الفرق بين debit و credit

الفرق بين الخصم والائتمان

هناك العديد من الاختلافات التي يمكن أن تميز بطاقة الائتمان عَنّْ بطاقة الخصم، ومن أهم هذه الاختلافات

  • الوصول إلَّى الأموال تسمح لك بطاقة الخصم بالوصول إلَّى الأموال الموجودة فِيْ حسابك. إذا كان هناك مبلغ فِيْ حسابك، فِيْمكن لبطاقة الخصم الخاصة بك فقط الوصول إلَّى هذا المبلغ.
  • المزايا فِيْ حالة استخدام بطاقة ائتمان، لن يتم خصم أي أموال من الحساب، إذا تم فرض غرامة جزائية فِيْ حالة التأخر فِيْ السداد.
  • الدفع لا يحتاج الشخص الذي يستخدم بطاقة الخصم إلَّى أخذ نقود من بطاقة الخصم، لكن حامل بطاقة الائتمان يدفع المبلغ من خلال الائتمان المتجدد ويمكن سداده بالكامل فِيْ وقت الدفع.
  • الرسوم تختلف رسوم حامل بطاقة الخصم عَنّْ رسوم بطاقة الائتمان، ورسوم حامل بطاقة الخصم هِيْ رسوم الدخول ورسوم المعالجة والرسوم الإدارية. تطبق رسوم التأخير على بطاقة الائتمان ورسوم إغلاق الرهن العقاري. حالة القروض.
  • كشف الحساب لا يتقاضى حامل بطاقة الخصم أي رسوم ويمكنه التحقق من ديونه فِيْ نهاية الشهر باستخدام بطاقة ائتمان، يتم تقديم كشف حساب شهري لكل من يملكها.
  • الامتياز تتمتع بطاقة الائتمان بالعديد من المزايا مثل كسب المال وكسب النقاط أيضًا، بينما لا يتمتع حامل بطاقة الخصم بأي من الامتيازات.

مفهُوم بطاقة الائتمان

بعد تحديد الفرق بين بطاقة الخصم وبطاقة الائتمان، يمكن توضيح مصطلح بطاقة الائتمان، وهِيْ بطاقة بلاستيكية بحجم الجيب صادرة عَنّْ البنوك، وكتابة بعض المعلومات على هذه البطاقة، مثل رقمها وفترة صلاحيتها. ومواعيد مركز الخدمة وأشرطة التوقيع والمزيد من الأشياء.

الفرق بين بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم هُو أنه عَنّْدما تدفع ببطاقة ائتمان، لا يتم أخذ الأموال من حساب التوفِيْر، مما يعَنّْي أن البنك يتحمل على الفور تكلفة معاملاتك المالية ومن ثم يتعين عليك دفع قيمة تلك المعاملات وإذا لم يتم دفعها فِيْ الوقت المحدد، سيتم إصدار غرامة مالية.

هناك حد معين لبطاقة الائتمان لا يمكن تجاوزه، مما يعَنّْي أنه ضمن هذا الحد يمكنك تنفِيْذ معاملاتك المالية وهذه البطاقة تفضل عملائها فِيْ حالة رغبتهم فِيْ إجراء معاملة مالية عالية القيمة وليس لديهم القدرة المالية على سيولة تلك الصفقة.

مفهُوم بطاقة الخصم المباشر

يحصل الأشخاص على بطاقات الخصم عَنّْدما يفتحون حساباتهم الجارية أو حسابات التوفِيْر، ويقوم الشخص الذي يمتلك البطاقة بإجراء معاملة مالية ويخصم قيمة تلك المعاملة مباشرة من بطاقة الخصم.

من خلال التعامل مع بطاقة الخصم، يمكنك إكَمْال جميع معاملاتك، ودفع الفواتير، ودفع قيمة الخدمات والتسوق عبر الإنترنت، واستخدامها لتحويل الأموال من حساب إلَّى آخر.

بطاقة مسبقة الدفع

هذا النوع من الحزم لا يتطلب أن يكون الشخص عميلاً فِيْ البنك، ولكن يتم التعامل مع هذه البطاقة من قبل العميل بإيداع بعض الأموال فِيْ أي من البنوك ويقوم البنك بتزويده ببطاقة للتعامل مع تلك الأموال. ، مثل بطاقات MISA.

كَمْا تختفِيْ قيمة البطاقة المدفوعة مقدمًا مع انتهاء صلاحية المبلغ المودع، لكن بعض البنوك تستثني فِيْ هذا الصدد وتمدد صلاحية هذه البطاقات لفترة أطول حتى بعد انتهاء صلاحية هذه البطاقات.

هذا النوع من البطاقات المصرفِيْة مناسب جدًا للأشخاص الذين يرغبون فِيْ التسوق عبر الإنترنت أو دفع فواتيرهم وخدماتهم إلكترونيًا، ومن خلال هذه البطاقة يدفع الأشخاص نقدًا فقط للدفع بدون أي رسوم أو فوائد.

نصائح لاستخدام البطاقات المصرفِيْة

عَنّْد استخدام البطاقات المصرفِيْة، قد نرتكب بعض الأخطاء، لذلك علينا توخي الحذر عَنّْد التعامل مع البطاقات المصرفِيْة، وفِيْما يلي أهم النصائح التي يجب اتباعها.

  • يجب تخزين بطاقة الائتمان فِيْ مكان آمن للحيلولة دون ضياعها أو سرقتها.
  • لا تستخف بأي من أرقام التعريف حتى يمكنك تذكرها بسهُولة لاحقًا.
  • لكن هذا لا يعَنّْي أن المرء يختار رمزًا سهل الاختراق، فهُو مهم جدًا