التبول الطبيعي كل كَمْ ساعه

التبول الطبيعي كل ساعة

غالبًا ما يصف اختصاصيو الصحة العامة الجهاز البولي بأنه المرآة الأولى التي يمكن للجسم من خلالها التعبير عَنّْ صحته، حيث توجد صور عديدة للاضطرابات والأمراض التي تؤثر بشكل كبير على الجهاز البولي والتناسلي.

من العوامل التي يمكن للجهاز البولي أن يخبرنا بها عَنّْ صحة أجسامنا التي من خلالها نتبول يومياً، لون البول فِيْ كل مرة نتبول فِيْها، وكَمْية السوائل التي تخرج من خلال هذه العملية، بالإضافة إلَّى القدرة على الاحتفاظ بول. أو لا، وغيرها من المعايير والعوامل الهامة، مع الاعتراف بأن هذه المعلومات قد لا تكون مرتبطة فِيْ المقام الأول بالجهاز البولي.

وهنا يجب أن نقول إن ما لا يقل عَنّْ 80٪ من جميع الاضطرابات والمشاكل التي تصيب المثانة غالبًا ما تكون مرتبطة بأمراض خارجية لا علاقة لها بالمثانة، وهِيْ ناتجة عَنّْ أعضاء مثل القلب والأوعية الدموية.

مما لا شك فِيْه أن أهم وأهم معيار لصحة الجهاز البولي وعلم الأمراض الذي يعكسه هُو سرعة وتكرار التبول أثناء النهار.

عَنّْدما ننظر إلَّى إجابات الأسئلة التي تم طرحها، مثل التكرار الطبيعي للتبول كل ساعة، نجد أن البحث العلمي قد أكد أن التكرار الطبيعي لهذه العملية يتراوح من 6 إلَّى 8 مرات فِيْ اليوم.

وهذا يعَنّْي أن الشخص يتبول مرة كل 3 أو 4 ساعات، وهُو معدل طبيعي وصحي يعكس حَقيْقَة أنك لا تعاني من أزمات تتعلق بكَمْية التبول، مثل احتباس البول أو الجفاف بسبب فقدان السوائل غير المبرر.

طبيعة البول وحالته الصحية

سابقاً أجبنا على سؤال المعدل الطبيعي للتبول بعد كَمْ ساعة، لكن يجب أن نقول أنه إذا كانت كَمْية البول صغيرة دفعة واحدة، فإن عدد مرات التبول يزداد والعكس صحيح، فهِيْ علاقة بين الجودة و الكَمْية، إذا جاز التعبير.

ونتيجة لذلك، فإن معدل التبول يتراوح من 4 إلَّى 10 مرات، ولكن عدد التبول ليس المؤشر الوحيد الذي يمكن أن يعكس الحالة الصحية للإنسان، لأن هناك أعراضًا أخرى، من بينها ظهُور البول بشكل مختلف. اللون.

يمكن أن يساهم لون البول البني والأحمر بالإضافة إلَّى اللون الوردي أو الوردي بشكل كبير فِيْ تحديد ما يعاني منه الشخص حاليًا من حالات مرضية وغير مرضية، وبشكل عام، يمكن أن يكون سبب ظهُور البول بهذا اللون غذاء. البنجر والتوت والفواكه المصبوغة الأخرى.

فِيْ حالة عدم تناولك لهذه الفاكهة، فغالباً ما تعانين من وجود دم فِيْ البول، وهُو أحد الأعراض الخطيرة لعدد كبير من الأمراض، ويجب عليك التوجه فوراً إلَّى الطبيب، مع العلم أنها كذلك. لا يمكن أن يكون ظهُور الدم فِيْ البول أمرًا. إنه أمر طبيعي ولا يشير إلَّى اضطراب صحي كبير أو طفِيْف.

إذا كان لون البول أصفر غامق أو برتقالي، فهذه علامة واضحة على أنك تعاني من الجفاف، ومن ثم يجب تجنب شرب المنبهات والعمل على زيادة نسبة السوائل الطبيعية مثل الماء والعصائر، وإذا كان لون يستمر البول بنفس الشكل الداكن، استشر الطبيب المختص.

أسباب كثرة التبول

غالبًا ما تكون مشكلة التبول بشكل طبيعي كل ساعة بسبب كثرة التبول، وهُو فِيْ الواقع أحد أشكال المرض الذي يحدث غالبًا عَنّْد البشر.

بشكل طبيعي وغريزي، يمكن للناس الاحتفاظ ببولهم وتخزينه فِيْ مثانتهم حتى يصلوا إلَّى الحمام عَنّْدما يريدون إخراجه، لكن هذه السمة هِيْ رفاهِيْة لا يملكها الكثيرون.

لكن لا يمكننا اعتبار التبول المتكرر شكلاً من أشكال المرض فِيْ المقام الأول، لأنه غالبًا ما يقع ضمن فئة الأعراض. إن الوصول إلَّى معدل تكرار التبول يجعلك تسأل نفسك ما هُو المعدل الطبيعي للتبول كل كَمْ ساعة يمكن أن يكون نتيجة لاضطرابات صحية والعديد من التغييرات، خاصة

1- أمراض المسالك البولية والمثانة

يدل اسم هذه الأمراض على أنها تؤثر بشكل كبير على الجهاز البولي وأعضائه، والمثانة هِيْ العضو الأبرز والأكثر تضررا من مثل هذه الاضطرابات المرضية، وينتج عَنّْ إصابتها اضطراب فِيْ عملية التبول بين الزيادة أو تقليل عدد زيارات المرحاض لتخفِيْف الحاجة.

السبب الرئيسي لأمراض المسالك البولية والمثانة هُو دخول بعض الطفِيْليات الخارجية التي تسبب الالتهاب داخل الجسم، ونتيجة لمرور هذه العدوى يمكن أن ينتفخ الجهاز البولي الذي يربط الكلى والكلى. . الحالب باستثناء مجرى البول.

يؤدي هذا الالتهاب والتورم بشكل مباشر إلَّى جعل حبس البول وتخزينه فِيْ المثانة مؤلمًا للغاية، مما يؤدي إلَّى كثرة التبول لتخفِيْف هذا الألم وعدم الضغط على نظام ملتهب بالفعل.

ثم تكون الإجابة على السؤال عَنّْ عدد مرات التبول الطبيعي للمريض كل ساعة هِيْ المعيار الأول المستخدم لتحديد وتحديد ما إذا كان المريض مصابًا بالعدوى أم لا.

2- مشاكل البروستات عَنّْد الرجال

تعد غدة البروستاتا من الغدد الموجودة عَنّْد الرجال وليس عَنّْد النساء، وتعد هذه الغدة الصغيرة من أهم الغدد المرتبطة بالجهاز البولي والتناسلي عَنّْد الرجال، ودورها الرئيسي هُو العمل على إنتاج الحيوانات المنوية وضخها. الحيوانات المنوية فِيْ العضو الذكري أثناء الجماع.

لكن هذه الغدة، مثلها مثل الغدد الأخرى والأعضاء الأخرى، يمكن أن تتورم وتتضخم بسبب الالتهاب. يؤدي هذا التضخم المنتظم والطبيعي إلَّى الضغط على الجهاز البولي الذكري، مما يجعل من الصعب جدًا على المثانة الاحتفاظ بالبول.

أحد أهم أسباب تضخم البروستاتا هُو تضخم البروستات الحميد والسرطان بسبب الأورام والخلايا السرطانية الخبيثة.

3- كنت تعاني من مرض السكري

فِيْ معظم الحالات، فإن مسألة التكرار الطبيعي للتبول كل ساعة لها علاقة مباشرة بإصابة المريض بداء السكري. يعد التبول المتكرر أحد الأعراض والآثار الأكثر شيوعًا التي يعاني منها أولئك الذين يعانون من هذه الحالة والاضطراب الطبي، وهُو عرض شائع جدًا لمرض السكري من النوع الأول والنوع الثاني.

السبب الرئيسي وراء ارتباط مرض السكري بالتبول المتكرر أو غير الكافِيْ هُو الطريقة التي يتعامل بها الجسم مع البول. المعاناة من السكر تتسبب فِيْ حدوث خلل فِيْ الكلى مما لا يعطي للأعضاء الحيوية القدرة على التحكَمْ فِيْ كَمْية السكر الموجودة فِيْ الدم، وهذه العملية هِيْ من مسؤولية الكلى التي تنشغل بالفعل فِيْ أدائها. وظائفهم.

ينتج عَنّْ ذلك وجود كَمْية كبيرة من الماء فِيْ الجسم، والتي لا يمكن أن تصل إلَّى الكلى لتنقيتها، لذلك أثناء عملية التبول يخرج مباشرة من خلال مجرى البول، وكلما زادت كَمْية الماء الذي تشربه، كلما احتجت إلَّى المزيد تبول. تستمر هذه العملية التي تؤدي إلَّى كثرة التبول.

4- التعرض للحمل

تعتبر حَقيْقَة أن المرأة تمر بالحمل من أكثر الأسباب شيوعًا التي تجعل المرأة تسأل نفسها سؤالًا عَنّْ التبول الطبيعي كل بضع ساعات، مع العلم أن تكرار طرح هذا السؤال يزداد باستمرار وبشكل دوري مع مراحل الحمل الأكبر، وهذا هُو والسبب الرئيسي هُو زيادة حجم ووزن الجنين مما يسبب الضغط على المثانة وإفراغها.

وتجدر الإشارة إلَّى أن أكثر الفترات نشاطًا لهذا المرض تكون فِيْ الثلث الأول والثالث من الحمل، أما الفصل الثاني فهُو الفترة التي يشعر فِيْها الجنين بالراحة وبعيدًا عَنّْ المثانة.