب الفشل الكلوي

أحيانًا يكون الفشل الكلوي نتيجة إصابة الفرد بمرض يمنع الكلى من أداء وظائفها، وتشمل هذه الأمراض داء السكري وارتفاع ضغط الدم وتضخم البروستاتا وأمراض الروماتيزم مثل التهاب الأوعية الدموية وتصلب الجلد. الفشل الكلوي أيضا سرطان المثانة، من المتوقع أن يصاب المريض بمرض كلوي يزيد من سوء حالته ويصل إلَّى فشل كلوي، وأمراض الكلى تعَنّْي حصى الكلى وسرطان الكلى، وبسبب التدهُور يتساءل البعض متى يموت المريض المصاب بالفشل الكلوي لأنهم تشعر أن الوضع ميؤوس منه.

لذلك من الضروري دائمًا مراقبة حالة المريض المصاب بالفشل الكلوي، وعدم التدخين ومراقبة مستوى الكوليسترول فِيْ الدم، بالإضافة إلَّى التأكد من أن المريض لا يزيد وزنه، حتى لا تسوء حالته. وأسوأ.

ما هِيْ أسباب وفاة مريض الفشل الكلوي

يتعرض المريض المصاب بالفشل الكلوي إلَّى عدم قدرة الكلى على أداء وظائفها الطبيعية. قد تتوقف العديد من الأعضاء الأخرى عَنّْ أداء وظائفها، مما يتسبب فِيْ حدوث مضاعفات تؤدي فِيْ النهاية إلَّى وفاة المريض.

1- ضعف القلب

عَنّْدما يعاني الشخص من الفشل الكلوي، تفرز الهرمونات لتنظيم معدل ضغط الدم فِيْ الجسم بمعدل غير طبيعي لزيادة تدفق الدم عبر الكلى، مما يتسبب فِيْ زيادة الجهد المبذول على القلب، مما يسبب أمراض القلب. فِيْ حالات أخرى، قد يكون لدى المريض

  • داء السكري.
  • مرض ارتفاع ضغط الدم.
  • فقر دم.
  • مستوى مرتفع من الهُوموسيستين.
  • عالي الدهُون.
  • عدم توازن الملح.

تتسبب هذه الأمراض بشكل أساسي فِيْ زيادة الضغط على القلب، وعَنّْد الإصابة بفشل كلوي يزداد الضغط على القلب، مما يؤدي إلَّى تضخم عضلة القلب، مما يؤدي إلَّى فقدان القلب قدرته على ضخ الدم، مما يؤدي أحيانًا إلَّى حدوث اعتلال عضلي. شخص ليموت.

يمكنك الوقاية من أمراض القلب إذا كنت مصابًا بالفشل الكلوي عَنّْ طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي ومستويات السكر والدهُون وتجنب التدخين وتجنب الضغوطات وتناول الأدوية بالجرعات المناسبة.

2- احتباس السوائل

يعاني المريض المصاب بالفشل الكلوي من جميع أنواع احتباس السوائل، حيث تجد الكلى صعوبة فِيْ التخلص من السوائل فِيْ ذلك الوقت وتسرب السوائل بسبب الضغط على الأوعية، لذلك تظهر الأعراض التالية انتفاخ وتمدد الجسم بالإضافة لظهُور أورام فِيْ الكاحلين والوجه والعينين مع آلام فِيْ الجسم وتيبس المفاصل والفشل الكلوي لوحظ تغير كبير فِيْ الوزن أو زيادة أو نقصان، بالإضافة إلَّى الشعور بالصداع والغثيان والقيء والرؤية مشاكل.

3- هشاشة العظام

من وظائف الكلى العمل على موازنة الفوسفور والكالسيوم فِيْ الدم، وكلاهما ضروري لعملية تكوين العظام. عَنّْد حدوث الفشل الكلوي، من الطبيعي أن تتأثر مستويات الفوسفور والكالسيوم فِيْ الدم وتتعطل، مما يجعل العظام هشة. الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام هم النساء وكبار السن والأشخاص من أصل آسيوي والأشخاص البيض، وإذا كان لديك أفراد من العائلة لديهم تاريخ من مشاكل العظام، فستكون أكثر عرضة لهشاشة العظام.

4- فقر الدم.

يؤدي الفشل الكلوي إلَّى الإصابة بفقر الدم الناجم عَنّْ عدم قدرة الكلى على إنتاج خلايا دم جديدة، ويزداد الأمر تعقيدًا بسبب نقص الحديد فِيْ أمراض القلب التي تؤدي إلَّى فشل القلب فِيْ أداء وظائفه، مما يؤدي إلَّى الوفاة. بصرف النظر عَنّْ المتبرعين بالدم، فإن فقر الدم هُو أحد أسباب الوفاة، ولكن الجواب عَنّْد وفاة الفشل الكلوي لا يتحدد بفقر الدم لدى الفرد.

5- زيادة البوتاسيوم فِيْ الجسم

فِيْ حالتها الطبيعية، تكون الكلى قادرة على إزالة البوتاسيوم من الجسم، ولكن عَنّْدما تمرض، تتوقف عَنّْ القيام بهذه المهمة، مما يؤدي إلَّى زيادة مستوى البوتاسيوم فِيْ الجسم، مما يتسبب فِيْ حدوث ضعف عام فِيْ الكائن الحي. يمكن أن تصل إلَّى نقطة الشلل مع اضطرابات معدل ضربات القلب.