أفضل وقت لشرب القهُوة لحرق الدهُون

أفضل وقت لشرب القهُوة لحرق الدهُون

مهما كانت الأسباب التي تدفعك لشرب القهُوة، فهناك العديد من الأغراض لشرب القهُوة حسب شخصية الفرد، فالبعض يشربها على معدة فارغة ظنًا أنها ستزيد من تركيزهم ونشاطهم أثناء النهار، والبعض الآخر يشربها كروتين. شيء فِيْ بداية ونهاية اليوم.

أكدت جميع الأدلة الطبية الخاصة بشرب القهُوة وحرق الدهُون أن شرب القهُوة النقية على معدة فارغة لا علاقة له بالتأكيد بزيادة معدل الحرق فِيْ الجسم، باستثناء بعض الذين يعتقدون أن شرب القهُوة قبل النوم أمر طبيعي. شيء جيد، لكنه فِيْ الحَقيْقَة شيء يثقل كاهل الإنسان سلبًا أثناء النوم بسبب زيادة مستوى نشاط الدماغ الذي يسبب القلق والتوتر.

حتى فِيْ حالة شرب القهُوة قبل النوم والجسم متعب ومتعب، فإن الجسم ينام فقط، ولكن العقل سيبقى مستيقظًا كَمْا لو أن الجسم يبقى مستيقظًا معه، ينام أثناء النوم.

لذلك يعتبر أفضل وقت لشرب القهُوة لحرق الدهُون، خاصة عَنّْدما يكون هرمون التوتر أو ما يسمى بهرمون الكورتيزول عَنّْد الحد الأدنى، بحيث يصبح التأثير إيجابياً ويساعد فِيْ حرق الدهُون بسرعة، لأن الكورتيزول له مادة معينة. وحدة زمنية.

الحد الأدنى للإنتاج هُو حوالي الساعة 9 إلَّى 11 صباحًا، فِيْ ذلك الوقت يعتبر أنسب وقت لشرب القهُوة دون ضرر، لأنه قبل ذلك ستأخذ بالتأكيد كَمْية معينة من الطعام بالإضافة إلَّى وجبة الإفطار لزيادة معدل الحرق.

الفترة من السادسة مساءً إلَّى السابعة مساءً هِيْ أيضًا من بين المناطق التي ينخفض ​​فِيْها الكورتيزول بالجسم، لذلك يُنصح بشرب القهُوة فِيْ ذلك المساء، لأن القهُوة تزيد من حرق الدهُون من خلال نشاط الكافِيْين الذي يحتوي على حمض الكلوروجينيك. وتستغرق أربع ساعات.

يمكنك أيضًا شرب القهُوة قبل ممارسة أي رياضة، فهذا سيزيد من معدل الحرق، وفِيْ حالة عدم قبولك لشرب القهُوة السوداء فقط، يمكنك تناول القليل من الحليب أو السكر ولكن بكَمْية قليلة حتى لا تخسر القهُوة عوامله التي تزيد من معدل حرق الدهُون.

دراسة حرق الدهُون من خلال القهُوة

بادئ ذي بدء، تجدر الإشارة إلَّى أنه لا توجد طريقة فِيْ العالم تعمل على حرق الدهُون فِيْ نفس الوقت أو بتناولها مرة أو مرتين، ولكن المشكلة تكَمْن فِيْ المثابرة، بالإضافة إلَّى استيفاء بعض الشروط الأخرى.

فِيْ بعض الدراسات الطبية، ورد أن تناول فنجان من القهُوة يومياً خلال فترات التوتر من مستويات هرمون الكورتيزول هُو أفضل وقت لشرب القهُوة لحرق الدهُون وبالتالي زيادة معدل الحرق، خاصة أثناء ممارسة الرياضة.

من أجل التحقق من صحة ما سبق، تم إجراء اختبار على بعض المشاركين فِيْ رياضة معينة من خلال إعطائهم مادة عديمة اللون وعديمة الرائحة كَمْا لو كانت مادة مزيفة لا يفترض أن تتأثر نفسياً بأي شكل من الأشكال، وهذا تم تمثيل المادة بنسبة 3 مل من الكافِيْين لكل كيلوغرام.

بعد التمرين كانت النتيجة رائعة، لأن كل منهم استطاع أن يتحرك 11-13٪ أثناء التمرين، مما يؤدي إلَّى حرق الدهُون بمعدل مرتفع إلَّى حد ما، لذلك أظهرت الدراسات أن قهُوة الصباح حسب الحالة السابقة جيدة.

لم يتم توضيح آلية حرق الدهُون من خلال القهُوة فِيْ هذه الدراسات، ولكن السر المخفِيْ فِيْ الكافِيْين هُو حمض الكلوروجينيك، وهُو مادة كيميائية توجد فِيْ نباتات حبوب البن، ويعتبر مكَمْل غذائي بالإضافة إلَّى تحسين الحالة المزاجية. .

فوائد القهُوة لحرق الدهُون

من خلال تناول قهُوتك فِيْ أفضل وقت لشرب القهُوة لحرق الدهُون، يمكنك الحصول على جميع فوائد حرق الدهُون بشكل أسرع، وستعرفها فِيْ هذا المحتوى

  • خفض مستويات السكر فِيْ الدم تشير جميع الأدلة إلَّى أن وجود حمض الكلوروجينيك فِيْ الكافِيْين فِيْ حبوب القهُوة يمكن أن يساعد فِيْ التحكَمْ فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم، وزيادة نشاط خلايا الأنسولين لدى الأفراد الذين يعانون من السمنة بشكل خاص.
  • خفض ضغط الدم شرب القهُوة فِيْ الوقت المناسب يعالج ضغط الدم بشكل أسرع لأنه يحسن وظيفة الأوعية الدموية لدى الأشخاص الأصحاء والمرضى، مما يساعد على إكَمْال جميع العمليات الحيوية فِيْ الجسم بشكل جيد ويساعد على زيادة كَمْية حرق الدهُون.
  • تحسين الوظيفة الإدراكية فِيْ حالة شرب كَمْية جيدة من القهُوة يوميًا، حيث يتم توصيل الكافِيْين إلَّى الجسم بطريقة صحية، فإنه يؤدي إلَّى تحسين الوظائف الإدراكية والمعرفِيْة للجسم، مثل مستويات أعلى من التركيز وتقليل الإلهاء. .
  • تقليل الدهُون أفضل وقت لشرب القهُوة لحرق الدهُون هُو عَنّْدما يكون هرمون التوتر متعبًا، ولكن يجب شربه وهِيْ قهُوة عادية بدون أي مكونات ضارة، ولكن هذه الطريقة وحدها لا تكفِيْ لحرق الدهُون، يجب اتباعها. نظام غذائي وممارسات معينة لبعض الرياضات اليومية يصبح الجسم أكثر كفاءة عَنّْد فقدان الوزن.
  • تحسين المزاج هناك الكثير من الأدلة الطبية على أن القهُوة تزيد من إفراز مادة السيروتونين مما يحسن المزاج ويقلل من التوتر والقلق.

ماذا لو شربت الكثير من القهُوة لحرق الدهُون

إذا كنت لا تزال تعتقد أن أفضل وقت لشرب القهُوة لحرق الدهُون هُو الحل الأمثل لفقدان الوزن، للأسف سأخبرك أنك ستظل بدينًا مدى الحياة، وليس فقط السمنة، ولكن أيضًا العديد من الأضرار المصاحبة للقهُوة الزائدة والتي سوف تتعلمها أدناه يمكنك تغيير هذه الطريقة فِيْ علاج السمنة

  • حدوث بعض مشاكل المعدة مثل الحموضة المفرطة والحموضة، ويرجع ذلك إلَّى زيادة نسبة الكافِيْين التي تعمل على إرخاء عضلات المريء، مما يزيد من نسبة الإصابة بالارتجاع المعدي المريئي.
  • شرب القهُوة بكَمْيات كبيرة يؤدي إلَّى العديد من المخاطر التي تؤثر على الكلى، مثل عدم التوازن فِيْ امتصاص بعض المعادن فِيْ الجسم، بحيث تحتفظ الكلى بهذه المعادن، وهذا يمنعها من القيام بعمليات حيوية. بالإضافة إلَّى الجسم لا يستفِيْد من تلك المعاد تدويرها والعَنّْاصر.
  • على وجه الخصوص، يؤدي تناول الطعام على معدة فارغة إلَّى تآكل جدران المعدة، مما يتسبب فِيْ حدوث قرحة فِيْ المعدة.
  • كَمْا أنه يسبب زيادة فِيْ إفراز هرمون التوتر الكورتيزول، وعَنّْد ارتفاع مستويات القلق والتوتر تزداد مع اضطرابات النمو والأرق.
  • بالاقتران مع هرمون الكورتيزول وهرمون الأدرينالين، يرتفع معدل ضربات القلب فجأة، مما يؤدي إلَّى مشاكل فِيْ القلب.
  • فالإفراط فِيْ تناول حبوب البن يبطل فوائده، مما يؤدي إلَّى ارتفاع ضغط الدم فِيْ الجسم، وعَنّْد استخدام السكريات فِيْ القهُوة، يؤدي أيضًا إلَّى ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم.
  • يحول الأسنان البيضاء إلَّى أسنان صفراء رفِيْعة، خاصة إذا كنت تشربه أكثر من مرتين فِيْ اليوم.
  • من المرجح أن تعاني النساء الأكبر سنًا أو الحوامل من سلس البول.
  • تعمل تركيبات القهُوة أحيانًا ضد المواد الطبية مثل حمض الكلوروجينيك، الذي لا يتوافق مع العديد من المواد الكيميائية، خاصةً عَنّْدما يتعلق الأمر بالمكَمْلات الغذائية.
  • ارتفاع مخاطر الإصابة بفقر الدم أو فقر الدم الشديد، لأن شرب كَمْيات كبيرة من القهُوة يقلل من امتصاص الجسم للحديد.

يلاحظ

ويحذر من شرب القهُوة للحالات التالية، وإن كان أفضل وقت لشرب القهُوة هُو حرق الدهُون، وهُو ما سنذكره أدناه

  • الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بسبب تناول الكثير من السكر، لأنهم سيشربون القهُوة بالمعَنّْى الخاطئ مع الإكثار من القهُوة وهذا سيزيد من مستوى السكر فِيْ الدم.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من الإسهال الابتعاد عَنّْ القهُوة بشكل دائم لأنها تزيد من حركة المعدة مما يزيد من معدل الإسهال فِيْ اليوم.
  • يمكن أن يؤثر شرب القهُوة على الأشخاص المصابين بهشاشة العظام لأن الكافِيْين يؤدي إلَّى زيادة معدل الإصابة بهشاشة العظام