كَيْفَ أبلغ عَنّْ التجمعات فِيْ السعودية

كَيْفَِيْة الإبلاغ عَنّْ التجمعات فِيْ السعودية يتساءل الكثير من سكان المملكة العربية السعودية عَنّْ كَيْفَِيْة الإبلاغ عَنّْ التجمعات السعودية، لأن المملكة العربية السعودية أعلنت حظر التجمعات العامة فِيْ الأماكن المفتوحة والمغلقة، بما فِيْ ذلك الحدائق، وإغلاق المحلات التجارية. المجمعات، باستثناء محلات البقالة والصيدليات، لذلك يتطلع العديد من المواطنين إلَّى الإبلاغ عَنّْ التجمعات فِيْ المملكة العربية السعودية للمساعدة فِيْ الحد من انتشار فِيْروس كورونا فِيْ المملكة. فِيْ هذه المقالة، سوف نتعلم كَيْفَِيْة الإبلاغ عَنّْ تجمع فِيْ المملكة العربية السعودية.

كَيْفَ أبلغ عَنّْ تجمع فِيْ السعودية

تعتبر التجمعات فِيْ المملكة العربية السعودية مخالفة للأنظمة التي يتم العمل بها حالياً فِيْ المملكة العربية السعودية، خاصة فِيْ ظل الظروف التي تشهدها المملكة بسبب انتشار فِيْروس كورونا المستجد، والتي فرضت وزارة الداخلية حظراً على الجميع. أنواع التجمعات ومنها لم شمل العائلات لأكثر من عشرين شخصاً، ودعت الوزارة إلَّى ضرورة الإبلاغ عَنّْ التجمعات فِيْ السعودية لإنقاذ حياة الناس سواء مواطنين أو مقيمين، ويجب على كل من يعلم بأي تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية قم بإبلاغ وزارة الداخلية فورًا وتقديم الشكوى والتجمع فِيْ المملكة العربية السعودية للإبلاغ عَنّْ طريق الرقم المجاني لوزارة الداخلية

  • 999 فِيْ جميع أنحاء ومناطق المملكة العربية السعودية.
  • 911 بمنطقة مكة والرياض.

عقوبة التجمع فِيْ السعودية

فِيْ ظل آخر المستجدات والتطورات بشأن فِيْروس كورونا، أعلن وزير الصحة السعودي قبل نهاية شهر رمضان المبارك أن الحد الأقصى للتجمعات العائلية فِيْ المملكة العربية السعودية هُو 20 شخصًا وأكثر من هذا العدد، من يشارك فِيْ التجمع مخالِف ويخضع لعقوبات قانونية مقررة، وتجدر الإشارة إلَّى أن العقوبات لا تقتصر على منظمي التجمع، بل تنطبق أيضًا على أصحاب المنشآت التي حدثت فِيْها المخالفة أيضًا. كأشخاص مشاركين فِيْها.

عقوبات جديدة للتجمعات فِيْ السعودية

فِيْ 10 مايو 2022، أعلنت وزارة الداخلية عقوبات جديدة على التجمعات فِيْ المملكة العربية السعودية، والتي تم تعديلها على النحو التالي

  • إذا تجاوز التجمع العدد المسموح به سواء داخل البيوت أو الاستراحات أو المزارع أو غير ذلك، يعاقب المسؤول عَنّْ التجمع وصاحب المنشأة بغرامة عشرة آلاف ريال.
  • التجمعات غير العائلية التي تزيد عَنّْ العدد المسموح به سواء داخل البيوت أو الطرق أو المزارع أو غير ذلك، يعاقب المسؤول عَنّْ التجمع وصاحب المنشأة بغرامة خمسة عشر ألف ريال.
  • إذا تجاوز عدد التجمعات المتعلقة بالمناسبات الاجتماعية مثل الجنازات والأعراس والحفلات وما فِيْ حكَمْها الحد الأقصى الذي تحدده الجهات المختصة، يتم تغريم المسؤول عَنّْ التجمع وصاحب المنشأة أربعين ألفًا. السعوديون. الريال.
  • تجمع العمال فِيْ المنازل والبناء والمزارع ومحطات الوقود وغيرها، عدا المنازل التي يعيشون فِيْها. إذا تجاوز التجمع خمسة عمال فأكثر فِيْ مكان واحد ولم يكن لديهم علاقة سكن واحدة، يتم تغريم المسؤول عَنّْ هذا التجمع وصاحب المنشأة خمسين ألف ريال سعودي.
  • سيتم تغريم الحاضرين فِيْ أي تجمع 5000 ريال، وفِيْ حال تكررت المخالفة تضاعف الغرامة، وكذلك ة النيابة العامة لتقرير ما إذا كان المخالف مسجونًا أم لا.