قِصَّة قصيرة خيالية قِصَّة فارس والُغُزال الناطق

نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع الاحلام واحدة من أروع القصص الخيالية التي نتعلم منها الدروس الأكثر فائدة. من خلال هذه القِصَّة نتعلم مدى أهمية أن يطلب الابن إذن أبيه قبل الذهاب إلَّى مكان ما، كَمْا أنه من واجب الابن عدم التحدث إلَّى الغرباء وهذا هُو سبب أهمية قصص اليوم لأنها تعمل على نقل شيء معين. فكرة للأطفال من خلال أحداث شيقة ومثيرة، واليوم قصتنا تسمى فارس والُغُزال الناطق، لذلك نتمنى أن تعجبك هذه القِصَّة وأن تنال إعجابك.

قصص الأطفال

بلاد فارس والُغُزال الناطق

تدور أحداث هذه القِصَّة حول طفل صغير اسمه فارس. عاش فارس مع عائلته فِيْ قرية وسط الغابة. كان فارس فتى مهذبًا كان مطيعًا لوالديه. كان الفتى الذي أحبه الجميع. كانت هناك مدرسة تتكون من فصل واحد فقط حيث يقوم المعلم بتعليم الأطفال الصغار مبادئ القراءة والكتابة، وبما أن فارس كان مغرمًا جدًا بالتعلم، فقد قرر الذهاب إلَّى هذه المدرسة. اختلف والد فارس فِيْ البداية لأن المدرسة تقع على حافة الغابة، ويقع منزل فارس فِيْ وسط الغابة تقريبًا، ولكن بعد طلب فارس وافق والد فارس أخيرًا على شرط أن يُعتبر فارساً. لم يتأخر عَنّْ المدرسة ولم يتحدث إلَّى الغرباء، وطبعًا وافق فارس.

أريد قِصَّة قبل النوم قصص واقعية للأطفال

كان فارس سعيدًا جدًا فِيْ المدرسة، وكان يحب الدراسة كثيرًا، لذلك كان فارس أفضل طالب فِيْ المدرسة وكان والدا فارس فخورين جدًا به، وفِيْ أحد الأيام عَنّْدما كان فارس عائداً إلَّى المنزل من المدرسة، رأى فارس أمامه لم يتفاجأ أنه غزال يعيش فِيْ وسط الغابة ولكن الغريب أنه سمع الُغُزال يقول “يا فرسان يا فرسان”. شعر فارس بالخوف الشديد وراح يركض نحو منزله دون أن ينظر خلفه. عَنّْدما وصل الفارس إلَّى المنزل، قرر عدم إخبار أسرته بما حدث. يضحكون عليه، أو على الأقل لا يصدقونه، لكنه يقرر أنه إذا رأى هذا الُغُزال مرة أخرى، فسوف يستجمع قوته ويرى ما يريده هذا الُغُزال.

فِيْ اليوم التالي، عَنّْدما كان فارس متوجهًا إلَّى المدرسة فِيْ الصباح الباكر، توقف فِيْ نفس المكان الذي رأى فِيْه غزالًا لكنه لم يستطع العثور عليه، وهنا شعر فارس أن ما رآه الليلة الماضية لم يكن سوى إعداد، و ثم واصل فارس طريقه إلَّى المدرسة، لكن فارس لم يفقد الأمل وبعد عودته من المدرسة، نظر فارس إلَّى نفس المكان الذي كان يقف فِيْه الُغُزال حتى تمكن أخيرًا من العثور عليه. للحيوانات لغة محددة ولا تتحدث مثل البشر.

يمكنك أيضًا قراءة قصص قصيرة مكتوبة للأطفال وقِصَّة الأسماك الثلاثة والإشاعة فِيْ الغابة

أجابه الُغُزال سيدي الذي يعتني بي مريض جدا ويحتاج إلَّى رعاية. وافق وقال لفارس الُغُزال أن المنزل الذي يسكن فِيْه الُغُزال كان فوق تلة بالقرب من مكان الفارس. وتكلم الُغُزال، فثبت له أن الحيوانات لا تستطيع الكلام، وعَنّْدما وصل فارس مع أبيه لم ير الُغُزال، وهنا حزن فارس وقال الآن أبي لن يصدقني، والُغُزال غير موجود. .

قِصَّة الفارس والُغُزال الناطق

لاحظ والد فارس حوافر الُغُزلان وقرر اصطحاب ابنه فارس إلَّى المكان الذي وصفه الُغُزال، والذي يقع خلف التل. قال الُغُزال فارس يا أبي، هذا هُو الُغُزال الذي كنت أتحدث إليه، فقال الرجل المريض أشكرك كثيرًا أيها الفارس لكونك طفلًا شجاعًا، ووجدت الُغُزال أمامك منذ زمن بعيد فِيْ الغابة. تتحدث الحيوانات فِيْه لذلك قررت الاعتناء به حتى أمرض لذا قرر مساعدتي لذلك أحضرتك.

وقراءة المزيد حكايات خرافِيْة قصيرة للاطفال قِصَّة كتكوت يحلم بمنقار بثلاث اسنان

صنع والد فارس الأدوية العشبية للرجل، واهتم به والُغُزلان، وأطعمهما، وساعده فارس فِيْ ذلك. ذهب فارس مع والده كل يوم بعد الانتهاء من المدرسة لمساعدة الرجل المريض على التعافِيْ والقوة. شكر الرجل فارس ووالده بغزارة على ذلك، فقال الرجل لفارس أحسنت يا فارسي. لقد أخبرت الأب أنه قبل مجيئك مع الُغُزال، وهذا بالتأكيد سلوك لائق للغاية. شكر الرجل والد فارس وأصبحا فِيْما بعد صديقين حميمين وأحب فارس الُغُزال كثيرًا وأقسم على أن يحافظ على سر هذا الُغُزال الناطق وألا يخبر أحدًا.