أفضل أنواع حليب الأطفال عالميا

أفضل أنواع أغذية الأطفال فِيْ العالم

تعاني بعض الأمهات من عدة مشاكل صحية تمنعهن من تقديم الحليب الطبيعي لطفهن أو بسبب ارتباطهن بشيء يبعدهن عَنّْ الطفل لفترة أطول من الوقت المسموح به، خاصة فِيْ سن الشهُور أو السنوات. فِيْ العام، لذلك يلجأون دائمًا إلَّى بدائل الحليب التي تحتوي على معظم العَنّْاصر المتوفرة فِيْ حليبهم.

حرصاً على تزويد الطفل بالعَنّْاصر المهمة لنموه فِيْ هذا العصر، يعتبر الصناعي من أهمها وأشهرها، لذلك سنتعرف من خلال الفقرات التالية على أنواعه ومميزات كل نوع

1- حليب هِيْرو بيبي

قدمت الشركة المصنعة لهذا الحليب عدة أنواع من الحليب لتناسب مختلف أعمار الطفل، كَمْا قدمت العديد من العَنّْاصر المهمة للمناعة ولتنمية نموه العقلي والبدني، بالإضافة إلَّى أنها من أنواع الحليب التي هِيْ سهل الهضم مما يحمي الطفل من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من الحليب يأتي من حليب البقر مما يجعله آمنًا جدًا للأطفال، وذلك لاحتوائه على عدد لا بأس به من السعرات الحرارية التي تقدر بنحو 70 سعرًا حراريًا لكل 100 مليلتر، ولا ينبغي أن ننسى مدى توفره. الكالسيوم الموجود فِيْه والذي يعتبر من أهم العَنّْاصر التي يحتاجها جسم الطفل لتكوين العظام والأسنان.

2- حليب جولد بروجرس S26

فِيْما يتعلق بتحديد أفضل أنواع حليب الأطفال على نطاق عالمي، تجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ ظل وجود العديد من الأمراض التي يواجهها الطفل فِيْ سن الرضاعة، بالإضافة إلَّى صغر حجمه، هناك أيضًا مناعة ضعيفة جدًا والتي لا تستطيع مواجهة الأمراض. تم تحويل معدته إلَّى حليب بروجرس جولد الذي يحتوي على عَنّْاصر مهمة تقوي جهاز المناعة.

كَمْا أنه يساعد فِيْ نموه السليم والصحي، بالإضافة إلَّى أنه نظرًا لخفته وسهُولة هضمه، فهُو يعتبر أنسب أنواع حليب الأطفال للأطفال الذين يعانون من المغص أو مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي، ومن الجدير بالذكر أنه مناسب لطفل يتراوح عمره بين سنة وثلاث سنوات.

3- حليب بيبيلاك

يتميز هذا الحليب باحتوائه على الحديد وخليط من البريبايوتكس والفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية الأخرى مما جعله من أنواع الحليب التي لا غنى عَنّْها من سن ستة أشهر للطفل الرضيع حتى نهاية العام لمدة حاجة كبيرة.هناك أيضًا نسخة خالية من اللاكتوز مناسبة للأطفال الذين يعانون من مغص طويل الأمد أو انتفاخ البطن.

4- حليب أبتاميل

فِيْما يتعلق بالمعرفة العالمية لأفضل أنواع حليب الأطفال، تجدر الإشارة إلَّى أنه بالإضافة إلَّى توافر الحديد والبروتين فِيْ هذا النوع من الحليب، هناك أيضًا نيوكليوتيدات تدعم نمو جهاز المناعة لدى الطفل وتساعد أيضًا لعلاج حالات الارتجاع التي غالبا ما يعاني منها الأطفال من سنة إلَّى ثلاث سنوات.

5- حليب نان اوبتيبرو

بينما ذكرنا أفضل أنواع حليب الأطفال فِيْ العالم، يجب ألا ننسى NAN Optipro Milk من Nasteel، وهِيْ شركة عالمية تتعامل مع جميع منتجات الألبان وأغذية الأطفال، كونها إحدى الشركات الرائدة فِيْ هذا المجال.

لقد وضع Nasteel أيضًا الكثير من العَنّْاصر الغذائية فِيْ هذا النوع من الحليب، مما يجعله أحد الأنواع الأكثر مبيعًا حول العالم، وهُو غني بالبروتين والحديد والكالسيوم والزنك واللاكتوز وقليل من الطاقة للمساعدة فِيْ تحفِيْز الطفل. الدورة الدموية

6- الذهب التدريجي S-26

فِيْما يتعلق بعرضنا لأفضل أنواع حليب الأطفال فِيْ العالم، يجب أن نذكر أن هذا النوع من الحليب من الأنواع التي يتناسب سعرها مع جميع مستويات المجتمع، كَمْا أنها تحتوي على العديد من المعادن والفِيْتامينات. وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا النوع لا يحتوي على أي آثار جانبية للطفل مثل المغص أو ارتجاع المريء.

7- حليب نان 1

فِيْ حالة معاناة الطفل من فقدان الوزن، يعتبر حليب نان 1 خيارًا مثاليًا للأم لاحتوائه على العديد من العَنّْاصر التي تزيد من وزن الطفل دون غازات أو انتفاخ، ولكن أيضًا بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الإسهال. ، ولا تقتصر فائدته على كونه يحتوي أيضًا على الحديد والبروتين، وليس له آثار جانبية.

8- حليب بيبيلاك الفاخر

فِيْ عملية مناقشة أفضل أنواع حليب الأطفال فِيْ العالم، تجدر الإشارة إلَّى أن أهم فائدة لهذا الحليب تشبه تلك الموجودة فِيْ حليب نان 1، حيث يساعد أيضًا على زيادة وزن الطفل وهُو معروف باحتوائه على المركبات الغذائية الهامة التي يحتوي عليها.

9- حليب بيبيلاك ال اف

يتميز هذا النوع بكونه نوعًا من علاج الإسهال والإمساك، كَمْا أنه آمن جدًا للأطفال الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز من جميع الأعمار من سنة إلَّى ثلاث سنوات.

10- حليب ليبتو

تم إنتاج هذا الحليب فِيْ سويسرا، والتي تشتهر بإنتاج العديد من منتجات الألبان للأطفال، والتي تتميز بالجودة والدقة، وفِيْ هذا النوع يوفر العديد من العَنّْاصر الغذائية التي تشبه إلَّى حد كبير تلك الموجودة فِيْ حليب الأم الطبيعي.

بالإضافة إلَّى احتوائه على نسبة قليلة من البروتين الذي يقي الطفل من التعرض للسمنة فِيْ سن الشيخوخة، وتجدر الإشارة إلَّى أنه خالٍ من جميع المضادات الحيوية.

11- حليب الأطفال Neocate

هذا الحليب غني بالأحماض الأمينية، وهِيْ الوحدات الأساسية لخلق الروتين فِيْ الجسم، ولا يشكل أي خطر على الأطفال الذين يعانون من عدم تحمل منتجات الألبان الصناعية، حيث يتم هضمها وامتصاصها بسرعة.

12- حليب نوفالاك

يعتبر هذا الحليب من أكثر الأنواع انتشارًا فِيْ المملكة العربية السعودية، فهُو يحتوي أيضًا على البروتينات والفِيْتامينات والحديد والزنك، والتي تعتبر مهمة لبناء جسم الطفل.

دليل لشراء النوع الصحيح من الحليب

بعد التعرف على أفضل أنواع حليب الأطفال فِيْ العالم، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك بعض الإرشادات التي يجب على الأم عدم تجاهلها عَنّْد شراء الحليب لتجنب أي خطر على طفلها، وهِيْ معروضة فِيْ الفقرات التالية

1- التركيز على صلاحية الحزمة

تتراكَمْ زجاجات الحليب المختلفة فِيْ نقاط البيع لفترة من الوقت، مما قد يؤدي إلَّى تلف إحداها أو انتهاء صلاحيتها، لذلك عليك التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية لأنواع الحليب المختلفة، ويجب الانتباه لشراء صندوق ذو مظهر صحي لا يحتوي على أي خدوش أو كسر لذا فهُو محكَمْ الإغلاق.

2- مراقبة الحالة الصحية للطفل

كَمْا ذكرنا من قبل فإن بعض الأطفال لديهم حساسية من اللاكتوز وبعض أنواع الحليب تجعل الطفل يعاني من أعراض معينة يجب إيقافها بمجرد ظهُورها، وهِيْ مذكورة فِيْ النقاط التالية