هل تحرير فلسطين من علامات الساعة ابن باز

هل تحرير فلسطين علامة الساعة يا ابن بازي وهِيْ من الأسئلة التي كثرت الأبحاث حول علامات يوم القيامة التي ظهرت ولم تظهر فِيْ الكتاب المقدس هذه الأيام، ووقف عليها كثير من المسلمين، خاصة بعد أزمة القدس الشريف بين المسلمين والعرب. اليهُود، هل ورد ذكر فلسطين فِيْ القرآن الكريم أم فِيْ القدس وهُو مبنى يحمل قيمة كبيرة ورمزية كبيرة فِيْ نفوس المسلمين لأنه أول القبلتين وثالث الحرمين. ، فِيْ هذا المقال سوف نقدم أهم المعلومات حول ما إذا كانت فلسطين ستتحرر، وهل ستكون هناك قيامة، وهذا المبنى الذي له أهمية كبيرة لدى المسلمين فِيْ جميع أنحاء العالم، هُو الرد فِيْ القرآن على سؤال من هُو الذي سيفتح أورشليم حيث يتجول فِيْ ذهن المسلم خاصة من الأمور الغيبية المتعلقة بآيات الساعة ونحوها، وما الخطاب القرآني فِيْ هلاك اليهُود أكثر من ألف وأربعمائة عام، وهل وعد الله حقًا بني إسرائيل فِيْ فلسطين ومحطات أخرى يجب التحدث عَنّْها بناءً على الأدلة القانونية فِيْ هذا المقال.

حول المسجد الأقصى

قبل أن نتحدث عما إذا كان تحرير فلسطين من علامات الساعة يا ابن باز، نحتاج للحديث عَنّْ المسجد الأقصى وهُو ثالث موقع إسلامي مقدس ويقع فِيْ القدس القديمة. بنى عمر بن الخطاب، ثاني الخلفاء الراشدين، مصلى صغير، لكن أعاد بناءه وتوسيعه الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان وابنه الوليد، وأتم بناؤه عام 705 م. ومنبر المعبد والمنارات والهِيْاكل الداخلية، وعَنّْدما استولى الصليبيون على الأيام عام 1099 م، استخدموا المسجد كقصر وقبة الصخرة ككنيسة، لكنها استعادت وظيفتها كَمْسجد بعد صلاح الصليبي. . – حرر الدين الأيوبي القدس عام 1187 والجدير بالذكر أن اليهُود قد خصصوا هذا المسجد أيضًا وأطلقوا على ساحة المسجد الأقصى المسمى “جبل الهِيْكل” نسبة إلَّى معبد النبي سليمان والعديد من المنظمات اليهُودية المتطرفة تحاول ذلك. لاستخدام هذه الحجة لبناء الهِيْكل حسب معتقداتهم، والآن نشرح لكَمْ من سيحرر الهِيْكل الأقصى.

هل تحرير فلسطين علامة الساعة يا ابن بازي

ذكر الشيخ ابن باز تحرير فلسطين كإحدى علامات الساعة الرئيسية، أو الصغير، لأن الثابت فِيْ السنة النبوية الشريفة أن المسلمين سيقاتلون اليهُود وسيكتب الله تعالى النصر. المسلمون فوقهم عبد الله بن عمر – رضي الله عَنّْهما – روى أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال “إنكَمْ تقتلونكَمْ واليهُود حتى يقول الحجر أيها المسلم. ورائي يهُودي. تعالوا اقتله. ومعرفة الساعة وآياتها عَنّْد الله تبارك وتعالى.

لكن ما ثبت فِيْ السنة النبوية الشريفة لم يقال إن تحرير فلسطين مرتبط بقيامة الساعة. بل يشترط أن يكون فتح القدس من علامات الساعة، ولكن لم يتم تحديد الوقت، إلا أن من حرر فلسطين وبيت المقدس يكون بعيدًا عَنّْ المعاصي قدر المستطاع ويجتمع حوله. المراسيم. القرآن وسنة الرسول والله أعلم.

من الذي سينقذ القدس وقت ظهُوره من جديد

وبعد أن قلنا من هُو تحرير القدس من آية الساعة، وكَيْفَ ورد هذا الأمر فِيْ سورة الإسراء، سنتحدث عَنّْ هذا الجيش الذي سيلتقي باليهُود ويخضعهم للقرآن الكريم. تنبأ بأن الله تعالى سيسمح بفتح بيت المقدس. كَمْا أوضح الرسول – صلى الله عليه وسلم – أن فتح القدس سيحدث عَنّْدما تدمر المدينة، وأن ذلك من شأنه أن قبل فتح روما التي كانت قد غزت من بعده، ثم فِيْ السنة الثامنة سيظهر المسيح الدجال، ثم يخوض اليهُود حربين مع المسلمين، وكانت الحرب الأولى بين اليهُود والمسلمين، وفِيْ تتحرر أورشليم بإذن الله تعالى وتسقط دولة اليهُود ويتفرقون فِيْ بلاد الشام، لكن لم يتم إعطاء اسم لهذا الجيش الإسلامي إلا أنه يقال إنهم أفضل الناس فِيْ الارض.

ثم تم غزو روما وفِيْ السنة الثامنة أمر الله المسيح الدجال بالظهُور بين العراق والشام وبعد ذلك ستكون هناك حرب ثانية بين اليهُود والمسلمين ثم بين اليهُود. سيقودهم المسيح الدجال، والمسلمون سيقودهم عيسى بن مريم عليه السلام، وهذا بإذن الله – العلي – بالنزول – الكلمات تشير إلَّى عيسى بن مريم. – فجر الآذان على المئذنة البيضاء شرقي مدينة دمشق.

عيسى بن مريم – عليه السلام – يدرك المسيح الدجال فِيْ رملة اللد وهذا المكان الذي كان يسمى رملة اللد هُو الآن مطار تل أبيب، ثم النبي عيسى – عليه السلام – سيقتل المسيح الدجال هناك ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ويسحب الجزية ويتجمع المسلمون حوله يهاجرون إليه من شرق وغرب الأرض ؛ وما هذا إلا رغبتهم فِيْ الالتحاق بالجيش المعين تحت قيادته والله أعلم.

الفرق بين اليهُود وبني اسرائيل

ليس كل اليهُود الذين يعيشون فِيْ فلسطين ينتمون الآن إلَّى بني إسرائيل، أي لا يُقال إنهم أبناء النبي يعقوب، على الرغم من أنهم يقال إنهم من نسل بني إسرائيل القدامى الذين عاشوا فِيْ أراضي فلسطين و الادعاء بأن له الحق فِيْ وراثة الإسرائيليين الذين كانوا فِيْ فلسطين – ومطالبتهم باطلة ولا أساس لها – وغالبًا ما يحاول اليهُود نشر هذا التحدي وأنهم عرق حافظ على نقاء عرقه وعَنّْصره و إن هدف اليهُود فِيْ هذا أمر خطير، لذا فإن ادعاءهم أنهم أبناء يعقوب ونسله، لذلك قصدوا الوعود الواردة فِيْ العهد القديم عَنّْ بني إسرائيل، والافتراء عليهم باطل للأسباب التالية

  • عَنّْدما ننظر إلَّى واقع اليهُود وادعائهم أن عرقهم نقي، ومن خلال مراقبة مظهرهم ومظهرهم يظهر هذا الشيء الاختلاف فِيْ أصلهم، ومن بينهم الأوروبيون والأفارقة والعرب، وهذا الاختلاف لا يمكن أن يكون. من أصل واحد، كان عليهم الاختلاط مع شعوب أخرى حتى هذا الاختلاف فِيْ الخصائص التي ورثوها.
  • وقد ثبت أن اليهُود ذكروا فِيْ كتبهم أن العديد من نسائهم تزوجن من أجانب وأن العديد من رجالهم تزوجوا من أجنبية.
  • لقد ثبت فِيْ التاريخ أن هناك أمة عظيمة تسمى دولة الخزر الذين اعتنقوا اليهُودية واعتنقوا اليهُودية فِيْ القرن الثامن الميلادي، لأن هذا الشعب كان وثنيًا فِيْ السابق.

وانظر أيضاً دعاء الله أعين إخواننا فِيْ فلسطين

هل زوال اسرائيل علامة الساعة

نهاية زوال الكيان الإسرائيلي الذي يدعي تمثيل يهُود العالم حَقيْقَة مستقبلية ستصل بالتأكيد إلَّى أيدي المسلمين لأن الخبر جاء من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. فِيْ الحديث الشريف الذي رواه البخاري ومسلم فِيْ صحيح عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم. وأسلمه، إذ قال “لا تأتي الساعة حتى تحارب اليهُود حتى يقول الحجر الذي خلفه لليهُودي تعال يا مسلم! وفِيْ الصياغة الإسلامية “لن تأتي الساعة حتى تقاتلوا اليهُود، حتى يختبئ اليهُودي وراء الحجارة والأشجار، فِيْقول حجر وشجر يا مسلم يا عبد الله، هذا اليهُودي خلفِيْ، تعال. وقتله ماعدا الغرقاد “.

علامات يوم القيامة الرئيسية والصغرى

بعد أن ناقشنا ما إذا كان تحرير فلسطين من علامات ساعة ابن باز، كان لا بد لنا من أن ننير بعض علامات يوم القيامة الصغرى والكبرى.

  • رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • يزداد التحضر وقتًا ويتنافس الناس مع الهندسة المعمارية.
  • أن تلد أمة سيدتها، وقد حدث هذا فِيْ عهد النبي – صلى الله عليه وسلم – عَنّْدما أنجبت أمة ابنة سيدها.

ومن علامات الساعة الصغيرة يوم القيامة التي حدثت وتستمر إلَّى هذا الوقت ما يلي

  • كثير من الذنوب والفجور والبعد عَنّْ الدين.
  • الكثير من النميمة والكثير من النميمة والقتل.
  • زيادة الفتنة وانتشار الجشع والبخل
  • زيادة فِيْ عدد النساء وانخفاض فِيْ عدد الرجال.
  • إشاعة الجهل وقلة العلم بالابتعاد عَنّْه وهِيْ من العلامات التي ثبتت فِيْ الأحاديث.

وأما أهم علامات ساعة القيامة التي لم تحدث بعد والتي روى الرسول صلى الله عليه وسلم

  • المهدي هُو الرجل الذي يخرج من بيت النبوة ويملأ الأرض بالعدل والعدل بعد أن امتلأت بالظلم والظلم، فِيْحكَمْ بشرع الله ويؤسس دين الله على الأرض.
  • المسيح الدجال ظهُور المسيح الدجال يكون بعد المهدي ويخرج من الشرق من جهة خراسان ومن جهة الصين ويجوب الأرض التي يفسد فِيْها ويدعو أتباعه ويصل إلَّى فلسطين حتى تنتهِيْ. اليهُود هناك.
  • نزول عيسى بن مريم عليه السلام نزل فِيْ الشام، وحاصر المسيح الدجال فِيْ فلسطين وقتله، وفِيْ زمن عيسى عليه السلام لم يبق إلا دين الإسلام ويفرض. ضريبة قتل خنزير وكسر الصليب.
  • لكي تقوم بتدخين
  • هدم الكعبة.
  • إزالة المصحف من القرآن والصدر.
  • شروق الشمس من الغرب.
  • اصعد الوحش.
  • النار التي تأتي من الشرق وتجعل الناس يذهبون إلَّى مكان تجمعهم.

شاهدي أيضاً هل القدس حرام

متى يغادر اليهُود فلسطين

إن إبادة اليهُود على يد المسلمين أمر حتمي ولا جدال فِيْه، وهناك روايات كثيرة تؤكد ذلك عَنّْ نبي الله صلى الله عليه وسلم ولكن لا شيء. من النصوص القانونية التي تشير إلَّى أن فلسطين على وجه التحديد ستنتهِيْ باليهُود، كَمْا يظهر فِيْ هذا العدد الأمر عام وشامل سواء كان فِيْ فلسطين أو فِيْ أي مكان آخر، ولا يمكن لأحد أن يحدد ذلك الوقت سواء كان قريبًا أو بعيدًا، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحدد لها وقتاً بل جعلها من آيات الساعة والله أعلم.

هذه هِيْ خاتمة هذا المقال الذي جاء رداً على سؤال هل تحرير فلسطين من علامات الساعة الصغيرة أم ابن باز العظيم كَمْا تم بيان علامات يوم القيامة الصغرى والكبرى بذكر الأدلة من السنة النبوية الطاهرة.