علاج الزوج المسحور دون علمه

التعامل مع الزوج المسحور دون علمه

فِيْ حال علمت الزوجة أن زوجها تعرض للسحر من زوجة أخرى ورغبت فِيْ التعامل مع الزوج المسحور دون علمه، وجب عليها تخليص الزوج من هذا السحر، لأنه إذا كان الزوج صادقًا فالزوج يكون كذلك. من المرجح أن يؤمن بالأمر ويرفض قبوله. لذلك تلجأ المرأة هنا إلَّى علاج زوجها المسحور دون علمه.

لذلك، لكي تنجح المرأة فِيْ علاج زوجها المسحور دون علمه، يجب عليها اتباع الأساليب التي سمحها الله تعالى فِيْ علاج السحر، ويجب ألا تلجأ إلَّى الدجالين أو السحرة أو الدجالين، لأن هذا لن يفعل. العمل من أجل الزوج ويمكن أن يؤدي إلَّى نتائج ضارة أو مؤذية للزوج، وقد أباح الله وكفل فِيْ الدين الإسلامي العديد من طرق العلاج من السحر، مثل الرقية الشرعية واستعمال آيات من القرآن الكريم وكل هذا. يتم بدون علم الزوج.

وفِيْ حالة اللجوء إلَّى الرقية الشرعية للتعامل مع الزوج المسحور دون علمه، فهناك شكل محدد لهذه الرقية بحيث تؤدي دورها المطلوب بتلاوة الزوجة للفاتحة والسور والآيات القرآنية القصيرة. وعَنّْد علاج السحر يكون الرقية الشرعية كالآتي

1- ابتداء من سورة الفاتحة

سورة الفاتحة من أعظم سور القرآن الكريم ومن سمات هذه السورة أنها تساعد فِيْ حل المشاكل المتعلقة بالسحر وغيرها عَنّْد استخدامها فِيْ السحر.

2- قراءة آية الكرسي

تعتبر هذه الآية من أهم آيات القرآن الكريم لأنها الطريقة الوحيدة المستخدمة فِيْ علاج أنواع السحر المختلفة مهما كان هذا السحر قوياً.

3- آيات سورة الأعراف (117-119).

وهذه بالتحديد من أهم الآيات التي تستخدم فِيْ علاج السحر، لما لها من أثر فِيْ إبطال مفعول السحر وتعريض جودته للخطر، كَمْا حدث فِيْ أيام سيدنا موسى عليك السلام. له، وهذه الآية من قول الله تعالى ماذا يبتكرون، ثم سقط الحق، وبطل ما فعلوه، فانتصروا هناك ورفضوا المتواضعون).

4- آيات سورة يونس (79-82).

وتؤكد هذه الآية أنه مهما بلغ الساحر قوة فإن الله تعالى قادر على إفشال النقد وخيبة الأمل وصد مؤامراته، وهذه الآية من كلام الله تعالى تقرأ (وقال فرعون أتيوني مع كل ساحر عارف. فلما جاءهم السحر قال قالوا قال موسى ما صنعت السحر.

5- آيات سورة طه (65-69).

فِيْ هذه الآية يهدد الله تعالى بنهاية الجن التي ألقاها أحد البشر على الناس، وقد تبين أن كلمة الله تعالى نافذة فِيْ كل عصر، وهذه الآية من قول تعالى. الله هُو (قالوا يا موسى، إما أن ترمي أو نكون أول من ينجي). بل رموا، ثم بدت له الحبال والعصي بسحرهم فِيْ الجري، حتى شعر بخوف موسى. بداخله. قلنا لا تخف، أنت العلي.

6- سورة الكافرون

إن الله تعالى فِيْ إشارة إلَّى الكفار لا يقول إن هؤلاء الكفار هم من البشر فقط، ولكن الله سبحانه وتعالى يوضح أن عبادة الكفار من البشر والجن وأن الله سبحانه وتعالى قد أقام حائلًا للفصل بين هاتين الفئتين وهذه السورة من السورة. يقول الله تعالى (قل أيها الكافرين ما أعبد ما تعبدون ولا أعبد ما أعبد ولا أعبد ما لا تعبدون أنتم وأنتم.

7- قراءة سورة الإخلاص والمعاودين

يؤدي تلاوة سورة الإخلاص فِيْ الرقية الشرعية إلَّى نشوء السحر لاحتوائه على العديد من الصفات المعبودة لمجد الله سبحانه وتعالى التي تضعف عمل السحر، وتلاوة هاتين التعويذتين يؤدي إلَّى حماية المسحور. الشخص وعصمتهم من مؤامرة السحرة.

8- آية سورة البقرة (102).

ومن أهم الأنبياء الذين فضلهم الله تعالى بمعجزة تسخير المخلوقات لخدمته نبي الله سليمان عليه السلام. وقد ورد فِيْ القرآن الكريم آيات كثيرة وردت فِيْ قِصَّة هذا النبي ومن بين هذه الآيات ما له دور إيجابي فِيْ مقاومة السحر وتسخير الجن، مثل قوله تعالى

(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ وهِيْ من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم وما لا ينفعهم.

9- آيات سورة البقرة (284-286).

وتعتبر هذه الآيات خاتمة لسورة البقرة تطلب الإرشاد والعون من الله تعالى ورجاء شفاءه، فهِيْ من أهم أركان الرقية الشرعية، وهذه الآية من قوله تعالى. الله هُو

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

10- الاعتماد على السنة النبوية

وبالرجوع إلَّى سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم نجد أنه تلا دعاء لما مرض أحد أصحابه أو مرض أحد أصحابه صلى الله عليه وسلم، هذا الدعاء).

11- ذكر دعاء جبرائيل للنبي

وأثناء مرض الرسول صلى الله عليه وسلم جاءه الملاك جبرائيل وسأله عَنّْ حَقيْقَة مرضه. أجاب الرسول صلى الله عليه وسلم بالإيجاب. نادى جبرائيل عليه السلام بهذا الدعاء شفاكَمْ الله بسم الله أرفعكَمْ).

12- سورة يوسف الآية 14

فِيْ هذه الآية يدعو الله تعالى السحرة ويؤكد أن مصير هؤلاء السحرة نار جهنم عقابًا لأفعالهم، وهذه الآية من قول الله تعالى

13- سورة يوسف الآية 64

حيث تؤكد هذه الآية على قدرة الله تعالى على حفظ عبادة المؤمنين وحفظهم من أي مكروه قد يصيبهم، وهذه الآية من قول الله تعالى تقرأ كالتالي

ويمكن للزوجة فِيْ حالة عدم رغبة زوجها فِيْ قراءة هذه الرقية أو قبولها تنزيلها على أي مكبر صوت وتشغيلها بشكل مستمر فِيْ المنزل مما يؤدي بدوره إلَّى نتائج إيجابية.

طرق أخرى للتعامل مع الزوج المسحور

إذا علمت الزوجة بسحر زوجها وأرادت علاج الزوج المسحور دون علمه، فهناك طرق معينة يجب اتباعها، ومن هذه الطرق

  • إذا علمت الزوجة أن زوجها مسحور، يمكنها أن تقرأ الرقية الشرعية على الماء، وتسقي الزوج منها، أو تأكلها.
  • على المرأة التي تريد أن تعالج زوجها أثناء غياب زوجها أن تحصن كل ركن من أركان البيت برش الماء، فتقرأ الرقية الشرعية فِيْ كل زاوية صالحة لرش الماء.
  • يمكن للزوجة أن تقرأ الرقية الشرعية على أحد الزيوت ثم تدلك جسد زوجها وتقول له أن الدافع وراء ذلك هُو توفِيْر نوع من الراحة الجسدية وهذا العمل سيؤدي إلَّى نتائج إيجابية. بشكل كبير وطرد السحر من جسد زوجك.
  • كَمْا يمكن للزوجة ملء الحمام وإضافة بعض المكونات مثل الملح الخشن وورق السدر المطحون وسيكون هذا الزوج مفِيْدًا جدًا للتخلص من السحر وإعطائها طاقة إيجابية.

أشكال السحر التي قد يتعرض لها الزوج

هناك العديد من أشكال السحر التي يمكن أن يتعرض لها الزوج وتختلف هذه الأشكال فِيْ طريقة عملها ومن هذه الأشكال

  • السحر الأبيض يعتقد الشخص الذي يقوم بهذا النوع من السحر أنه سحر جيد يقدم المساعدة للإنسان والمجتمع، مثل علم التنجيم وحب السحر.
  • السحر الأسود هذا